العدد 794 - الأحد 07 نوفمبر 2004م الموافق 24 رمضان 1425هـ

«البتروكيماويات» تطلق 30 ألف سمكة سبيطي في مزرعتها الخيرية

سترة - شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات 

07 نوفمبر 2004

في إطار اهتمام شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات بالمحافظة على البيئة المحيطة بالمجمع الصناعي، أقامت الشركة صباح الاثنين الماضي احتفالاً بتدشين الدفعة الحادية عشرة لثلاثين ألف سمكة من نوع «السبيطي» النادر في مزرعة الأسماك الخيرية التابعة للشركة بحضور المدير العام للإدارة العامة لحماية الثروة البحرية جاسم أحمد القصير، ومدير إدارة الموارد البحرية في الإدارة العامة لحماية الثروة البحرية عبدالرضا شمس والمدير العام لمؤسسة الريم للاستشارات البيئية سعيد محمد وأعضاء الإدارة التنفيذية في الشركة وبمشاركة مجموعة من طلبة وطالبات المدارس الحكومية.

وذكرت إدارة شركة الخليج أنها تولي البيئة اهتماماً بالغاً مع حرصها على الالتزام بسياسات البيئة العالمية، وهو ما أدى إلى تتويج الشركة بيئيا بحصولها على شهادة الآيسو 14001 في العام 1999م، ما يعد أول إنجاز بيئي عالمي يمنح لشركة بحرينية نتيجةً لالتزامها بالأنظمة البيئية الدولية.

يذكر ان المشروع حقق أهدافه منذ إنشائه، إذ إن الأسماك نمت وترعرعت في جو مناسب وبيئة طبيعية ويأتي ذلك مساهمة من الشركة في تطوير الثروة السمكية لما لها من أهمية خاصة في الحياة، بالإضافة إلى أن الشركة وضمن نشاطها الخيري والإنساني تقوم بتوزيع هذه الأسماك على الأسر المحتاجة.

وتأكيداً لدورها الوطني والاجتماعي، فقد تبنّت الشركة وبالتعاون مع إدارة الثروة السمكية مشروع إنشاء مزرعة أسماك والتي تم تدشينها في نوفمبر/ تشرين الثاني العام 1996م لاستزراع مختلف الأسماك البحرية البحرينية.

وتكمن أهم أهداف إنشاء هذه المزرعة في إثراء الحياة البحرية وزيادة الثروة السمكية في البحرين، وأيضاً لتعريف المجتمع بأن التنمية الصناعية لا تتعارض وسلامة البيئة إذا ما تم الالتزام بالقوانين البيئية التي تضمن صحتها وسلامتها.

وتقع هذه المزرعة الفريدة بالجهة الجنوبية من المجمع قرب مخرج المياه الذي يقوم بعمليات تبريد المصنع، وتحتضن الآن ثلاثين ألف سمكة من نوع السبيطي النادر.

يذكر أن شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات من الشركات الرائدة في مجالات البيئة والسلامة والصحة المهنية، وحصلت على الكثير من الجوائز وحققت الكثير من الإنجازات المحلية والإقليمية والدولية. إذ حققت الشركة على المستوى المحلي جائزة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة لأفضل حديقة بيئية في الشركات والمصانع بالمملكة في العام 2004م. أما على المستوى الإقليمي فحققت جائزة مجلس التعاون الخليجي لأفضل شركة بيئية في البحرين العام 1998م.

أما آخر هذه الإنجازات فتمثل في حصولها على جائزة الجمعية الملكية البريطانية لمنع الحوادث كأفضل مصنع في العالم في مجال السلامة والبيئة والصحة المهنية في العام 2003م

العدد 794 - الأحد 07 نوفمبر 2004م الموافق 24 رمضان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً