العدد 776 - الأربعاء 20 أكتوبر 2004م الموافق 06 رمضان 1425هـ

كفانا الله شر البرامج الرمضانية

منصورة عبد الأمير mansoora.amir [at] alwasatnews.com

حاولت أن أتابع البرامج التلفزيونية هنا وهناك، ولكن الكثير منها مكرر، ماعدا بعض الإنتاجات النوعية، مثل: «طاش ما طاش» و «الطريق الى كابل» و «التغريبة الفلسطينية»، أما البقية فهي هدر للمال والثقافة والذوق والوقت واستخفاف بعقل المشاهد.

حاولت متابعة المسلسل البحريني وهو الوحيد واليتيم، ولكن يبدو انه لا يقدم اي جديد سوى الاستمرار في البكائيات واصطناع المآسي. وعلى رغم بعض التحسن، مثل عرض مشاهد لبحرينيين يعانون البطالة وآخرين يتسولون في الشوارع، فان المبالغة في الكآبة وطغيان أجواء غير متناسقة بحيث ان المشاهد يستمع الى خمس لهجات في العائلة الواحدة، أمر غير منطقي. فالعادة ان كل عائلة تقترب لهجتها من بعضها الآخر ولكن المسلسل البحريني يعرض صورة غير حقيقية للأمور.

داوود حسين، على رغم خفافة دمه فانه يحرق جهوده في المكررات من المشاهد بالاضافة الى تشبه البعض بالنساء وهو أمر يوحي بانعدام وجود ممثلات او برغبة جانحة لدى البعض في أن يلبس لبس النساء ويتصرف تصرف النساء، وفي الحالتين فان الامر محزن.

اما المسلسلات المصرية فيرحمها الله، وهي من عهد مضى ولن يعود وليس لهذه المسلسلات اية علاقة بتطور ذوق المشاهد العربي وأصبحت مجالاً للتندر بشخصيات كان لها دور وصيت في الفن والتمثيل، اما اليوم فهي جثث تتحرك خارج زمانها. كفانا الله شر البرامج الرمضانية

إقرأ أيضا لـ "منصورة عبد الأمير"

العدد 776 - الأربعاء 20 أكتوبر 2004م الموافق 06 رمضان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً