العدد 2798 - الثلثاء 04 مايو 2010م الموافق 19 جمادى الأولى 1431هـ

مان سيتي وتوتنهام في صراع مرتقب على البطاقة الأوروبية

قد يصبح الحارسان البديلان مارتون فولوب وبن النويك محط الأنظار بشكل غير متوقع عندما يتقابل فريقا مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير في مباراة هامة بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم (الأربعاء) قد تحدد مصير آخر البطاقات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وسيضمن توتنهام الحصول على المركز الرابع إذا تغلب على سيتي كما إن التعادل يجعله قريبا من هدفه لكن خروج الحارس البرازيلي اوريليو غوميز من الملعب متأثرا بإصابة بعد المباراة التي فاز فيها الفريق 1/صفر على بولتون واندرارز يوم السبت الماضي أثار القلق.

وتألق غوميز بشكل لافت على رغم انه كان كثير الأخطاء في الموسم الماضي ونجح في الذود عن مرمى توتنهام ببراعة وتعزيز آمال الفريق في التأهل لدوري أبطال أوروبا لكنه تعرض لإصابة في الفخذ في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة أمام بولتون.

وإذا لم يتمكن غوميز من التعافي في الوقت المناسب واللحاق بلقاء اليوم فسيشارك النويك المنتقل من سندرلاند العام 2007 مع توتنهام في أهم مباراة للفريق منذ موسم 2005-2006 عندما خسر أمام وست هام يونايتد ليفقد المركز الرابع لصالح أرسنال.

ولا يشعر المدرب هاري ريدناب بالقلق بشأن مواجهة النويك الذي شارك كبديل مرتين فقط لهجوم سيتي القوي المتمثل في الأرجنتيني كارلوس تيفيز والتوغولي ايمانويل اديبايور وكريج بيلامي لكن توتنهام يتمنى أن تتحمل ركبة قائده ليدلي كينج مواجهة اليوم التي لا يستطيع الفريق تحمل عواقب خسارتها. وعلى الجانب الآخر يبدو حارس سيتي المجري فولوب أسعد حظا بعدما شارك في المباراة التي فاز فيها الفريق 3/1 على أستون فيلا يوم السبت الماضي.

وبعدما أصيب الحارس الأساسي لسيتي شاي جيفن بخلع في الكتف الأسبوع الماضي تعاقد المدرب الايطالي روبرتو مانشيني بشكل عاجل مع فولوب على سبيل الإعارة.

وعلى رغم اهتزاز مستوى فولوب في لقاء أستون فيلا إلا انه يظل أكثر خبرة من النويك الذي منذ انضمامه إلى توتنهام انتقل على سبيل الإعارة إلى لوتون تاون وليستر سيتي وكارليل ونوريتش سيتي.

وقال فولوب الذي نال موافقة رابطة الدوري الانجليزي الممتاز على الانضمام إلى سيتي الأسبوع الماضي بموقع ناديه على الانترنت: «لا أريد أن أكون بطلا لكن أريد فقط أن أنجز مهمتي مع النادي. جئت إلى هنا لهذا السبب وأريد أن يكون الفريق هو البطل ثم نحتفل بذلك في نهاية الموسم».

وأضاف «يحاول المرء دائما إثبات قدراته وعند هذه المرحلة لا يمكنه التراجع مطلقا. لكن لا أنظر لهذا الموقف وكأنني في واجهة عرض لان الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لي هو وجود مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل».

ولم يتدخل توتنهام في صحة طلب سيتي بالتعاقد مع فولوب على رغم وجود حارس منتخب جز فارو جونار نيلسن في فريقه الاحتياطي لكن ريدناب لم يتمكن من مقاومة التعليق على القرار.

وقال ريدناب مازحا بعد فوز توتنهام يوم السبت الماضي ليظل الفريق في المركز الرابع متقدما بنقطة واحدة على سيتي مع تبقي مباراتين لكل منهما: «سنعود إلى رابطة الدوري الانجليزي الممتاز ونرى إذا كان يمكننا ضم حارسين آخرين. لكن جديا نحن بخير. النويك حارس جيد وأشعر بخير تجاهه».

ومن المقرر أن يخضع غوميز لفحوصات وستتاح أمامه كل الفرص للشفاء واللحاق باللقاء الذي قد يفتح للفريق الفائز أبواب الأموال الوفيرة في دوري أبطال أوروبا.

العدد 2798 - الثلثاء 04 مايو 2010م الموافق 19 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً