العدد 2379 - الأربعاء 11 مارس 2009م الموافق 14 ربيع الاول 1430هـ

«بهبهاني وإخوانه» تطلق سيارة «باسات سي سي»

دشنت «فولكس واغن» البحرين العام 2009 بحفل اطلاق استثنائي لسيارة باسات سي سي في البحرين. وتمثل هذه السيارة الرياضية الديناميكية فئة جديدة في مجال صناعة السيارات جامعة بين مبدأ سيارات الصالون وجاذبية سيارات الكوبيه الرياضية، لتكون الأولى من نوعها في عالم السيارات.

وصرح مدير الوكالة لـ «فولكس واغن» البحرين، فيليكس ميراندا، «يعد إطلاق سيارة باسات سي سي في المنطقة ختاما مثاليا لعام آخر من النجاح لـ (فولكس واغن) البحرين. وتمثل هذه السيارة المعنى الحقيقي لروعة التصميم، والديناميكية والأداء يسهل على السائق تمييزه عند جلوسه خلف المقود. وللمرة الأولى قدمت (فولكس واغن) مفهوما يمزج بين فلسفة سيارات الكوبيه مع فكرة سيارات الصالون العملية، ليدمج أفضل ما في الفئتين، فهي تحاكي تصميم سيارات الكوبيه في برنامجها الاندفاعي المبني على الأداء والمعتمد على التجهيزات الديناميكية كما تتشابه مع سيارات الصالون في مفهوم الأربعة أبواب، ومقاعدها الأربعة كبيرة الحجم، والتصميم الداخلي ذي المستوى العالي الذي يوفر إمكانية إجراء التغييرات الداخلية».

وأضاف «تقوم كل من فكرة وتصميم سيارة باسات سي سي بتعريف اتجاهات جديدة مبتكرة تفوق الاتجاهات السائدة. فالتصميم الخارجي للسيارة، وأنظمة قوى الدفع الفعالة والمزايا التكنولوجية التي تجعلها تستحق التصنيف الراقي، تتجانس جميعا لتصنع سيارة مميزة وفريدة من نوعها».

وتُعتبر «باسات سي سي» سيارة رباعية المقاعد، وتتجسَّد فلسفة سيارات الكوبيه في مقصورتها الداخلية من خلال توزيع المقاعد. وقد تم تزويد السيارة في الأمام والخلف بمقاعد رياضية مصمَّمة طبيا لراحة الركاب وفق أرقى المعايير.

ويُعتبر تصميم مقصورة ركاب سيارة باسات الكلاسيكية بالفعل رياضيا وأنيقا وفاخرا للغاية. وقد تمت إعادة تصميم مفهوم الصف الخلفي من المقاعد بالكامل إضافة إلى لوحة العدادات ووظيفة ضبط نظام التحكم بتكييف الهواء، وتم تزويد عجلة القيادة والأطر الداخلية للأبواب بخطوط جميلة. وتشمل الخيارات المتاحة لهذه السيارة خطوط زخرفة بارزة من الخشب الأصلي وتطبيقات جديدة للألمنيوم المصقول. كما تتوافر بنظام إنارة على الأبواب كإحدى المواصفات الإضافية، الذي يضفي على مقصورة الركاب أجواء إنارة لطيفة ليلا.

وتأتي «باسات سي سي» الجديدة مزوَّدة بجيل جديد من أنظمة الراديو والملاحة، مثل نظام الملاحة الحديث (RNS 510) والذي يتم التحكم بوظائفه عبر شاشة تعمل باللمس، والذي يضم نظام ملاحة معززا بقرص صلب لتخزين البيانات. من ناحيته، يقوم نظام «المساعد الخلفي» بوظيفة مساعدة السائق في ركن السيارة لدى الرجوع إلى الخلف في أصعب المواقف، من خلال بث صور للمنطقة المحيطة بالسيارة عبر شاشة الملاحة، بواسطة كاميرا للرؤية الخلفية.

العدد 2379 - الأربعاء 11 مارس 2009م الموافق 14 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً