العدد 2801 - الجمعة 07 مايو 2010م الموافق 22 جمادى الأولى 1431هـ

سيباستيان فيتيل هو واين روني فريق ريد بول

الألماني سيباستيان فيتيل هو واين روني بالنسبة لفريق ريد بول والرجل الذي سيحرز لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 هذا الموسم، هذا ما جاء على لسان رئيس ريد بول كريستيان هورنر. وأشاد هورنر (36 عاما) بفيتيل بصفته سائق ذكي ومتعطش للفوز، وذلك خلال مقابلة أجرتها معه وكالة الأنباء الألمانية (دل أ) على هامش سباق جائزة أسبانيا الكبرى الذي ينطلق غدا (الأحد). وعقد هورنر مقارنة بين فيتيل والنجم الانجليزي الدولي مهاجم مانشستر يونايتد واين روني قائلا: «إنه رأس الحربة وهداف من العيار الثقيل، لذا فإنه واين روني الخاص بنا، على ما أعتقد».

وأضاف «أعتقد أن فيتيل هو السائق القادر على تحقيق الانتصارات في البطولة في الوقت الحالي، إنه في أفضل حالاته ويمكن القول أنه يستخدم أسرع سيارة».

ولدى سؤاله حول ما يميز البطل القادم فيتيل، قال هورنر: «العامل الأول السرعة والعامل الثاني الذكاء والعامل الثالث الشخصية، إنها ثلاث جوانب رئيسية يمتلكها فيتيل».

وأكد «أنه دقيق للغاية، إنه رجل ودود للغاية عند التعامل معه، وهو سائق في منتهى الذكاء، يعرف ماذا يريد من سيارته، لديه حس جيد للغاية عند التعامل مع السيارة مع امتلاكه العديد من المواهب الفطرية، إنه متعطش للفوز ويمتلك حافزا كبيرا مع الفريق».

واحتل فيتيل (22 عاما) وصافة نسخة العام الماضي لبطولة العالم خلف حامل اللقب جنسون باتون، ويحتل حاليا المركز الخامس في الترتيب العام للسباق برصيد 45 نقطة من أربع سباقات، بفارق 15 نقطة خلف المتصدر باتون. وأحرز فيتيل لقب سباق جائزة سنغافورة الكبرى قبل أن يتعرض لخلل فني خلال مشواره بسباقي البحرين وأستراليا. وأوضح هورنر «لدينا سيارة جيدة للغاية، خلال أول سباقين كان فيتيل في وضعية الفوز، ولولا ذلك (الخلل الفني) في سيارة سيباستيان، لكان قد فاز بلقب أول سباقين». ووصف هورنر الصراع على لقب البطولة بأنه «مفتوح إذ أحرز ثلاثة سائقين مختلفين ألقاب أول أربعة سباقات من الموسم، مؤكدا أن فريقه يمتلك مزيجا مثاليا إذ يتواجد الصاعد فيتيل بجانب الأسترالي مارك ويبر صاحب الخبرة الكبيرة، والذي يحتل المركز الثامن في الترتيب العام للبطولة برصيد 28 نقطة.

وأشار «أعتقد أننا لدينا توازن جيد في الفريق، لدينا سائقان في مرحلتين مختلفتين للغاية من مسيرتهما، نمتلك سائقا صاعدا ومتعطشا وأخر يمتلك خبرة كبيرة»

العدد 2801 - الجمعة 07 مايو 2010م الموافق 22 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً