العدد 2813 - الأربعاء 19 مايو 2010م الموافق 05 جمادى الآخرة 1431هـ

المصاب بالشوزن تعرَّض لثقب في الرئة

عبدالله الدرازي
عبدالله الدرازي

تسببت طلقات «الشوزن» التي تعرض لها الشاب حسن علي من قرية كرزكان مساء الإثنين الماضي، بثقب في الرئة أدى إلى نزيف داخلي.

وذكر ذوو المصاب لـ «الوسط» أمس، أن «وزارة الداخلية حققت أمس مع المصاب، باعتبار أنها وجهت له تهمة تورطه بأعمال شغب والنية والمساهمة في عملية إحراق دورية أمنية»، منوهين إلى أن «حالته الصحية تدهورت يوم أمس (الأربعاء)، وخصوصاً أن المستشفى لم يفصح بعد عما إذا سيستخرجون الشظايا أم لا».

وقام وفد من الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان بزيارة المصاب مساء أمس للاطلاع على حالته، وأدان الوفد حينها استخدام وزارة الداخلية سلاح «الشوزن» المحرم دولياً.


«الداخلية» حققت معه أمس... ولا موعد لاستخراج الشظايا بعد

ثقب بالرئة تسبب بنزيف داخلي لمصاب كرزكان بـ «الشوزن»

الرفاع - صادق الحلواجي

تسببت طلقات «الشوزن» الذي تعرض لها الشاب حسن علي من قرية كرزكان مساء (الإثنين) الماضي، بثقب في الرئة أدى إلى تعرضه لنزيف داخلي. في حين لم تستخرج الشظايا الـ 12 التي تعرض لها بعد.

وذكر ذوو المصاب لـ «الوسط» أمس، أن «وزارة الداخلية حققت أمس مع المصاب، ووجهت له تهمة التورط في أعمال شغب والنية والمساهمة في عملية إحراق دورية أمنية». منوهين إلى أن «حالته الصحية تدهورت يوم أمس (الأربعاء)، وخصوصاً أن الأطباء في المستشفى لم يفصحوا بعد عما إن كانوا سيستخرجون الشظايا أم لا».

وأفادوا بأنه «تم تعين محامية للمصاب للترافع عنه في القضية، مشددين على ضرورة استخراج الشظايا وعدم الاكتفاء بأخذ أقاويل المصاب فقط».

من جانب آخر، شددت الحراسة الأمنية على المصاب أمس، واقتصرت زيارته على ذويه المقربين فقط، في الوقت الذي لم يتمتع فيه بحالة صحية جيدة ووعي كامل نظراً للنزيف الداخلي والشظايا المستقرة في الرأس.

هذا وقام وفد من الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان بزيارة المصاب مساء أمس للاطلاع على حالته الصحية، وأدان حينها استخدام وزارة الداخلية سلاح «الشوزن» المحرم دولياً.

وقال رئيس الجمعية عبدالله الدرازي: «إن الشاب المصاب كان خارجاً من عند جده نحو الساعة العاشرة مساءً من يوم (الإثنين) الماضي، وتفاجأ بتعرضه من الخلف إلى رصاص «الشوزن» من قبل مجموعة من شرطة مكافحة الشغب الذين كانوا مشاة في القرية حسب ما أطلع به الجمعية».

وأضاف الدرازي: «بحسب التقرير الطبي فإن المصاب يعاني من 12 شظية مستقرة في أنحاء مختلفة من جسمه جهة الخلف، 3 منها في الرأس، حيث لاحظ الوفد أنه مازال ينزف ووضعه الصحي خطير».

وأفاد رئيس الجمعية بأن «الطبيب المشرف على حالة المصاب الصحية بين عدم قدرته على استخراج الشظايا حالياً نظراً لتدهور وضعه الصحي حالياً، ولحساسية موقع الشظايا التي اخترقت إحداها رئته».

وذكر أن «المصاب أفاد بأنه نقل إلى مكان آخر بعد أن فاق من وعيه، وهو مكان تجمع القوات الأمنية، حيث استبدل قميصه الملطخ بالدم بقميص آخر وتصويره ملثماً، ونقل بعدها إلى المستشفى العسكري».

وأشار إلى أن «الوفد قابل أمس أسرة المصاب وقد أبدت مخاوفها من نقله للتوقيف وهو في حالة متدهورة صحياً.

وطالبت الجمعية بنقل المصاب من جناح 43 العمومي بالمستشفى العسكري إلى وحدة العناية القصوى، وذلك نظراً لحالته الصحية الحرجة.

وأدانت الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان استخدام رصاص «الشوزن»، مشيرة إلى أن «عدد الضحايا ارتفع، وهناك طرق أخرى لابد من استخدامها كالماء الحار لتفريق المتظاهرين، إذ من الملاحظ من المصاب أنه لم يكن هناك تجمهر في المكان، علماً بأن النيابة العامة وجهت له تهمة التجمهر مع 60 شخصاً، وليس من المعقول أن يكون المصاب واحداً فقط في الوقت الذي تتضمن فيه الطلقة الواحدة أكثر من 200 شظية».

واختتم الدرازي تصريحه قائلاً: «الجمعية تطالب بالتوقف الفوري عن استخدام هذا النوع من الرصاص، لأنه يعتبر أسلوب من أساليب التعذيب نظراً لبقاء هذه الشظايا للأبد في الجسم. كما يجب أن يفتح تحقيق مباشرة في كيفية إطلاق «الشوزن» من الخلف، إذ بحسب الإصابات، فإن الشظايا كلها في الظهر وواحدة منها وصلت للرئة واخترقتها».

وكان مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية قد صرح أمس الأول بأنه: «أثناء تمركز إحدى دوريات الأمن في منطقة كرزكان يوم الإثنين الماضي لمتابعة الحالة الأمنية وأداء الواجب، قامت مجموعة من الملثمين بالخروج من أماكن مختلفة بشكل مفاجئ والهجوم على الدورية الأمنية بالزجاجات الحارقة (المولوتوف)، ما أدى إلى تضرر سيارة الدورية جراء اشتعال الحريق بها، الأمر الذي استدعى التعامل مع هؤلاء الأشخاص من خلال إطلاق طلقات (شوزن) تحذيرية لمنعهم من الاستمرار في الاعتداء على الدورية الأمنية، الأمر الذي أسفر عن إصابة أحدهم ونقله على الفور إلى المستشفى العسكري بسيارة الإسعاف لتلقي العلاج».

وأوضح مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية، أنه «تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر تمهيداً لإحالة الواقعة إلى النيابة العامة»، مؤكداً «خطورة مثل هذه التصرفات التي تستهدف الاعتداء على رجال الأمن، وتعريض حياتهم للخطر وإتلاف الممتلكات العامة»، مشيراً إلى أن رجال الأمن عازمون على التصدي لمثل هذه الأفعال الإجرامية وفقاً للصلاحيات القانونية الممنوحة لهم.

العدد 2813 - الأربعاء 19 مايو 2010م الموافق 05 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 169 | 6:18 م

      نمبا خبز دبل

      عسى بس الخبز اللي شراه وهو رايح بيت جدته ماتقضض من الشوزن! .....

    • زائر 168 | 5:29 م

      .. الله على الظالم

      لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
      حسبي الله ونعم الوكيل فيهم ..

      والله يشافي ويعافي حسن .. والله حرام هذا اللي يسووونه كل أفعالهم مكشووفة ..
      بسنا خلاص شبعنا من هالظلم والإفتراءات والإعتداءات ..

    • زائر 167 | 4:59 م

      الى زائر 40

      صحيح ليلى هم المصابين بالذخيره الحيه "الشوزن "
      ومكر وخداع ونصب الذيب لهم هو نفس خداع ونصب ومكر قوات نشر الفساد

    • البحرين الغالي | 4:26 م

      قالووووووو بلد الامان

      يقولوون بلد الامان والواحد ما يامن على نفسة
      يقولون قانون ودستور وفضايحهم ببيــــــــــــــزة
      يقولون مافي تجنيس والكل دايخ والضغط يصيده
      اكيــــــــــــــد الله يمهل ولا يهمـــــل بعبيــــــده
      وسلامة اهل كرزكان من كل شر
      وخطاك السوء يا حســـــــــــن
      ولد الغالي

    • زائر 165 | 4:21 م

      وليس من المعقول أن يكون المصاب واحداً فقط في الوقت الذي تتضمن فيه الطلقة الواحدة أكثر من 200 شظية

      وليس من المعقول أن يكون المصاب واحداً فقط في الوقت الذي تتضمن فيه الطلقة الواحدة أكثر من 200 شظية
      كلام سليم 100%

    • فيلسوف | 3:11 م

      الى الزائر 95 ولد المحرق المزيف تدري ليش لان هالحركة قديمة

      زائر رقم 95 هذي الحركة اللي سويتها واااايد واايد قديمة . زائر 95 احنا نعرف تعليقك ولد المحرق وبالذات انا 100% لا تحاول ترى محاولاتك مكشوفة واعرف كل شخص معروف يعلق كل يوم اذا اي احد من الاغبياء والمتخلفين سرق نكنيمك وعلق به من غير وجه حق . والله انك متخلف يا زائر 95 الاخ يبي يكحلها عماها . لان دائما ومتعودين الظالم والفاسد اذا يبي ينتقم ما يواجه وجه لوجه بل يستخدم ابسط الاشياء للانتقام استخدام اسم مو اسمه هالحركات قديمة والعب غيرها زائر 94 لانها مكشوفة 100% من الاسلوب

    • زائر 164 | 3:10 م

      الشوزن مقابل الملوتوف

      هل هو راح للشوزن او الشوزن راح له . يعني لو قتل شخص بالمولوتوف لكان يستاهل .

    • زائر 163 | 2:56 م

      من حفيد الفاروق الي زائر 130

      زائر 130 انت تاج علي راسي حماكم الله يا اسوووود السنه والجماعه

    • زائر 162 | 2:27 م

      عبير الورد-رد للزائر ابو طلقت الجي ثري128

      انت يامتخلف ماعندي كلام اقوله لك لانه مستواك العقلي والتفكيري سطحي جدا ويقول المثل --حدث العاقل بما يعقل وانت على فكره ماعندك عقل بالمره ومن جذي مايسوى ارد عليك بغير هاي المثل ((( ولاترد على السفيه جوابا))

    • زائر 161 | 1:52 م

      ابوطلقت الجي ثري+طلقت الشوزن

      الي طخوه القطريين وصاحب طلقت الشوزن من ربعكم دائما تسوون مشاكل لحكومة البحرين المشكله انهامتقصر تساعدكم لكن مايبذل فيكم احسان لان منهجكم وولائكم من المجوس عبادين القبور

    • زائر 160 | 12:46 م

      00000000000000000000000000000

      بحق ام البنين يشل اياديج يارب وام البنين بريئه منكم الى يوم الدين لقد قال رسول الله الى سيدنا علي كرم الله وجهه يا علي سوف ياتي قوم يتبعونك من دوني فقال سيدنا علي لو كنت في عهدهم يا رسول لقطعت رؤسهم يجب عليكم الروجع الى دين الحق سنة رسول محمد صلى الله علية واسلم وعلى اله واصحابه اجمين

    • زائر 159 | 12:45 م

      ألله يرحم

      الله يرحم شرطي الدراز اللي رزوا في صدره سبانة في التسعينيات ، والله يرحم السعيدي اللي قتله عيس قمبر ، والله يرحم دريار وماجد وشيخ رياض والله يرحم المحترقين بداخل الأجياب مثل جيب التسعينيات وأجياب الألفينات ، وأخيرا وليس آخرا رحم الله من قال الله يرحم حماة الوطن والمملكة من الإرهاب والإرهابيين .

    • زائر 158 | 10:55 ص

      14 نور :: تابع ::متي نتنفس الهواء النظيف

      حرام ياناس ملينا خلاص صراحه مو قادره اتنفس من الحرايق صدقوني ريحة الهواء الي استنشقه كل ريحة توائر ..كنت طالعه الحين اتمشي في الممشي الي صوب بيتنا ما قدرة اتنفس من كثرة الدخان المتصاعد في الهواء والسبه ها الشباب العابثين بالامن الله يهديهم ويلعن الي يحرضهم
      سلامي الي ستره نور وفيلسوف واولد المحرق وعساكم علي القوه يارب .اقول حق الغالي ولد المحرق لاتاخذ ولاتزعل من الي سرق النيك نيم مالك .اكيد هذا بو جلوووف الله يهديه

