العدد 739 - الإثنين 13 سبتمبر 2004م الموافق 28 رجب 1425هـ

بطل السيارات الألماني رالف شوماخر مستعد للعودة إلى المضمار

يستعد بطل السيارات الألماني رالف شوماخر لركوب سيارة من سيارات سباقات الفورمولا 1 اليوم الثلثاء لأول مرة منذ الحادث الذي تعرض له في سباق انديانابوليس الأميركي للسيارات وهو ضمن سلسلة سباقات الجائزة الكبرى في يونيو/ حزيران الماضي.

وغاب شوماخر عن آخر ستة سباقات للتعافي من الإصابة في العامود الفقري والتي لحقت به في الحادث ولكن فريقه وليامز يأمل أن يعود بقوة.

قال سام مايكل المدير الفني لفريق وليامز «رالف سيشارك في سباقات التجارب اليوم الثلثاء».

«نأمل أن تسير الأمور على ما يرام لكي يتمكن من المشاركة في سباق شنغهاي».

وكان رالف يأمل أن يتمكن من العودة أثناء سباق مونزا الإيطالي للسيارات الذي أقيم أمس الأول (الأحد) والذي يعد أسرع سباقات السيارات وكان قد غاب عنه العام الماضي أيضا بعد حادث تصادم.

وقال الأطباء انه قادر على المشاركة إلا أن الجهات التي تقوم بالتأمين على المتسابقين تحدد 12 أسبوعا كحد أدنى للتعافي قبل المشاركة في السباقات ولم يرغب رالف ولا فريقه في المشاركة في السباق من دون تأمين.


فريق فيراري مازال قادراً على تحقيق المفاجآت

حتى في أكثر السباقات من جانب واحد فقط في «فورمولا 1» من أعوام تمكن فريق فيراري من تحقيق مفاجأة.

وفي ثامن سباق يسيطر فيه فريق فيراري على المركزين الأول والثاني من 15 سباقا قوبلت نتيجة سباق مونزا الإيطالي أمس الأول الأحد بالدهشة بعد أن تمكن البرازيلي روبنز باريكيللو وزميله في الفريق الألماني نفسه مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات من الفوز بالمركزين الأول والثاني على التوالي في السباق.

وبعد تأخر شوماخر في الجولة الأولى وتوقف باريكيللو لتغيير الإطارات بعد خمس جولات كان من الممكن أن تتحول نتيجة السباق لكابوس بالنسبة إلى فريق فيراري إلا أن استراتيجية فيراري الذكية أتت ثمارها. وقال رئيس الفريق جان توت «ببداية السباق اعتقدت أن هذا سيكون أول سباق لنا من دون تسجيل نقاط ثم اعتقدت أننا سنحصل على نقطة أو نقطتين ولكن النقاط بدأت تتحسن فيما بعد». وقال المدير الفني للفريق روس بارون «لا أجد الكلمات. كانت الأمور تسير صوب كارثة بعد خمس جولات ثم انهينا السباق في المركزين الأول والثاني، هذا رائع». وسجل فريق فيراري 234 نقطة في سباق مونزا

العدد 739 - الإثنين 13 سبتمبر 2004م الموافق 28 رجب 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً