العدد 739 - الإثنين 13 سبتمبر 2004م الموافق 28 رجب 1425هـ

في ختام مباريات الدور الأول للإسكواش

انتهت مساء أمس الأول منافسات الدور الأول لبطولة البحرين الدولية الأولى للسيدات المحترفات بلعبة الاسكواش «بحرين وسبا كلاسيك» والتي تقام على الملعب الزجاجي بمجمع العالي التجاري خلال الفترة من 11 حتى 16 سبتمبر/ أيلول الجاري. وقد جاءت معظم النتائج متوقعة بتأهل غالبية المصنفات على المستوى العالمي، في حين فجرت الهونكونكية ريبسا جيو أولى المفاجآت بعد فوزها على الايرلندية مادلين بيري المصنفة الخامسة عشرة بنتيجة 3/2 وكانت نتائج الأشواط 9/4 7/9 9/5 1/9 5/9، أما أكبر المفاجآت التي كانت من العيار الثقيل فتمثلت في خروج المصنفة السادسة الإنجليزية فيونا جافس على يد الاسكتلندية بامل نيمو التي هزمتها بثلاثة أشواط مقابل شوطين كانت نتيجتها على النحو التالي 4/9 9/5 8/10 9/8 9/2، وفجرت الهولندية انيليز نيود مفاجأة أخرى بإقصائها المصنفة العاشرة الإنجليزية جني ترانفيلد وهزمتها بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد وكانت نتائج الأشواط على النحو التالي 9/6 9/2 3/9 9/6، أما المفاجأة الأخيرة فقد كانت ضحيتها الإنجليزية ستيفن بريند المصنفة السادسة عشرة عندما تغلبت عليها مواطنتها تانيا بالي 3/ صفر، وكانت نتيجة الأشواط 9/4 9/3 10/9.

أما بقية النتائج فجاءت بحسب المتوقع إذ لم تجد الاسترالية ريجل جرينهام المصنفة الأولى أية صعوبة في تخطي مواطنتها إيمليا بيتوك بسهولة بنتيجة 3/صفر، وعوضت المصنفة التاسعة المصرية أمينة عبدالقوي خروج زميلتيها المصريتين انجي الله وإيمان الأمير عندما تخطت بسهولة النيوزلندية تامسن ليفي بثلاثة أشواط نظيفة ولم تستطع منافستها من إحراز سوى ثلاث نقاط في الأشواط الثلاثة مقسمة بالتساوي، لتكشف عن نواياها البطولية منذ أول لقاء، وقدمت المصرية انجي خير الله عرضا مشرفا على رغم خروجها من البطولة فقد كانت ندا قويا للمصنفة الثالثة الهولندية فانسا اتكنسون واستطاعت مجاراتها في الأشواط الثلاثة وأحرجتها في أغلب الأحيان ونتائج الأشواط تدل على ذلك 9/4 9/5 9/6.

وتخطت المصنفة الخامسة الإنجليزية ليندا إلرياني بسهولة الماليزية شارون وي بثلاثة أشواط نظيفة كانت نتائجها 9/1 9/1 9/3، وواجهت المصنفة الثالثة عشرة النيوزلندية شيلي كيتشن صعوبة بالغة في تخطي منافستها الإنجليزية دومنيجو ولتر في الشوط الأول الذي انتهى 9/6 ثم بسطت سيطرتها في الشوطين الثاني والثالث اللذين انتهيا بنتيجة 9/1 9/3 على التوالي، أما أقوى مباريات الدور الأول فجمع بين المصنفة الثامنة الإنجليزية ربسا ماكري ومواطنتها ألسون واترس والتي انتهت لصالح ماكري ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، فقد تقدمت واترس في الشوط الأول بنتيجة 9/7 ولكن سرعان ما استعادت ماكري مستواها الحقيقي واستطاعت الفوز بالأشواط الثلاثة 9/5 9/7 9/2.

وواجهت المصنفة الثانية عشرة الإنجليزية فيكي بوترايت مقاومة شرسة من منافستها الباكستانية كارلا خان قبل أن تفوز عليها بثلاثة أشواط من دون مقابل. والتحقت المصنفة الرابعة الاسترالية ناتالي جرينهام بشقيقتها ريجل المصنفة الأولى للدور الثاني بعد تخطيها منافستها الإنجليزية لورا لنجثرون بثلاثة أشواط من دون مقابل.

وغادرت المصرية إيمان الأمير البطولة مبكرا بعد خسارتها من المصنفة الرابعة عشرة الفرنسية إيزابيل ستوهر بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، ولم تجد المصنفة السابعة الماليزية نيكول ديفيد أي صعوبة في تخطي الاسترالية هيدي ماثر بثلاثة أشواط من دون مقابل، وفازت المصنفة الحادية عشرة الإنجليزية جيني دنكالف على منافستها الاسترالية ديان ديسيرا بثلاثة أشواط نظيفة.

وفي آخر مباريات الدور الأول فازت المصنفة الثانية الإنجليزية كاسي جاكمان على الاسترالية مليسا مارتين بثلاثة أشواط مقابل شوط.


عبدالقوي: طموحي أكبر

أكدت المصرية أمينة عبدالقوي المصنفة التاسعة أن منافستها النيوزلندية تامسن ليفي من اللاعبات الأقوياء فقد سبقت أن لعبت معها في مباراتين وفازت عليها بنتيجة 3/2، مشيرة إلى أنها سعت لتأكيد فوزها وتوفقت بفضل الله بالفوز بثلاثة أشواط من دون مقابل وبفارق كبير من النقاط مبدية رضاها التام بمستواها التي ظهرت به. وعن حظوظها في المنافسة قالت إن البطولة شهدت خروج عدد من المصنفات العالميات وعلى رأسهن المصنفة السادسة الإنجليزية فيونا جافس، ولذلك فإن منافستي التي سأواجهها سبق أن لعبت معها ثلاث مرات كان الفوز من نصيبي فيها وسأسعى للوصول إلى النهائي فتصنيفي يؤهلني لدور 16 ولكن طموحي أكبر من تصينفي الحالي».


قلة التركيز أفقدتني المباراة

وبررت المصرية إيمان الأمين خسارتها أمام الفرنسية إيزابيل بأنها لم تكن في الفورمة في الشوطين الأولين، واستطاعت التعويض في الشوط الثالث الذي كسبته، مشيرة إلى أن المباراة كانت متقاربة المستوى في النهاية و قل تركيزي ما أدى إلى خسارتي.


ديفيد: المنافسة حق مشروع

أبدت المصنفة السابعة الماليزية نيكول ديفيد سعادتها بأدائها في لقاء أمس الأول أمام الاسترالية ماثر، وقالت إنه كان ممتعاً، و«استطعت أن أنهيه لصالحي بسهولة»، مؤكدة أنه «على رغم تصنيفي السابع فإن هدفي المنافسة على اللقب وهو حق مشروع لكل من تأهل للدور الثاني»

العدد 739 - الإثنين 13 سبتمبر 2004م الموافق 28 رجب 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً