العدد 754 - الثلثاء 28 سبتمبر 2004م الموافق 13 شعبان 1425هـ

عز الدين الشيخ خليل

- اغتالت اجهزة الاستخبارات الاسرائيلية (الموساد) الأحد الماضي، أحد مسئولي «حركة المقاومة الاسلامية»  

28 سبتمبر 2004

- تسلم قسم الدعوة في قطاع غزة قبل ابعاده الى مرج الزهور (جنوب لبنان) العام 1992 وأن السلطات الاسرائيلية «سرّبت أكثر من مرة انه مطلوب لديها ضمن قائمة الاغتيال».

- أبعدته سلطات الاحتلال الاسرائيلي الى مرج الزهور خلال الانتفاضة الاولى، ولم تسمح له بالعودة الى مناطق السلطة الفلسطينية.

- احد المدرجين على «قائمة المطلوبين» لاعتقاد «إسرائيل» بلعبه دور «القيادي في غزة». واعتقل ادارياً عدة مرات، ويصل مجموع فترات اعتقاله الى نحو سنة ونصف.

- عمل في «الاغاثة الفلسطينية في الامارات قبل عودته الى غزة ثم تم ابعاده الى مرج الزهور».

- جاءت عملية اغتياله بعد يومين على نشر «الحياة» معلومات أفادت أن أحد أجهزة الاستخبارات العربية سلم «الموساد» ملفاً تفصيلياً عن قيادة «حماس» في الخارج.

- أوصل ابناءه الى المدرسة صباحاً، ثم عاد الى المنزل وبقي فترة قصيرة قبل مغادرته بسيارته، انفجرت العبوة الناسفة التي كانت موجودة تحت سيارة «ميتسوبيشي - باجيرو» لدى تلقيه اتصالاً على هاتفه المحمول، بعدما قاد سيارته مسافة 50 متراً من منزله القريب من جامع زين العابدين، ما يرجح «احتمال أن يكون مراقباً أو أن يكون التفجير مرتبطاً بموجات الهاتف».

- انفجرت سيارته نحو الساعة 11 ظهراً في حي الزاهرة قرب مخيم «اليرموك» للاجئين الفلسطينيين، ما أدى الى وفاته فوراً وسقوط 3 جرحى من المارة.

- متزوج ولديه طفلان وابنة

العدد 754 - الثلثاء 28 سبتمبر 2004م الموافق 13 شعبان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً