العدد 811 - الأربعاء 24 نوفمبر 2004م الموافق 11 شوال 1425هـ

عبدالله سلمان الدوي

رحل حديثاً النقابي المخضرم عبدالله سلمان الدوي بعد صراع مرير مع المرض.

- من مواليد مدينة (الحد) في العام 1952.

- حصل على الثانوية العامة العام 1970.

- عمل عبدالله الدوي في شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) وارتبط بالحركة النقابية إذ ابتدأت مشاركته النقابية الفاعلة العام 1974.

- في السادس عشر من مارس/ آذار 1974م تعرض إلى الاعتقال لدوره وإصراره على المطالبة بالحقوق العمالية وعلى رغم ما لاقاه من مضايقات فإنه كان ثابتاً على موقفه تجاه ما يؤمن به من مبادئ ومطالب.

- تحت ضغوط عمال شركة ألبا وإصرارهم رشح الدوي نفسه لدخول اللجنة المشتركة بالشركة ومع تشكيل وانتخابات اللجنة العامة لعمال البحرين العام 1983م أصبح الدوي أحد أعضاء مجلس إدارة اللجنة العامة الأحد عشر.

- في العام 1985م استقال من شركة ألبا والتحق في العام نفسه بشركة الخليج لدرفلة الألمنيوم في 15 ديسمبر/ كانون الأول ومع بدايات تأسيس اللجنة المشتركة في الشركة كان الدوي أحد المبادرين لترشيح نفسه من منطلق الإحساس بالمسئولية كما رشح نفسه لدخول اللجنة العامة لعمال البحرين وكانت الفرصة مؤاتية لتطوير قدراته النقابية من خلال مشاركاته في الكثير من الفعاليات العمالية والدورات والمؤتمرات العربية والدولية.

- نال ثقة العاملين ورشح في جميع الدورات من دون استثناء كذلك نال ثقة أعضاء النقابة إذ رشح لتمثيل عمال الدرفلة للمؤتمر التأسيسي شهادة له بمواقفه الراسخة تجاه القضايا العمالية وجهوده المخلصة في تأسيس نقابة عمال الدرفلة

العدد 811 - الأربعاء 24 نوفمبر 2004م الموافق 11 شوال 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً