العدد 741 - الأربعاء 15 سبتمبر 2004م الموافق 30 رجب 1425هـ

وفد تجاري أميركي رسمي يقف على تجربة مركز المستثمرين

زار مركز البحرين للمستثمرين أمس وفد من الولايات المتحدة الأميركية يضم كبير مستشاري تطوير القانون التجاري في إدارة التجارة الاميركية ليندا ويلس مستشار أول في ذات الإدارة كيري ايكستين يرافقهم وسكرتير ثاني بالسفارة الاميركية في البحرين ايمي كيترونا ومساعد اقتصادي أول في السفارة ناصر علي قائدي. وذلك للاطلاع عن كثب على تجربة المركز ودوره في استقطاب الاستثمار. وكانه في استقبال الوفد الوكيل المساعد للتجارة المحلية علي رضي ومدير إدارة شئون الشركات حميد رحمة ورئيس التراخيص التجارية ومن مركز البحرين للمستثمرين علي مكي ورئيس المركز جليل سند واطلع الوفد على الخدمات التي يقدمها المركز والاجراءات التي تتم والتسهيلات التي تقدم للمستثمرين من خلال المركز.

وأبدى الوفد اعجابة بالتقنيات العالية المستخدمة في المركز وتقديره للاجراءات السلسة وأسلوب تدفقها والتي يتم من خلالها تسجيل الشركات والولايات التجارية. وأشادت رئيسة الوفد بالتطور الالكتروني الملموس في عمل المركز. معتبرة أن هذه الخدمات تعكس التطور السريع الذي تخطوه وزارة التجارة البحرينية.


وفد إعلامي ألماني يزور مرفأ البحرين المالي

زار وفد يضم عددا من الصحافيين الألمان مرفأ البحرين المالي، المشروع الذي يستهدف استقطاب استثمارات خارجية إلى مختلف القطاعات في مملكة البحرين من نحو المصارف والخدمات المالية والترفيه، في مبادرة تهدف إلى تقصي الحقائق والتعرف على الفرص والإمكانات المتاحة.

وسيقوم هذا الوفد أيضا بزيارة للمشروعات الكبرى التي يجري تنفيذها في المملكة للتعرف على الخدمات التي تقدمها وإعداد التقارير الخاصة بالمكانة المرموقة التي تتمتع بها البحرين كمركز مالي في الشرق الأوسط وبوابة للمنطقة ككل. ويشار إلى أن هؤلاء الصحافيين يوجدون في البحرين لتغطية الفعاليات والمعارض المقامة على أرض المملكة مثل معرض الشرق الأوسط للمياه 2004، ومعرض الشرق الأوسط لتوليد الطاقة 2004 ومعرض إعادة إعمار العراق.


وزراء أوبك يوافقون على رفع سقف الإنتاج مليون برميل إضافي

وافق وزراء منظمة البلدان المصدرة للنفط «أوبك» أمس على رفع سقف إنتاج المنظمة الرسمي بمقدار مليون برميل يوميا في خطوة تهدف إلى توجيه إ شارة إيجابية إلى سوق النفط العالمية المضطربة.

وكان سقف إنتاج «أوبك» الرسمي يبلغ 26 مليون برميل يوميا وسيرتفع إلى 27 مليون برميل يوميا. في الوقت نفسه يضخ أعضاء المنظمة مليوني برميل يوميا زيادة عن سقف الإنتاج الرسمي. وبإضافة مليوني برميل يوميا ينتجها العراق عضو «أوبك» الذي لا يتقيد بنظام الحصص يكون إنتاج «أوبك» الرسمي نحو 29 مليون برميل يوميا.

وكانت أسعار النفط العالمية سجلت ارتفاعا ملحوظا أمس قبيل اجتماع «أوبك» في فيينا لمناقشة زيادة سقف الإنتاج.

وارتفع سعر النفط تسليم أكتوبر/ تشرين الأول 47,0 في المئة إلى 60,44 دولا ر للبرميل في سوق نيويورك للتعاقدات الآجلة «نايمكس». وبهذه الزيادة تكون أسعار نفط «نايمكس» ارتفعت أربعة في المئة منذ بداية الأسبوع الجاري ولكنها تظل أقل كثيرا من المستوى القياسي الذي وصلت إليه في 20 أغسطس/ آب الماضي عندما بلغت 40,49 دولار للبرميل. ويخشى المحللون من احتمال اضطراب إمدادات النفط القادمة من منصات الإنتاج في خليج المكسيك بالإضافة إلى اضطراب حركة ناقلات النفط في الخليج بسبب الإعصار «إيفان» الذي يضرب المنطقة.


«طيران الخليج» تعين مديراً للخدمات التسويقية

أعلنت طيران الخليج تعيين محمد التاجر مديراً للخدمات التسويقية في منصب تم استحداثه حديثاً في الشركة. يُذكر أن التاجر، وهو بحريني الأصل، متخصص في شئون التسويق، ويتمتع بخبرة واسعة في مجال تسويق السلع والخدمات، فقد تسلم خلال السنوات العشر الأخيرة مناصب رفيعة في عدد من الشركات متعددة الجنسيات في كل من السعودية ودبي وألمانيا. وقال نائب الرئيس لشئون التسويق والمبيعات في طيران الخليج جون بتلر: «إن الأسواق تتغير بصورة مستمرة ومن المهم أن تكون للشركات استراتيجيات تسويقية تلبي المتطلبات المتغيرة لهذه الأسواق. إن ما يمتلكه التاجر من معرفة قوية في الأسواق المحلية إلى جانب ما يتمتع به من خبرة عالمية كبيرة، سيلعبان دورا مهما في مواجهة هذه التغيرات، في الوقت الذي نتجه فيه إلى تحقيق هدفنا لكي تصبح طيران الخليج شركة عالمية مجدية من الناحية الاقتصادية». وسيتولى التاجر مهمة الإشراف على الاتصالات التسويقية ، وتطوير العلامة التجارية وأبحاث التسويق والنواحي المختلفة لاستراتيجية قسم التسويق

العدد 741 - الأربعاء 15 سبتمبر 2004م الموافق 30 رجب 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً