العدد 815 - الأحد 28 نوفمبر 2004م الموافق 15 شوال 1425هـ

باكستان تقترح عقد مباحثات حاسمة مع الهند

«طالبان» تقتل 4 في هجوم على منظمة إغاثة

اقترحت الحكومة الباكستانية على نظيرتها الهندية عقد جولة جديدة وحاسمة من المباحثات بين الجانبين بشأن مسألة «سد باراج» الذي تقوم الهند ببنائه على نهار باجليهار منذ العام 1985. وذكرت مصادر دبلوماسية في العاصمة الباكستانية إسلام آباد أن الاقتراح تم تسليمه إلى نائب رئيس البعثة الدبلوماسية الهندية في العاصمة باكستان راج هافان الذي تم استدعاؤه إلى مقر الخارجية الباكستانية أمس الأول لهذا الغرض. وأشارت المصادر إلى أن الاقتراح الباكستاني يمثل المحاولة الأخيرة في إطار الجهود التي تبذلها إسلام آباد لحل هذه المشكلة على الصعيد الثنائي من خلال المحادثات مع الهند.

ميدانياً، قال مسئولون باكستانيون أمس إن السلطات البحرية اعتقلت 40 صيادا هنديا وصادرت سبعة قوارب لانتهاكهم المياه الإقليمية الباكستانية في منطقة بحر العرب، في وقت أعلنت الشرطة الهندية أن شرطيا أصيب بحال هياج في معسكر امني في الجزء الذي تسيطر عليه الهند من كشمير بعد شجار وقتل سبعة من زملائه بالرصاص قبل أن يتم قتله.

وفي أفغانستان قال متحدث باسم «طالبان» إن مجموعة تتألف من 20 مقاتلا من الحركة هاجموا منظمة إغاثة أفغانية في إقليم نمروز جنوب غرب البلاد ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة مثلهم. وأعلن المتحدث أمس مسئولية الحركة عن هجوم وقع في قندز وأسفر عن إصابة ثلاثة جنود بجراح طفيفة.

وتسبب آلاف الأفغان في تعطيل حركة السير على الطريق الرئيسية التي تربط بين مدينة جلال أباد وطرخوم حيث المعبر الحدودي مع باكستان. وذكر راديو «سوا» أن الأفغان الذين تجمعوا في تلك النقطة سدوا الطريق على سبيل الاحتجاج مطالبين بالإفراج عن عدد من الأفغان اعتقلتهم القوات الأميركية في غارة شنتها على مناطق يشتبه في وجود عدد من مسلحي «القاعدة» فيها

العدد 815 - الأحد 28 نوفمبر 2004م الموافق 15 شوال 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً