العدد 741 - الأربعاء 15 سبتمبر 2004م الموافق 30 رجب 1425هـ

إعلان تأسيس الشركة البحرينية للاستيراد والتصدير

تم مساء أمس تأسيس إعلان تأسيس الشركة البحرينية للاستيراد والتصدير وهي شركة مساهمة بحرينية مقفلة برأس مال مصرح به قدره 5 ملايين دينار بحريني في حين حدد رأس مال المدفوع بمبلغ مليون وثمانين ألف دينار إذ اكتتب المساهمون البالغ عددهم 64 من رجال الأعمال والشركات البحرينية على عدد الأسهم البالغة مليوناً وثمانين ألف سهم.

وذكر مؤسسو الشركة انها تهدف إلى المساهمة الفاعلة في تطوير قطاع الاستيراد والتصدير والعبور مستفيدة من التجهيزات التجارية والصناعية والخدمية المتوافرة في المنطقة كما تهدف إلى تشجيع التجارة البينية بين دول الجوار وخصوصاً إيران التي توقع مساهمو الشركة أن تكون الهدف الرئيسي لأعمالها لما تمثله تجارة العبور معها من أهمية بالغة ستعمل الشركة الوليدة على تعزيزها.

وأكد المؤسسون أن الشركة ستعمل بمنهجية علمية حديثة تحقق أقصى درجات الاستفادة من معطيات التغيرات الاقتصادية والتشريعية التي يشهدها المناخ الاقتصادي في المنطقة.

وقال المساهمون: «من الناحية العملية سيكون تنشيط التجارة البينية من استيراد وتصدير وتشجيع للتبادل بين الأسواق المستهدفة والمملكة من أهم النشاطات العملية للشركة بالإضافة إلى الترويج للمنتجات البحرينية في هذه الأسواق وتنظيم وتنسيق عمليات الشراء والاستيراد والتصدير الموحد بين المملكة والدول المجاورة في عملية محورها القيام كوسيط تجاري في المنطقة».

وعبر المؤسسون عن أملهم في استعادة البحرين لدورها البارز كنقطة انطلاق للأسواق المختلفة. ومن المنتظر أن تعمل الشركة على تأهيل التجار والشركات العاملة في سوق البحرين للقيام بتنفيذ عقود التوريد الكبيرة للمنتجات المعروضة في تلك الأسواق.

وأشاد المؤسسون بسرعة إجراءات تأسيس الشركة من قبل وزارة التجارة إذ أكدوا انه تم تأسيس هذه الشركة في وقت قياسي ما شكل دافعاً لدى المساهمين للانطلاق بفاعلية في السوق المحلية التي ينتظر أن تكون أكثر فاعلية بوجود هذه الشركة.

وفي ختام أعمال اجتماعات الجمعية التأسيسية للمساهمين انتخب الأعضاء مجلس إدارة مكون من 9 أعضاء. وتم اختيار شركة جواد حبيب مدققاً حسابياً للشركة

العدد 741 - الأربعاء 15 سبتمبر 2004م الموافق 30 رجب 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً