العدد 2804 - الإثنين 10 مايو 2010م الموافق 25 جمادى الأولى 1431هـ

«بلدي الشمالية»: تغيير مجمعات كرزكان يزيد الاحتقان

عبر المجلس البلدي للمنطقة الشمالية عن استيائه نتيجة نقل عناوين في قرية كرزكان إلى أخرى جديدة، ضمن 3 مجمعات استحدثها مؤخراً تحت مسمى منطقة «اللوزي»، معتبرا أن هذه التحركات من قبل بعض الأجهزة الحكومية من شأنه أن يؤدي إلى مزيد من الاحتقان في المنطقة.

جاء ذلك في بيان أصدره المجلس البلدي بعد الاجتماع الرابع عشر للجنة العامة أمس (الاثنين) بمبنى المجلس في الجنبية.

وأكد البيان أن تغيير العناوين تجاوز صارخ لاختصاصات المجالس البلدية، ويضرب بعرض الحائط توجيهات القيادة السياسية في البلاد بشأن التعاون مع المجالس البلدية.

وأوضح أن هذه الخطوات هي استفزاز لمشاعر أهالي منطقة كرزكان وله تأثيرات وانعكاسات وتداعيات خطيرة على النسيج الاجتماعي واستهداف لتغيير الطبيعة الديموغرافية للمنطقة.

وأضاف البيان «في الوقت الذي ندعو فيه إلى تجسيد الحفاظ على السلم الأهلي وتفعيل دور الشراكة المجتمعية بين الجهات الأهلية والتنفيذية نفاجأ بهذه الخطوات غير المدروسة والتي تساهم في تأزيم الوضع وتأخذ به إلى مزيد من الاحتقان، ما يجعل المنطقة في توتر دائم نتيجة أخطاء بعض الجهات الرسمية.

وأشار البيان إلى أن المجلس لا يرى شرعية (قانونية أو اجتماعية أو عرفية أو منطقية) لهذا التغيير، مطالبا الجهاز المركزي للمعلومات بالتراجع عن هذه الخطوة لكي لا تساهم في تعكير صفو الشارع المتوتر أصلاً، مشيرا إلى أن الأجهزة الرسمية يفترض بها أن تكون أكثر حرصا على الحفاظ على النسيج الاجتماعي.

وأضاف البيان أن «تقاذف المسئوليات بين عدد من الجهات الرسمية، بات سمة لدى الجهاز المركزي للمعلومات وعدد آخر من الوزارات، وربما هذا الأمر من أجل تحقيق غايات بات يدركها المواطن البحريني»، بحب تعبيره.

ورفض المجلس تجاهل بعض المسئولين في الجهاز المركزي للمعلومات لدعوات المجلس لحضور الاجتماع الاعتيادي من أجل الرد على استفسارات المجلس، وقال إن «هؤلاء يجب عليهم أن يعترفوا بأن للمجلس البلدي دورا مهما في مفاصل الحياة في البحرين».

وختم البيان «المجلس يسعى لمساندة أهالي كرزكان في مطلبهم من أجل عدم تغيير أي عنوان في المنطقة، لأنه انتهاك لهوية القرية» وهو ما يعتبره المجلس «خطا أحمر».

العدد 2804 - الإثنين 10 مايو 2010م الموافق 25 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:49 ص

      قال كرزكان خط أحمر قال هههه

      ياناس ياقوم يا أمة محمد بسكم من هالخرابيط شنو كرزكان وسهركان ودمستان ؟ عمركم يا بني بحرون ماراح تتطورون تحبون الجماعات والتفرقة حب أعمى .
      اول مره اشوف في منطقه وحده كل 10 متر له أسم تركو عنكم هالخرابيط وحب العناد وشوفو الناس وصلوا ويــــــــــــــــــــــن وكلكم أصلا عايشين في جزيرة أسمها بحـــــــــــــــــــــرين

    • زائر 2 | 7:27 ص

      حكومة بلاليط

      غريبة حكومة البحرين هذي عمري أنا (42) ماشفت حكومة تعمل ضد مواطنيها مثل حكومة البحرين الوزراء والمدراء حتى اصغر موظف حكومي هو منطقيا يعمل لخدمة الشعب إلا في البحرين الكل يعمل (لخرمة) المواطن ليش تغيير العناوين؟ بس عشان يجيبوا جلف؟ يغيروا التركيب الديمغرافي للمنطقة!! ..........

    • زائر 1 | 12:54 ص

      شنو اختصاصاتكم الغعلية؟؟

      شنو الاختصاصات والصلاحيات الي تتكلمون عنها؟؟؟ تتكلمون عن توظيف الواسطات؟؟ او اكل حقوق الموظفين وطردهم؟؟ او السفرات الي ما يمر شهر ما يسافر فيها اعضائكم ولا وواحد من الاعضاء حصل شهادة الماجستير من هالسفرات والله حاله!!!! اذا كان بيتكم من زجاج لا تحذفون الناس بالطوب

اقرأ ايضاً