العدد 2379 - الأربعاء 11 مارس 2009م الموافق 14 ربيع الاول 1430هـ

فيردر بريمن وسان جرمان يتطلعان لمواصلة المشوار

في الدور ثمن النهائي لكرة الاتحاد الأوروبي

تدخل المنافسة في كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في منعطف آخر بدءا من الدور ثمن النهائي بعد أن شهد الدور الثالث نتائج غير متوقعة أدت إلى خروج الفرق المشتركة على اللقب وفي مقدمتها ميلان الايطالي وفالنسيا الاسباني.

وارتفعت حظوظ فرق أخرى في مواصلة المنافسة حتى النهاية كباريس سان جرمان الفرنسي وفيردر بريمن وهامبورغ الألمانيين وزينيت سان بطرسبورغ حامل اللقب.

ويسعى فيردر بريمن إلى متابعة نتائجه الجيدة في هذه البطولة أملا في إحراز لقبها، وخصوصا انه بعيد جدا عن المراكز الأولى في ترتيب الدوري المحلي إذ يحتل مركزا في وسط الجدول.

وواجه فيردر بريمن الاختبار الأصعب في هذه المسابقة حين تقابل مع ميلان، فتعادل معه 1-1 في ألمانيا، قبل أن يفرض عليه تعادلا آخر 2-2 في ميلانو ليحجز بطاقته إلى ثمن النهائي من الباب الواسع بقيادة نجمه البيروفي كلاوديو بيتزارو الذي سجل الهدفين في مباراة الإياب.

ويستضيف فيردر بريمن فريق سانت اتيان الفرنسي الذي كان تخلص من عقبة اولمبياكوس اليوناني بفوزه عليه 3-1 و2-1 ذهابا وإيابا على التوالي.

كما سيحاول باريس سان جرمان مواصلة سعيه للوصول إلى ادوار متقدمة أكثر وإحراز اللقب إذا أمكن ليتوج عروضه القوية هذا الموسم حيث ينافس بشراسة على صدارة الدوري الفرنسي إذ يحتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف ليون الذي يحتكر اللقب منذ أعوام.

مانشستر سيتي ممثل انجلترا الوحيد في البطولة بعد خروج أستون فيلا وتوتنهام من الدور الثالث يخوض اختبارا دنماركيا ثانيا بمواجهة البورغ، علما بأنه كان تخطى كوبنهاغن في الدور السابق بتعادله معه 2-2 ذهابا وفوزه عليه 2-1 ايابا.

وكان البورغ اخرج ديبورتيفو لاكورونيا بفوزه عليه 3-صفر و3-1 ذهابا وايابا.

زينيت سان بطرسبورغ الروسي حامل اللقب يلتقي اودينيزي الايطالي بعد أن تخطى عقبة شتوتغارت الألماني في الدور السابق بفوزه عليه ذهابا وايابا 2-1.

وفي المباريات الأخرى، يلعب سسكا موسكو الروسي مع شاختار دونيتسك الاوكراني، ودينامو كييف الاوكراني مع مواطنه ميتاليست، وهامبورغ الألماني مع غلطة سراي التركي، ومرسيليا الفرنسي مع اياكس أمستردام الهولندي.

العدد 2379 - الأربعاء 11 مارس 2009م الموافق 14 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً