العدد 739 - الإثنين 13 سبتمبر 2004م الموافق 28 رجب 1425هـ

وفد شوري برئاسة الموسوي يتوجه إلى رومانيا

غادر البلاد مساء أمس وفد شوري برئاسة رئيس مجلس الشورى فيصل الموسوي متوجها إلى الجمهورية الرومانية في زيارة تستغرق أربعة أيام، استجابة إلى دعوة من رئيس مجلس الشيوخ الروماني نيكولاي فاكارويو، نقلها سفير رومانيا لدى المملكة العربية السعودية دان ميهاي برليبا في 30 مايو/ آيار الماضي.

ويلتقي الموسوي خلال الزيارة رئيس الجمهورية الرومانية إيون اليسكو، ورئيس الوزراء ايدريان ناستازي ووزير الخارجية الروماني ميرسيا جيوانا.

وستتمحور الزيارة بشأن أوجه تبادل الخبرات التشريعية والبرلمانية لما للتجربتين من تشابه كبير في نظام الغرفتين التشريعيتين، إذ من المقرر ان يعقد وفد الشورى لقاءات مع كل من رئيس مجلس الشيوخ ورئيس مجلس النواب الروماني للتباحث بهذا الشأن.

من جانب آخر أعد الجانب الروماني برنامجاً للوفد الزائر لزيارة وزير التجارة والاقتصاد ورئيس غرفة التجارة والصناعة للاطلاع على الأنشطة التجارية في رومانيا.

وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى من نوعها الذي يقوم بها وفد عربي لمجلس الشيوخ الروماني منذ 1990. ويضم الوفد المرافق لرئيس مجلس الشورى الاعضاء هاشم الباش ومحمد الشروقي، ونعيمة الدوسري إضافة إلى مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والمراسم اسماعيل أكبري وأخصائي أول تنسيق ومتابعة بمكتب رئيس المجلس حسين خميس

العدد 739 - الإثنين 13 سبتمبر 2004م الموافق 28 رجب 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً