العدد 2798 - الثلثاء 04 مايو 2010م الموافق 19 جمادى الأولى 1431هـ

البرشلوني بيكي مدافع بروح مهاجم

أحرز فرناندو هييرو 29 هدفا في 89 مباراة دولية مع منتخب اسبانيا لكرة القدم لكنه على رغم ذلك يعتقد إن خليفته جيرار بيكي أفضل في الدفاع.

وكان برشلونة الاسباني بحاجة ماسة لتسجيل هدف في المراحل الأخيرة من لقاء الإياب بقبل نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي عندما خرج الفريق على أرضه أمام إنتر ميلان الايطالي وكان بيكي هو صاحب هذا الهدف عندما دفع به المدرب بيب غوارديولا في الخط الأمامي بشكل مؤقت خلال المباراة.

وأظهر بيكي (23 عاما) مهارة كبيرة وثقة ليسجل الهدف الوحيد لبرشلونة قبل ست دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة التي فاز فيها برشلونة 1/صفر على إنتر ميلان.

وسبق لبيكي إن أحرز هدفا رائعا عندما فاز برشلونة 6/2 على مضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد في الدوري الاسباني الموسم الماضي كما سجل أربعة أهداف في 14 مباراة دولية مع منتخب اسبانيا.

وقال المدافع السابق لريال مدريد هييرو لصحيفة آس الاسبانية: «الناس يقارنونني به لكني اعتقد انه يملك مهارات أعلى لأنه يسجل الأهداف بروح المهاجم».

وأضاف هييرو الذي يشغل منصب المدير الفني للمنتخب الاسباني «عندما ينظر المرء للأمور التي يفعلها بيكي بالكرة يشعر بالدهشة. انه يفكر كمهاجم».

ومثل هذه المواهب المتعددة قد تمثل أسلحة ذات قيمة لمدرب اسبانيا فيسنتي ديل بوسكي في كأس العالم التي تنطلق في جنوب إفريقيا يوم 11 يونيو/ حزيران المقبل.

وتقارن وسائل إعلام بيكي بالقائد السابق لمنتخب ألمانيا الغربية فرانز بيكنباور ونجح مدافع برشلونة في جذب الأنظار عقب عودته للفريق الكاتالوني في 2008 بعدما أمضى ثلاثة مواسم مع مانشستر يونايتد الانجليزي وموسما واحدا في ريال سرقسطة الاسباني على سبيل الإعارة.

ومن المرجح أن يدفع ديل بوسكي ببيكي في الدفاع بجانب قائد برشلونة كارليس بويول في ظل تألق الثنائي ومساهمتها في استقبال شباك فريقهما 21 هدفا فقط في 35 مباراة بالدوري الاسباني هذا الموسم.

ويتمتع بيكي بطول القامة وقوة البنيان ويستطيع بسهولة نقل الكرة إلى مرحلة الهجوم ويبدو متفاهما مع لاعبي الوسط زافي واندريس انيستا زميليه في برشلونة ومنتخب اسبانيا.

كما ذكرت صحيفة «ال موندو ديبورتيفو» اليومية إن هناك الكثير من الإمكانات التي يتمتع بها بيكي.

وكتبت الصحيفة أمس الأول (الاثنين) «بعيدا عن إمكاناته الكروية يبهر بيكي المتابعين بشخصيته القوية ومهاراته القيادية».

وأضافت «لا نتحدث فقط عن قلب دفاع رائع لكن عن لاعب ملتزم للغاية ويملك قدرات مهاجم مثلما أثبت الهدف الذي سجله أمام إنتر ميلان».

العدد 2798 - الثلثاء 04 مايو 2010م الموافق 19 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً