العدد 815 - الأحد 28 نوفمبر 2004م الموافق 15 شوال 1425هـ

الشيخ صباح: الحكومة الكويتية باقية

بعد أنباء عن استقالة وزير إثر استجواب ضده

نفى رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الأحمد الجابر الأنباء التي ترددت عن استقالة حكومته أو أي من وزرائها. وأعرب الشيخ صباح في تصريحات صحافية أمس عن أسفه لتداول مثل هذه الأخبار. وقال «إننا نعتز بوجود الأخوة الوزراء بيننا في الحكومة ولم يستقل أحد والحكومة باقية».

وكانت صحيفة «السياسة» ذكرت أمس أن وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء محمد ضيف الله شرار عرض تقديم استقالته من منصبه على رئيس مجلس الوزراء إذا كان الاستجواب المقدم إليه من النائبين أحمد المليفي وعلي الراشد يشكل أي حرج للحكومة. وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر كويتية وصفتها بأنها مطلعة إن الوزير شرار على رغم ذلك شدد على استعداده لمواجهة الاستجواب والتصدي لمناقشة جميع محاوره التي تتلخص في تفشي الفساد في هيئة الزراعة والبلدية.

وأشارت المصادر إلى أن الحكومة تواصل بحث ما تراه من شبهات في الاستجواب قد تدفعها إلى إحالته للمحكمة الدستورية وخصوصاً ان هناك بندين تحوم حولهما الشبهات. ويعد هذا الاستجواب هو الأول الذي يقدم في دور الانعقاد الحالي ويواجه برفض كبير من قطاعات الشعب الكويتي الذين اعتبروه مضيعة للوقت ومحاولة من النائبين للظهور على الساحة البرلمانية فقط.

من ناحية أخرى، جدد وزير المالية محمود عبدالخالق النوري تقديم استقالته إلى الشيخ صباح بعد أن نصحه الأطباء المعالجون بضرورة تخفيف أعباء العمل نظرا للظروف الصحية التي يمر بها

العدد 815 - الأحد 28 نوفمبر 2004م الموافق 15 شوال 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً