العدد 2801 - الجمعة 07 مايو 2010م الموافق 22 جمادى الأولى 1431هـ

الحجر يفوز على مقابة وتعادل الشاخورة والمعامير

في بطولة مجلسي الشورى والنواب

ضمن مباريات بطولة مجلسي الشورى والنواب السابعة لكرة القدم للعهد والولاء للوطن والتي تنظمها وتشرف عليها مفروشات أحمد شريف وبدعم ورعاية من شركة بتلكو، تعادل الشاخورة والمعامير من دون أهداف في مباراة حذرة من كلا الفريقين اللذين سنحت لهما فرصاً كثيرة ولكن لم يستثمراها بالشكل المطلوب.

وانحصر اللعب غالباً في منتصف الملعب ولم يغير مدربا الفريقين وهما الشاخوري عقيل سبت والمعاميري عبدالنبي أحمد كثيراً من واقع فريقهما، ولذلك اكتفى الفريقان بالتعادل واصبحت المجموعة معقدة وصعبة في حسابات التأهل، إذ وصل رصيد الشاخورة لنقطتين وله مباراة أمام كرانة الذي لايمتلك أي نقطة، بينما رصيد المعامير 4 نقاط وله مباراه هامة أمام مدينة عيسى الذي يمتلك نفس الرصيد.

وفي اللقاء الآخر حقق الحجر فوزه الثاني على حساب مقابة بثلاثة أهداف نظيفة، في مباراة متوسطة المستوى مع وجود أفضلية في الشوطين للحجر، وسجل للحجر نجمهم فاضل عباس في الدقيقة 23 من الشوط الأول واضاف ياسر عباس عياد الهدف الثاني في دقيقة 9 من الشوط الثاني والهدف الثالث جاء بإمضاء قدم اللاعب محمود حسين جاسم في الدقيقة 21 من الشوط نفسه، ورفع الحجر رصيده الى 6 نقاط متصدرا المجموعة وبقي مقابة من دون رصيد من النقاط، وسيلتقي اليوم مقاولات عبدالعزيز (الزعيم) بثلاث نقاط وكرزكان بالرصيد نفسه عند الـ5.30، وتليها مباشرة مباراة أم الحصم بثلاث نقاط والجسرة بدون نقاط وتقام جميع المباريات على ملعب مركز بتلكو الرياضي بالهملة.

ضمن بطولة التمويل الوطني وعالي

سند يتفوق على جاره وعالي يجتاز أبوقوة بصعوبة

عالي – نادي عالي

أسفرت مباريات المجموعة الثاني من بطولة التمويل الوطني وعالي لكرة القدم، عن تأهل فريقي سند وعالي لحصول كل منهما على 6 نقاط، وذلك بعد فوز سند على جاره جرداب بهدفين مقابل لاشيء، وفوز عالي على أبوقوة بثلاثة أهداف لهدفين.

وشهد الشوط الأول تفوق فريق سند بسيطرته على المباراة ولعبه السلس المنظم، إذ كان محافظاً على الكرة وكانت تمريرات لاعبيه تمريرات قصيرة فيما بينهم، وكان دفاع سند متميزاً وثابتا طوال شوطي المباراة ولم يعط مهاجمي جرداب أي فرصة للتوغل إلى منطقة المرمى، إذ تمكن من تسجيل الهدف الأول عبر لاعبه سلمان في الشوط الأول. وفي الشوط الثاني ومع محاولة مدرب فريق جرداب لتعديل النتيجة أجراء عدة تبديلات إلا ان فريق سند كان ثابتا في مستواه، وفي الدقيقة 33 أحرز لاعبه البديل الهدف الثاني والفوز في المباراة. وبهذه النتيجة يتأهل فريق سند للدور الثاني لحصوله على 6 نقاط.

وفي المباراة الثانية التي جمعت عالي وابو قوة، تمكن لاعبوا عالي من الفوز على ابو قوة بصعوبة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة متوسطة المستوى وكان كلا الفريقين متسرعين في تسديد وتمرير الكرة، وعلى رغم المستوى المتواضع الذي ظهرت عليه المبارة إلا أن فريق عالي كان مسيطراً على الكرة وقد ضغط على دفاع ابو قوة عبر التسديدات القوية ولم تفلح محاولاته لاختراق المرمى إلا في الدقيقة 19 من الشوط الاول إذ أحرز اللاعب منصور محمد منصور هدف التقدم لصالح عالي، وفي الدقيقة 22 تمكن محمد رضي سلمان بتسجيل هدف التعادل لصالح فريق ابوقوة. ويذكر أن فريق أبوقوة أضاع ركلة جزاء في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني بدا واضحا العصبية على كلا الفريقين، وكانت سببا في ضياع الكثير من الفرص لكلا الفريقين، في الدقيقة 34 سجل أبوالقاسم هدف التقدم لصالح عالي وبعد دقيقتين رد عليه محمد رضي مهدي محرزاً هدف التعادل لفريقه، وقبل نهاية المباراة تمكن فريق عالي من إحراز الهدف الثالث والفوز في المباراة عن طريق منصور محمد. أدار اللقاء الحكم علي داد الله وساعده أحمد مهدي وعباس حرم وراقب المباراة علي ابراهيم.

ويلعب اليوم ضمن المجموعة الرابعة فريقا كرانة وأبوصيبع عند 4:45 عصراً، وتليها مباشرة مباراة تجمع مدينة حمد واتحاد الريف، وذلك على استاد اتحاد الريف.

العدد 2801 - الجمعة 07 مايو 2010م الموافق 22 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً