العدد 2792 - الأربعاء 28 أبريل 2010م الموافق 13 جمادى الأولى 1431هـ

«التنمية» تدشن مبادرة المنح لدور رعاية الوالدين

رعت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي يوم أمس (الأربعاء) تدشين مبادرة المنح لدور رعاية الوالدين للعام 2010، وذلك بمقر الوزارة بالمرفأ المالي.

وقالت البلوشي، في بيان صحافي لـ «التنمية»، إن الوزارة تمضي في طرح مبادرتها المتجددة سعياً منها إلى إبراز رؤيتها التنموية لاستثمار طاقات الإنسان في المملكة والعمل على إشباع حاجاته الإنسانية في تفاعله مع محيطه الأسري والمجتمعي.

وأضافت أن من الموضوعات الملحة التي أخذت بها وزارة التنمية في نهجها الجديد وبما يتوافق ومتطلبات التحولات والتغيرات المحلية والإقليمية والدولية، والاستراتيجية الاقتصادية الوطنية للعام 2030م العمل بمنهج الشراكة المجتمعية مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص. وأعربت في الوقت ذاته عن اتجاهات الوزارة في ترسيخ مبدأ الشراكة المجتمعية التي انتهجتها منذ العام 2008 لبلورة العملية التنموية الشاملة وإيماناً منها لإرساء وتعزيز التفاعل والتواصل بين القطاعات الحكومية والأهلية، كما أن الشراكة المجتمعية تستلزم وضع رؤية وآلية تقوم على قواعد من الفهم المشترك بين جميع القطاعات وبما يؤدي الى تحقيق التأثير الإيجابي وهي عملية تستند إلى مرجعيات تشريعية وقانونية تعمل بها وفق ضوابط عمل تنظم العلاقة بين هذه الأطراف في تيسير الأنشطة والبرامج والخطط.

وأعلنت الوزيرة البلوشي خلال الحفل عن الفائزين على منح دور رعاية الوالدين وهم: دار أم الحصم لرعاية الوالدين 12 ألف دينار، دار المنار لرعاية الوالدين 12 ألف دينار، دار يوكو لرعاية الوالدين 12 ألف دينار، دار المحرق لرعاية الوالدين 10 آلاف دينار، ودار بوري لرعاية الوالدين 10 آلاف دينار.

العدد 2792 - الأربعاء 28 أبريل 2010م الموافق 13 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:41 ص

      وماذا عن منح الجمعيات الأهلية

      تطلع مبادة وتموت مبادرة
      يبدو ان وزارة التنمية نسيت انها وعدت لجمعيات الأهلية بتوزيع منح المشاريع لعام 2010 في شهر يناير الماضي..
      ولحد الآن لاحس ولا خبر

اقرأ ايضاً