العدد 2379 - الأربعاء 11 مارس 2009م الموافق 14 ربيع الاول 1430هـ

الهلال يفشل في تجاوز باتري... والاتفاق يخسر من بونيودكور

حبيل يقود أم صلال لفوز على الجزيرة في دوري المحترفين الآسيوي

تعادل الهلال السعودي على أرضه وبين جماهير أمس مع صبا باتري الإيراني بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد الملك فهد بالرياض ضمن منافسات المجموعة الأولى لدوري المحترفين الآسيوي.

وكان من المقرر أن تقام المباراة أمس الأول (الثلثاء) إلا أن حكم المباراة قرر أن يتم تأجيل المباراة بسبب سوء الأحوال الجوية والعواصف الترابية التي شهدتها العاصمة السعودية الرياض.

وتقدم الفريق الإيراني بهدف السبق عندما سجل يحيى غول محمدي هدف فريقه الأول في الدقيقة 14 من زمن الشوط الأول إلا أن الهلال سرعان ما أدرك التعادل عن طريق أسامة هوساوي في الدقيقة 33.

وحاول الهلال تسجيل هدف ثان في الشوط الثاني إلا أن جميع الفرص باءت بالفشل لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي بهدف لهدف.

وفي المجموعة الثالثة خسر الجزيرة الاماراتي أمام ام صلال القطري صفر-1.

وسجل البحريني علاء حبيل (90) هدف المباراة الوحيد.

وحقق ام صلال مفاجأة من العيار الثقيل بعدما كانت كل الترشيحات تصب لصالح الجزيرة الذي اكمل اليوم مسلسل اخفاقات الفرق الاماراتية في الجولة الاولى من البطولة بعد خسارة الأهلي أمام باختاكور الاوزبكي 1-2، والشارقة والشباب امام اصفهان وفولاذ الايرانيين 1-3 وصفر-2 على التوالي.

من جانبه، حقق ام صلال بداية صاروخية وهو يدين بفوزه اليوم اضافة لعلاء حبيل صاحب الهدف الوحيد الى التألق اللافت الذي ابداه حارس مرماه بابا مالك الذي تصدى لركلة جزاء ولفرص من النوع النادر.

وضغط الجزيرة منذ البداية بحثا عن هدف سريع وكاد يحقق ذلك في الدقيقة الرابعة بعدما وجد سبيت خاطر نفسه وحيدا في مواجهة المرمى وبدل ان يسدد مباشرة مرر الكرة الى البرازيلي لويس بايانو الذي سددها ضعيفة بين يدي الحارس.

وعلى رغم البداية القوية للجزيرة فإن لاعبيه توقفوا فجاة عن صناعة الخطر على مرمى بابا مالك، وكانت سيطرتهم المطلقة على المجريات من دون فاعلية لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

وانتظر ام صلال الدقيقة 77 لصنع فرصته الاولى بعد توغل من البرازيلي ماغنو الفيش انهاه بتسديدة صدها حارس الجزيرة علي خصيف.

وعاقب علاء حبيل مهاجمي الجزيرة على اهدارهم الفرص الكثيرة حين انفرد وارسل كرة رائعة في مرمى خصيف (90).

وفي المجموعة الرابعة فاز كوروفتشي بونيودكور الأوزبكستاني على الاتفاق السعودي بهدفين مقابل هدف، وسجل انفارجون سولييف هدفي الفريق الأوزبكستاني، وصالح بشير هدف الاتفاق السعودي.

وخسر الشباب الإماراتي من أصفهان الايراني بهدفين من دون مقابل ضمن المجموعة الرابعة نفسها.

وفاز سوون سامسونغ الكوري الجنوبي على كاشيما انتلرز الياباني بأربعة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات المجموعة السابعة، وفاز شنغهاي الصيني على الجيس السنغافوري بأربعة أهداف مقابل هدف أيضا ضمن المجموعة نفسها.

وفي نتائج المجموعة الثامنة تعادل سنترل كوست الاسترالي مع بوهانج الكوري الجنوبي سلبيا، وفاز كواساكي فورنتال الياباني على تيدا الصيني بهدف من دون مقابل.

العدد 2379 - الأربعاء 11 مارس 2009م الموافق 14 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً