العدد 794 - الأحد 07 نوفمبر 2004م الموافق 24 رمضان 1425هـ

تشريعية الشورى: ضرورة الإعلان عن وظائف الحكومة

شدد أعضاء اللجنة التشريعية والقانونية في مجلس الشورى - أثناء اجتماعهم صباح أمس - برئاسة محمد هادي الحلواجي بحضور وكيل ديوان الخدمة المدنية أحمد البحر، على ضرورة اختيار شاغلي الوظائف الحكومية عن طريق وضع الإعلانات في وسائل الإعلام المحلية وإقامة مقابلات شخصية مع المتقدمين، مؤكدين مبدأ تكافؤ الفرص بين المواطنين.

واتفق الطرفان في الاجتماع الذي عقد لبحث مشروع قانون بشأن إصدار قانون الخدمة المدنية على أهمية مجلس الخدمة المدنية الصادر بمرسوم رقم 12 لسنة 1982 ضمن مشروع قانون الخدمة المدنية. كما تم مناقشة رأي اللجنة القاضي بوضع نظام موحد للرعاية الصحية والاجتماعية والثقافية والرياضية لكل وزارات الدولة.

إلى ذلك اقترح العضو عبدالحسن بوحسين أن يصدر ديوان الخدمة المدنية تقريراً سنوياً عن الوظائف التي يتم شغلها في الجهات الحكومية، مع توضيح الطريقة التي تم بها شغل الوظائف من داخل البحرين وخارجها، مع بيان الجهة الحكومية والمسمى الوظيفي ودرجة كل وظيفة.

من جانبه، ذكر وكيل ديوان الخدمة المدنية أحمد البحر أنه يمكن تطبيق هذا المقترح في اللائحة الداخلية الخاصة بالديوان. كما تطرق خلال الاجتماع إلى بعض مواد المشروع الخاصة بالعلاوات السنوية ومربوط الخدمة، ومناقشة مصطلحات الحوافز والمكافآت والبدلات والمميزات العينية

العدد 794 - الأحد 07 نوفمبر 2004م الموافق 24 رمضان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً