العدد 794 - الأحد 07 نوفمبر 2004م الموافق 24 رمضان 1425هـ

فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للإصابات والحوادث في «البحرين الدولي»

ينظم مستشفى البحرين الدولي ضمن فعاليات المؤتمر الدولي الثاني تحت عنوان «الاتجاهات الحديثة في علاج الإصابات والحوادث» والذي يقام تحت رعاية وزيرة الصحة ندى حفاظ، يومي الأربعاء والخميس الثامن والتاسع من شهر ديسمبر/كانون الأول 2004م في فندق الخليج بالمنامة، محاضرات لنخبة من البروفسورات الزائرين في مختلف التخصصات الطبية، ويتم تنظيم عيادات للأطباء الزائرين تضم كل من أستاذ ورئيس أقسام جراحة العظام، جامعة آسن - ألمانيا أرمين إسكوجينا، واستشاري جراحات الأنف والأذن والحنجرة من سنغافورا جوه هونج، وكذلك من السويد في طب جراحة الفم والأسنان، وزراعة الأسنان كل من لارس أولوف، وأولف نانمارك، وكذلك عيادة تخصصية لاستشاري وأستاذ جراحات العمود الفقري والأعصاب من جامعة فيسبادن بألمانيا روبرت شونماير، واستشاري جراحات العظام والعمود الفقري من يجلن بهولندا رولاند دونك. كما يحاضر في المؤتمر أستاذ الجراحة العامة بجامعة عين شمس ـ مصر عبد الوهاب عزت.

كما يتضمن المؤتمر ورش عمل مع انعقاد المؤتمر وتشمل دورات في الاسعافات الأولية، ودورة التدعيم العاجل لحالات الطوارئ والحوادث، بالإضافة إلى ورشة طبية متخصصة في مجال جراحات العمود الفقري، يتم خلالها التدريب على الوسائل العلاجية الحديثة بالطرق المتقدمة (التدعيم الديناميكي للفقرات) تحت إشراف البروفيسورات الزائرين.

وقد تم توجيه الدعوة إلى الأطباء المتخصصين، وكافة العاملين بالمجال الطبي (التمريض - الفنيين - طلبة كليات الطب بالمملكة ودول الخليج ).

كما سيتم عقد عدة محاضرات للتوعية الطبية للمجتمع، يلقيها أطباء المستشفى بالمشاركة مع البروفيسورات الزائرين لإطلاع الجمهور على أحدث ما توصل إليه العلم الحديث في مجال التعامل مع الإصابات والحوادث، والتوعية بالوسائل الضرورية لتجنب حدوث الحوادث الخطيرة، وطرق الإسعافات الأولية

العدد 794 - الأحد 07 نوفمبر 2004م الموافق 24 رمضان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً