العدد 2794 - الجمعة 30 أبريل 2010م الموافق 15 جمادى الأولى 1431هـ

«مهرجان البحرين الثاني للفرق الموسيقية» ينطلق 6 مايو

بحضور علي بحر وهاني وعبدالله مطر ومشاركة مواهب مميزة

مملكة البحرين غنية بالمواهب الموسيقية... تلك حقيقة مسلم بها ولا جدال فيها، ولكن هذه المواهب بحاجة إلى من يكتشفها ويوليها الرعاية والاهتمام، وعلى من تتوافر فيه الإمكانات لذلك أن يؤديها ليس كواجب تتطلبه مهام منصبه مثلاً، بل أن يؤديها بحب كرسالة جند نفسه لها... من هذا المبدأ النبيل فإن الفنانين البحرينيين خالد الفردان (المشارك في برنامج “ستار أكاديمي 4”) وشقيقه حمد الفردان (المشارك في برنامج “ألبوم”) أخذا على عاتقيهما فكرة إبراز المواهب البحرينية المتمثلة في الفرق الموسيقية وإعطاءها فرصة للظهور على الساحة الفنية، وخصوصاً أنها تعاني من غياب الدعم التام لها، وذلك من خلال “مهرجان البحرين للفرق الموسيقية” الذي يقيمانه للعام الثاني على التوالي.

فبعد النجاح الذي حققه “مهرجان البحرين الأول للموسيقى” الذي أقيم العام الماضي في “نادي طيران الخليج”، وشارك فيه عدد من الفرق الموسيقية البحرينية، ينظم الفنانان حفلاً ثانياً سيقام في “نادي المارينا” يوم الخميس الموافق 6 مايو/ أيار الجاري، وستكون مفاجأة هذا العام حضور الفنان القدير علي بحر (من فرقة “الأخوة البحرينية”) والفنان هاني (من فرقة “الشموع”)، بالإضافة إلى الفنان عبدالله مطر كضيوف شرف.

وسيشارك في هذا المهرجان عدد من الفرق الموسيقية البحرينية بمختلف تصنيفاتها العربية و”الروك” واللاتينية و”الراب” و”الريقي”، ومن بين تلك الفرق المشاركة: فرقة “السواهر” البحرينية التي من المقرر أن تطرح ألبومها الأول بعد المهرجان مباشرة، كذلك فرقة “أوسكار” بصوت الفنانة سوسن، وهي فرقة كلاسيكية يترأسها الفنان جاسم مال الله (من فرقة “دريم” البحرينية).

من الفرق المشاركة أيضاً فرقة “The Leggend Band” وهي فرقة تعزف “ستايل ريقي” ويترأس الفرقة الفنان عيسى الحيي، كذلك فرقة “بلاتينيوم” الكلاسيكية، ويترأسها الفنان آدم عازف البيانو، وغيرها من فرق “الراب” العربي والفرق الكلاسيكية.

وتتألف لجنة التحكيم في المهرجان هذا العام من عدد من الفنانين البحرينيين المميزين وهم: الفنان وجيه حسن (من فرقة “الأخوة البحرينية”)، الموزع الموسيقي عادل سلطان، بالإضافة إلى مدرس الموسيقى في مدرسة مدينة عيسى الإعدادية للبنين عبدالرحمن أحمد.

وفي ختام “مهرجان البحرين الثاني للموسيقى” سيقدم لنا الفنانان علي بحر وهاني (من فرقة “الشموع”) فقرة من أغانيهما الجميلة.

يذكر أن تذاكر المهرجان ستباع خلال الأيام القليلة المقبلة، وتتراوح أسعارها ما بين 8 دنانير للمقاعد الأمامية و5 دنانير للمقاعد الخلفية

العدد 2794 - الجمعة 30 أبريل 2010م الموافق 15 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً