العدد 788 - الإثنين 01 نوفمبر 2004م الموافق 18 رمضان 1425هـ

تيريزا هاينز كيري

ستكون تيريزا هاينز كيري في حال انتخب زوجها الديمقراطي جون كيري رئيساً للولايات المتحدة اليوم، سيدة أولى فريدة تتمتع بثروة طائلة وتتميز بانفتاح ثقافي كبير وستنتقل الى مقر رئاسي بالكاد يزيد فخامة على بعض منازلها الخمسة.

- ولدت في الخامس من أكتوبر/ تشرين الأول 1938 في موزمبيق أيام الاستعمار البرتغالي.

- تتكلم خمس لغات بطلاقة.

- امضت طفولتها وشبابها في إفريقيا وأوروبا قبل ان تصبح ربة عائلة مثالية على مدى 25 عاماً في الولايات المتحدة إلى جانب زوجها الأول، الثري صاحب امبراطورية هاينز للصناعات الغذائية.

- ستصبح عميدة السيدات الأولى لدى دخولها البيت الأبيض والسيدة الأولى الثانية بعد لويزا آدامز المولودة خارج الولايات المتحدة.

- قصيرة القامة ذات شعر متجعد كستنائي ضارب في الحمرة واعتادت ارتداء الملابس الفاخرة من دون اسراف.

- تزوجت من جون كيري منذ عشر سنوات تقريباً.

- تعرضت لكثير من الانتقادات والسخرية بسبب استقلاليتها المقترنة بعفوية وصراحة غير اعتيادية في الكلام بشأن موضوعات تتراوح بين البيئة والطب الطبيعي مروراً بولعها بوسائل التجميل ومكافحة التجاعيد. وتظهر استطلاعات الرأي انها أقل شعبية لدى الأميركيين من زوجة الرئيس المنتهية ولايته لورا بوش، السيدة الأولى التقليدية التي تبقى في ظل زوجها.

- تعرف كيري إلى تيريزا بفضل والد خصمه الحالي، إذ التقاها في قمة الأرض التي عقدت في ريو العام 1992 وقد أرسلها إليها الرئيس جورج بوش الاب.

- تملك ثروة تقدر بأكثر من مليار دولار، جمعت القسم الأكبر منها من حصصها في مجموعة هاينز للصناعات الغذائية التي اسستها عائلة زوجها السابق. غير انها متزوجة مع كيري بحسب نظام فصل الاملاك.

- لها عدة منازل تتوزع بين بوسطن وواشنطن وبيتسبرغ ومنازل اصطياف في البحر والجبل. وتملك في ايداهو مزرعة إنجليزية من القرن الخامس عشر اعيد بناؤها حجرا حجرا وتجاور منزل الملياردير جورج سوروس.

- تملك مجموعة لوحات استثنائية لكبار الفنانين الفلامنديين من القرن السابع عشر، وهي مجموعة ثمينة إلى حد ان شركة التأمين منعت تصويرها.

- في حال فوز جون كيري في الانتخابات الرئاسية في الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني، فسيكونان الزوجين الأكثر ثراء اللذين يشغلان البيت الأبيض

العدد 788 - الإثنين 01 نوفمبر 2004م الموافق 18 رمضان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً