العدد 772 - السبت 16 أكتوبر 2004م الموافق 02 رمضان 1425هـ

صفوة الأعمال على أوربت خلال شهر رمضان

تحرص شبكة أروبت في كل رمضان على أن تقدم من الأعمال الفنية والدرامية والبرامج ما يجعل شاشتها تتميز بشكل يلفت النظر خلال هذا الشهر الكريم. في هذا العام تقدم أوربت وعبر قنواتها المختلفة الكثير من المسلسلات سواء الكوميدية الناقدة أو الدينية التاريخية أو الدرامية .

مسلسلات «اليوم»... كوميدية ناقدة

قناة «اليوم» تلبي رغبة المشاهدين الذين يرغبون في متابعة المسلسلات الكوميدية الناقدة خلال شهر رمضان المبارك، فتقدم أحدث المسلسلات الكوميدية مثل:

- «مرايا 2004» في جزء جديد يعود من خلاله الفنان الكبير ياسر العظمة ليقدمه هذه السنة تحت عنوان: «عشنا وشفنا»، ليلتقي بالجمهور في لوحات فكاهية يتطرق من خلالها إلى الكثير من الظواهر الاجتماعية التي تسود حياتنا اليومية بأسلوبه النقدي الساخر. الساعة 15و16 ت.غ (7,15 مساء).

- «قرقيعان» مع الفنان الكويتي المتميز داوود حسين في إبداعاته الضاحكة التي تدخل الإطار العام لمنهجه في تقليد الفنانين والمشاهير. يأتي المسلسل هذا العام وفق تصور جديد ليتناول قضايا أكثر انفتاحا وتنوعا وأكثر عمقا من حيث موضوعاتها. الساعة 14,30 ت.غ (5,30 مساء).

- البرنامج الكوميدي «حسين على الناصية» وهو الصيغة الجدية التي يعود بها الفنان، ذو الوجه المألوف وصاحب المواهب التسع، حسين الإمام إلى المشاهد وذلك من خلال حلقات رمضانية ضاحكة وجديدة في فكرتها كما في بنائها الدرامي.

«الصفوة»... للمسلسلات الدينية التاريخية

أعدت قناة «الصفوة» مجموعة من المسلسلات الدينية والتاريخية المميزة خلال شهر رمضان المبارك، منها:

- «الإمام النسائي» وهو دراما تاريخية إسلامية تروي سيرة وحياة الإمام النسائي أحد رواة الحديث وجامع السنة النبوية المطهرة وهو من مدرسة الإمامين البخاري والترمذي نفسها، وإن كان يصغرهما سناً. المسلسل من تأليف عابد الرباط، وإخراج مصطفى الشال، وبطولة منى عبدالغني، حسن يوسف، مديحة حمدي، ومادلين طبر. الساعة 00:11 ت.غ (2,00 مساء).

- «فارس بني مروان» الذي تقوم فيه نادين سلامة بدور الأميرة (الرباب)، وهي فارسة تظهر ملثمة في الحروب، ترتبط بعلاقة حب مع أحد ألد أعداء والدها الفارس مسلمة بن عبدالملك، ويستطيعان معاً إيقاف حرب دامية قبل وقوعها. المسلسل يحمل توقيع المخرج المتميز نجدة أنزور وتأليف محمود عبدالكريم. الساعة 15,45 ت.غ (6,45 مساء).

- «شهرزاد»، وهو من بطولة سلاف فواخرجي، إياد نصار، نادرة عمران، ومن إخراج شوقي الماجري، ويتناول قصة شهرزاد وشهريار في تجلياتها على المستوى الإنساني بعيداً عن فانتازيا الأسطورة والخيال. الساعة 19,30 ت.غ (10,30 مساء).

وأجود الدراما على «المسلسلات»

تقدم هذه القناة عدداً من المسلسلات منها:

- «يا ورد من يشتريك؟». وهو من تأليف مجدي صابر ومن إخراج رباب حسين، وبطولة سميرة أحمد، حسين فهمي، شويكار وسمير صبري ومجموعة من الوجوه الجديدة. يتناول المسلسل حياة وزيرة للشئون المالية تسعى من خلال منصبها إلى المحافظة على قيم ومبادئ النزاهة، يعاديها البعض لذلك من خلال حملات صحافية ومنشورات ما يدفعها إلى تقديم استقالتها، ولكن سرعان ما تعود إلى منصبها. الساعة 06,30 ت.غ (9,30 صباحاً).

- «مشوار امرأة» وهو من تأليف مصطفى محرم وإخراج أحمد صقر، يتناول عدداً من الظواهر المتعلقة بقضايا الفساد، فبعد وفاة زوجها بائع الملابس وأدوات الزينة والأجهزة، تضطر «زينات» إلى العمل في المهنة نفسها، لأنها لا تجد ما تسدد به ديون زوجها. يعرضها جمالها لأطماع الرجال في الحي الشعبي الذي تسكن فيه، فتتخلص من بعضهم تارة بالكلام المعسول من دون إعطائهم الفرصة لتجاوز حدودهم وتارة أخرى بالعنف. المسلسل من بطولة ناديه الجندي، خالد زكي، مصطفي فهمي، ومحمد رياض واحمد ماهر، عبدالرحمن ابوزهرة، مادلين طبر ويسرى مصطفى. الساعة 7,30 ت. غ (10,30 صباحاً).

«أصحاب المقام الرفيع» بطولة الفنان حسين فهمي، نيرمين الفقي، محمود قابيل، عزت أبوعوف، نهال عنبر. وهو دراما معاصرة تقتحم ردهات الأرستقراطية لتكشف فصولا من صراع الإخوة الأعداء، على ميراث الوالد الذي خلف إمبراطورية مالية يتربع على عرشها الشقيق الأكبر شريف. الساعة 8,30 ت. غ (11,30 صباحاً).

- «عيش أيامك...» وهو من تأليف مصطفى محرم وإخراج محمد النقلي، يجسد فيه نور الشريف شخصية سعيد المتزوج من عظيمة (عبلة كامل) وله منها ابنتان وولد. يمل حياته الروتينية فيقرر التخلص منه بالإقبال على الحياة مجددا، ما يؤدي إلى الاصطدام بالواقع وبمشكلات أسرته بالإضافة إلى الصراع الداخلي مع نفسه. الساعة 9,30 ت. غ (12,30 مساء).

- «الخيط الأبيض»، وفيه يجسد الفنان جمال سليمان دور نجم برامج تلفزيونية، شديد الاهتمام بعمله محبوب من قبل النساء، في علاقة شد وجذب مع نجمة ناشئة، تطلقت من زوجها وتفرغت لتربية ابنها منه، وهي العلاقة التي تتخللها مشاعر الحب والغيرة بعد تعرفها على رجل أعمال لتتطور الحوادث وليأخذ الصراع أبعادا شتى. المسلسل من إخراج هيثم حقي. الساعة 10,30 ت. غ (1,30 مساء).

- «عباس الأبيض، في اليوم الأسود» من بطولة يحيى الفخراني وماجدة زكي ونهال عنبر وحسن مصطفى، ومن إخراج نادر جلال. تدور حوادث المسلسل خلال سقوط بغداد في أيدي القوات الأميركية حول شخصية معلم التاريخ «عباس الدميري» الهارب من البوليس في العراق، الذي تدفعه الظروف الى انتحال هوية شخص آخر وبالتالي مواجهة سلسلة من التناقضات بين هويته الحقيقية وهوية الشخص صاحب الجواز. الساعة 11,30 ت.غ (2,30 مساء).

- «لقاء عالهواء» بطولة: يسرا، هشام سليم، عبلة كامل، حسن حسني وفادية عبدالغني. تدور حوادث المسلسل حول السلوكيات الملتبسة لنجمة تعمل في قناة تلفزيونية فضائية غير أن تصرفاتها تتسم بازدواجية الشخصية، فهي أمام الكاميرا رومانسية حالمة رقيقة المشاعر، غير أن ذلك ليس سوى قناع يخفي وراءه تسلط امرأة قوية وشرسة.الساعة 12,30 ت.غ (3,30 مساء).

- «محمود المصري» وهو من بطولة كل من محمود عبدالعزيز وهشام سليم وسامي العدل وغادة عبدالرازق واخراج مجدي ابوعميرة. يحكي المسلسل قصة محمد ثابت الذي يبدأ حياته فعلاً في ميناء الإسكندرية لكن حياته الاجتماعية سرعان ما تتغير لتنقله ماديا الى طبقة اخرى ثم الى أميركا وأخيراً الى الدخول في مزاد على قصر «البرتو» الإيطالي بحي فيكتوريا بالاسكندرية والفوز به. الساعة 13,30 مساء (4,30 مساء)

العدد 772 - السبت 16 أكتوبر 2004م الموافق 02 رمضان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً