العدد 772 - السبت 16 أكتوبر 2004م الموافق 02 رمضان 1425هـ

توقعات بتحول مؤتمر الإرهاب بالسعودية لقمة عالمية

أميركا تسجن العامودي 276 شهرا... والرياض تعتقل مطلوبين

أشارت مصادر وزارية كويتية إلى أن المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب الذي دعت السعودية لانعقاده في الرياض سيشهد حضورا رسميا أعلى من مستوى وزراء داخلية، إذ أن بعض القادة والزعماء ورؤساء الدول العربية سيكونون على رأس وفودهم المشاركة في المؤتمر. وتوقعت أن يشهد هذا المؤتمر انعقاد قمة عالمية وذلك بحسب مستوى المشاركة الرفيع فيه.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الأمن السعودية اثنين من المطلوبين خلال عملية أمنية في حي الخليج (شرقي العاصمة الرياض) صباح أمس بعد اشتباك بالاسلحة النارية. وكانت أجهزة الأمن السعودية ألقت مساء أمس القبض على مطلوب امنيا خلال محاصرتها منزلا في بلدة تمير بسدير في الرياض. كما اعتقلت قوات امن الطرق مطلوبا آخر كان يستقل سيارة من نوع فورد ومعه امرأتين حاولوا الهرب من الموقع. وذكرت صحيفة «عكاظ» إن «عملية القبض على المطلوبين تمت من دون إطلاق رصاصة واحدة».

ومن جهة أخرى، أصدر القضاء الأميركي أمس الأول حكماً على مؤسس المجلس الإسلامي الأميركي ومديره السابق عبدالرحمن العامودي، بالسجن 276 شهرا لإقامته علاقات مالية غير شرعية مع طرابلس، وذلك في قضية تآمر ليبي مفترض لاغتيال ولي العهد السعودي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز.


المملكة تمنع التبرعات في المدارس وتلقي القبض على مطلوبين

قادة عرب يشاركون في مؤتمر السعودية لمكافحة الإرهاب

الرياض، الكويت - وكالات

أعلنت مصادر وزارية كويتية أن المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب الذي دعت السعودية لانعقاده في الرياض سيشهد حضورا رسميا أعلى من مستوى وزراء داخلية الدول التي وافقت على الاشتراك فيه والتي تجاوز عددها 40 دولة بالإضافة إلى 10 منظمات عربية وإقليمية ودولية.

وقالت المصادر في تصريحات لصحيفة «الأنباء» نشرتها أمس ان بعض القادة والزعماء ورؤساء الدول العربية سيكونون على رأس وفودهم المشاركة في المؤتمر. وأوضحت أن المؤتمر سيبحث التنسيق على المستوى الدولي لمكافحة الإرهاب ويشارك فيه خبراء متخصصون من الأجهزة الأمنية من شتى أنحاء العالم. وتوقعت أن يشهد المؤتمر انعقاد قمة عالمية وذلك بحسب مستوى المشاركة الرفيع فيه.

ومن جهة أخرى ألقت أجهزة الأمن السعودية القبض على مطلوب أمني من المنتمين للفئة الضالة خلال محاصرتها منزلا ملحقا باستراحة في مدينة تمر في الرياض. وذكرت مصادر صحافية أمس أن قوات الأمن وفرق من قوات الطوارئ داهمت الليلة قبل الماضية منزلا بحي العزيزية في مدينة تمير يشتبه به مطلوبون وفرضت طوقا أمنيا حول موقع المنزل وألقت القبض على أحدهم من دون أية مقاومة أو إطلاق رصاصة واحدة.

وأضافت أن قوات الأمن أوقفت كذلك الليلة قبل الماضية مطلوبا آخر كان يستقل سيارة من نوع فورد ومعه امرأتان حاولوا الهرب من الموقع نفسه ولا تزال تحاصر مزرعة في شمال غرب الرياض للبحث عن مطلوب. ومن جهة أخرى حظرت المملكة استغلال شهر رمضان لجمع التبرعات من أساتذة وطلاب المدارس خوفا من استفادة الجماعات الإرهابية منها بعدما أظهرت التحقيقات الأمنية أن بعض منفذي التفجيرات كانوا يعتمدون عليها كأحد مصادر التمويل

العدد 772 - السبت 16 أكتوبر 2004م الموافق 02 رمضان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً