العدد 2792 - الأربعاء 28 أبريل 2010م الموافق 13 جمادى الأولى 1431هـ

«التعليم العالي» يصدّق 355 مؤهلاً

تسلمتها الجامعات الخاصة أمس

صرّحت الأمين العام المساعد للتقييم والاعتمادية بأن الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي منى البلوشي أنهت يوم أمس (الأربعاء) التصديق على المؤهلات العلمية الصادرة عن مؤسسات التعليم العالي الخاصة والتي صدر بشأنها الأمر بالتصديق عليها بشكل استثنائي، التي يبلغ عددها 355 مؤهلاً.

وأكدت أن الجهة المختصة بالأمانة العامة قد باشرت بعد الاجتماع الاستثنائي الثاني لمجلس التعليم العالي المنعقد في 5 أبريل/ نيسان الجاري، والذي اتخذ القرار بالتصديق بشكل استثنائي على هذه المؤهلات، باستلام المؤهلات الصادرة عن جميع الجامعات الخاصة قبل المهلة التي حددها المجلس والتي انتهت يوم الإثنين 12 أبريل الجاري، إذ تسلمت الأمانة العامة نحو ألفي مؤهل علمي، من بينها 355 مؤهلاً المخصوصة بالاستثناء، موضحة أن الأمانة باشرت بعد انتهاء المهلة بفرز هذه المؤهلات والعمل على سرعة إصدار الإفادات الخاصة بها وفقاً للإجراءات المتبعة في الأمانة العامة.

وفي سياق متصل أكدت البلوشي أن الجامعات الخاصة المعنية تسلمت يوم أمس هذه المؤهلات مع الإفادات الخاصة بالتصديق عليها، وبإمكان الطلبة أصحاب هذه المؤهلات مراجعة جامعاتهم ابتداءً من اليوم (الخميس) لتسلم مؤهلاتهم.

العدد 2792 - الأربعاء 28 أبريل 2010م الموافق 13 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:16 ص

      واللي بنتخرج الصيفي القادم؟

      وش مصيرنا؟؟ احنا ندرس ونتعب وفي النهاية ويش النتيجة؟ جم سنة بننتظر/ واللي يقول ان احنا شهاداتنا ماتسوى شي،اقوله تعال ادرس وخل يسون فيك اللي يسوونه فينا وبنشوف وش بتقول/ واحنا مادخلنا الجامعة عبث، دخلنا واحنا متفوقين في الثانوية ودخلناها بعثة،فااللي ماعنده كلام مفيد يسكت احسن له

    • زائر 3 | 6:40 ص

      السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

      اخى العزيز الثانى ليش هده الفكره احنا ما اخدنا مؤهلتنا بطريق المجامله او اشباع اهواء او نزوات مثل ما ذكرت انت ادا جيت للتعليم الجامعى فى البحرين احسن من الجامعات خارج البحرين الطالب يروح بس يمتحن احنا انقدم بحوث لكل ماده غير رسوم اللى تكسر الظهر وندرس ونتعب وبعدين الجامعات عليها مخالفات شنو ذنب الطالب يالتعليم العالى بنكمل السنه ولحين ماراضين يدقون انتوا ما تبغون يتوظف ابن البلد تبغون الاجنبي بحجه انه اكفا والله حرام

    • زائر 2 | 6:31 ص

      يبون يسكتون الناس بجم شهادة

      انا متخرجة من يوليو 2009 وشهادتي ماكانت ضمن الي دشوا النيابة
      ولحين ما عادلوها ؟!

      حسبي الله ونعم الووكيل

    • زائر 1 | 3:45 ص

      التأهيل بشكل استثنائى

      عندما تمنح الشهادة الجامعية " المؤهل الأكاديمي " عن طريق توصية او منحة او مكرمة حكومية ...او حتى عن حالة استثنائية .. هنا يصبح التعليم مثل سوق الحراج ... لقد وضعت الحكومة انفها .. في أمور لا علاقة لها فيها .. فالتعليم سمة حضارية المؤهل الأكاديمي .. شرف لصاحبه الذي يناله عن استحقاق تام .. أما ان يتم منحه .. لإشباع أهواء او نزوات ... او مجاملة .. فالأمر جدا خطير ... ماذا لو رفع هذا الأمر الي اليونسكو او المنظمات التعليمية العالمية ؟؟

    • محمد الحلو | 12:52 ص

      وخريجي الصيفي ..!!

      وانا احد خريجي الفصل الصيفي من العام الماضي ... شهادتي ما عليها اي مخالفة .. ما تحولت الى النيابة ..
      ليش للحين ما تصدقت !

اقرأ ايضاً