    • زائر 156 | 10:25 ص

      14 نور:: تابع:: ما كان من أنظمة الظلم طوال هذه العصور المنصرمة إلا

      قبل أن تنطفئ وللشمس نهاية قبل أن تزول وكذلك الصبر له نهاية قبل أن يثور المارد على من حوله من الظالمين ولو كان الظالم حكيماً لكان أول الناس عدولاً عن أخطائه وبخسه لحقوق الآخرين ومن فهم المعنى تجنب الطامة ومن لم يفهمها ويعقلها ستضمه الطامة حتى تقطع أوصاله فالصدور يا وطني ضاقت ضاقت وما بعد الضيق إلا إثنان الأول الفرج و الثاني الإنفجار الذي يأتي بالفرج والله أعلم العالمين.

    • زائر 155 | 10:21 ص

      14 نور:: ما كان من أنظمة الظلم طوال هذه العصور المنصرمة إلا

      ما كان من أنظمة الظلم طوال هذه العصور المنصرمة إلا الزيادة في الظلم ولكنهم ما إن يروا النهاية قد قربت تركوا البلاد و العباد لأنفسهم ورحلوا عبر زواريبهم المظلمة وتركوا ورائهم أزلامهم ليذوقوا ما كسبت أيديهم فنحن أهل الصبر حتى يمل الصبر من صبرنا ولكن إذا أزفت الساعه وإنفجرة الصدور وخرج المحظور للظهور فويلُ ُ يومئذٍ للذين تجاسروا على عباد الله بالنار و الحديد وعصبة المنجسين فنحن أهل الصبر وصنوانه ونحن العملاق الذي يأخذ من الصبر مسكناً لآلامه ولكن لكل صبرٍ حدود للحديد نهاية قبل أن يذوب وللنار نهاية

    • زائر 153 | 10:09 ص

      يالله ردودكم

      يالله اعذاركم يا اتباع ايران مسرحيات والشاب المظلوم واستخبارات واخر شي ناس ايران غاسله عقلهم ويحرقون ويرمون ملتوف واخر شي مظلومين يعني واحد يعتدي علي رجال شرطه في اي منطقه في العالم اشتبون يرد يحب خشمه والله يقوله حياك الله جميع دول العالم رمي بالرصاص ايران يشنق في الشارع

    • زائر 152 | 10:06 ص

      السلام

      يعني الحين ملتوف وتحرق والشروع في قتل هذه الملتوف كادت ان تقتل بمن في السياره كما فعلو في السابق وما تبون يرمونه بشوزن لو في ايران بلبسونه ورد والله بشنقونه في الشارع لو في بريطانيا الدوله اللي نقول عنه دمقراطيه روح وارم سيارت شرطه بملتوف شوف اشلون الرد والحين محرمه والله لو في يدي اي شخص يعتدي علي رجال امن اعلقه في الشارع عبره للباقي شنق بعد وقليل في حقه هذا اللي يقول ضرب وبكي سبقني واشتكي محرم دوليا والملتوف والله ما تستحون علي ويوهكم

    • زائر 151 | 10:01 ص

      لا نرضى بأن يكون ابنائنا وقود لحرائق المخربين

      وش اللي حدك على الاعتداء على دورية الشرطه التي تؤمن لنا جميعا اسباب الامن وتحافظ على استقرار الامن الذي هو اغلى ما يصبوا اليه الانسان في وطنه فعندما يستتب الامن ويصبح متاح للكل تهون باقي متطلبات المعيشه الاخرى التي ننشدها جميعنا حذاري حذاري لكم يا شباب من ان يغرر بكم من قبل المفسدين اصحاب الاجندات الخاصة الذين ينعمون هم وابنائهم في حياه هانئه وعيش رغيد في بلدان اوروبا المختلفه وذلك على حساب المتاجره بقضاينا وتطلعاتنا التي ننشدها من خلال الطرق السلميه ومن غير دماء وخسارة ماديه نحن بأمس الحاجه لها

    • زائر 150 | 9:39 ص

      14 نور :: تابع :: ما تفعله قواة الجلف المتناثرة هو عكسُ ُ لهويتهم الفعلية

      فهم اليوم في كل ركن من أركان هذه الدولة في الشرطة و المرور و القضاء و الشغب و الجيش والحرس وخفر السواحل وهم الآن أيضا بين بيوتكم وأحيائكم وغداً سترونهم داخل بيوتكم وأعمالكم وحينها ستستيقظون وتعلمون أن ما كنتم تعتقدون بأنه صحيح هو خاطئ وعندها لا ينفع الندم أما عنا نحن فسنظل ثابتين لا للتنجيس السياسي القبيح وسنمهلهم رويدا حتى نرى الشفق الأحمر وسنجعلها حطيماً على الفاسقين فأنتم ترونه بعيداً ونحن نراه قريب, أليس الصبح بقريب!!!

    • زائر 149 | 9:36 ص

      الى زائر114

      اووف منك لاتحاول الكل يعرف اسلوب ولد المحرق
      وبطل هالحركات

    • زائر 148 | 9:35 ص

      14 نور :: تابع :: ما تفعله قواة الجلف المتناثرة هو عكسُ ُ لهويتهم الفعلية

      من الأمور التي لا يقوم بها إلا الخارجون عن القانون وهذه بالفعل هويتهم قبل أن نبتلى بهم على أرضنا الحبيبة أو بالأحرى قبل أن تبلونا الحكومة بهم فما فعلته الحكومة هو بمثابة نشر وباء في هذا المجتمع فمنذ متى نسمع عن سرقات السطو المسلح و القتل و الإعتداء الجنسي داخل مراكز الشرطة و الشجار بالأدوات الحادة وهم دائماً أبطالها ويأتينا عديموا العقول ليقولون بأننا نحن من بدأنا هذا, ...........

    • زائر 146 | 9:30 ص

      الله على الظالم

      الا لعنة الله على الظالمين

    • زائر 144 | 9:21 ص

      عبير الورد--رد لولد المحرق المزيف وتم تغير رقم تعليقه الان

      كلامي موجه الى ولد المحرق المزيف-- وياوسط حطوا التعليقات بالتسلسل حتى لايظلم البعض الاخر بهالشكل---- نزل يامشرف الله يعطيك العافيه

    • زائر 143 | 9:20 ص

      ولـــــــــــــ المحرق ـــــــــــــد ضد التجنيس

      الى الزائر المعتوه عنوانك يرد عليك ولد المحرق ضد التحنيس ...... الفقر في الوطن غربه والغنى في الغربه وطن.. ولهذا الظالم يحاول تفقير الشعب وتجويعه لكي يعيش المواطن الاصلي غريب في وطنه بينما ياتي بالاجلاف ويفظلهم على ابناء الوطن الاصلين ..........الشكر للاخت العزيزه عبير الورد

    • زائر 142 | 9:13 ص

      عبير الورد --رد لزائر 108

      اقووول العب غيرها ياسارق نيك نيم ولد المحرق احنا نعرف اسلوبه وهومايطلع منه العيبه صج انك انسان فاضي ومرييض نفسي روح تعالج احسن لك واذا فيك عقدت السرقه المستشفى تداويك---- ولد المحرق ضد التجنيس وياجبل مايهزك ريح وااااصل والله معاك مع تحياتي للجميع

    • زائر 141 | 9:07 ص

      الى مجنس وكلي فخر

      اذا كنت تعتز بهويتك فلماذا لاترحل عن بلادنا
      ولماذا كل هاذا الحقد على اهالي كرزكان اقطعو عنهم الماء والكهرباء من المفترض باننا نحن اللذين نحقد عليك وعلى امثالك لانك جأت بلادنا مستعمرا
      تريد ان تنشر الفساد في بقعة فيها
      لكن هيهات هيهات ان ندعك تسرح في بلادنا
      وارضنا
      والنهايه اقول سيأتي يوم ونبيد كل من خرب بلادي الغاليه

    • زائر 140 | 9:00 ص

      ولــــــــــــــ المحرق ـــــــــــــــــد ضد التجنيس

      عـــــــــــــــــــــاش التـــــــــجــنـــيـــس

    • زائر 139 | 8:59 ص

      الى زائر 75

      وفي ارواح راحو بسب هالمرتزقة
      والى زائر 73
      ارواح رجال الامن غاليه
      قصدك ارواح رجال خراب ودمار البلد غاليه
      صراحه عمري ماجفت رجال امن يقتلون شعبهم
      اصلن اذا كان شعبهم اذا هم جابوهم من باكستان واليمن وسوريا

    • زائر 138 | 8:56 ص

      انا زائر رقم 1

      لماذا يا صحيفة الوسط تغيرون تعليقي وتستبدلونه بكلمات اخرى وتزيدون من عندكم وتحذفون ما لا يتماشى مع اهوائكم

    • زائر 137 | 8:52 ص

      الى زائر 28

      احنا مربين ولادنا احسن تربية
      واذا انت ماسمعت ان الشرطه تسبب مشاكل
      فهذا دليل على انك مو عايش في البحرين .
      في البحرين الامن هم الي ينشرون الفساد
      وانت تقول ليش الحرايق والمضاهرات ماتصير اله في القرى الشيعية انا اقول ليك لانه الشيعة مابيسكتون عن حقهم الي اناخذ والي يناخذ
      اما بقيه المدن فهم ساكتين عن حقهم لانهم خايفين اصلن حقوقهم ياخذونه كامله
      اما المواطن البحراني وهو ابن البلد الاصلي ماياخذ ابسط حقوقه

    • زائر 136 | 8:46 ص

      عكراويه اصيله

      الله يشافيه بحق محمد وآال محمد ويلعن الي ظلمه اللهم بحق ((ضلم الزهراء عليهاا السلام )) ((وآل البيت عليهم السلام)) ان تشافيه وتشافي كل مريض

    • زائر 135 | 8:43 ص

      الى زائر 22

      احترم نفسك المجرمين الذي تتكلم عنهم هم تاج فوق راسك شئت ام ابيت وهم احرار وليسوا مجرمين
      وكل الادله تثبت برائتهم
      براءة ثم ادانه
      وبالاصل ماجد اصغر متوفى قبل الحادثه بـ6شهور
      ------------
      ونحن لسنا كذابين مثل اسيادك بل نحن صادقون
      وكل شخص لديه ذره انسانيه يعرف كم هي معاناتنا وكم عانينا من اجل وطننا الذي نفداه باروحنا

    • زائر 134 | 8:43 ص

      عبير الورد ---الى ولد المحرق ضد التجنيس

      اخي ولد المحرق اجنا نعرف اسلوبك بالكلام وانك ضد التجنيس والي سرق النيك نيم تبعك الظاهر هو نفسه الي سرق النيك نيم تبع اختي العزيزه ستره نور العين وشكله هاي الشخص مرريض نفسي ---- وياجبل مايهزك وواااااصل والله معاك
      مع تحياتي للجميع

    • زائر 133 | 8:36 ص

      دربك خضر يالمحرقي الاصلي

      كلنا معاك يا ولد المحرق يا قاهرهم عندك اياهم والله والنعم في المحرق ورجالاتها المخلصين

    • زائر 130 | 8:26 ص

      ولــــــــــــــ المحرق ـــــــــــــــــد ضد التجنيس

      الشكر للاخت العزيزه ستره نور العين و وفقك الله في الدنيا والاخره فبخصوص من سرق النيك نيم فهو مثير للشفقه لان الجميع يعرف ولد المحرق ويعرف اسلوبه في تعرية الباطل ومحاربة المفسدين وبائعي الضمير من المعلقين الفاشلين انا وجميع الاشراف سنبقى عظم في بلعوم المندسين نيك نيمي الجديد هو ولــــــــــ المحرق ـــــــــد ضد التجنيس

    • زائر 129 | 8:21 ص

      عبير الورد

      الله على الظالم حسبي الله ونعم الوكيل الله يفرج عنه بحق محمد واهل بيته الطيبين وانتقم الله من الظالم والله ياخذحقك ان شاء الله من هالغجر المرتزقه الظالمين الا لعنة الله على الظالمين كفايه يابلد ووين راح يكون مصيرنا في بلد انعدم فيه العدل وانتشر الظلم اااااه عليج يابلادي

    • زائر 128 | 8:20 ص

      ولـــــــــــــــ المحرق ـــــــــــــــد ضد التجنيس

      نيك نيمي الجديد هو كما في هذا التعليق ........ الى المعتوه السارق اضحكني تعليقك رقم 95 الجميع يعلم ويعرف ان ولــــــ المحرق ـــــد ضد التجنيس وضد الظالم وضد سرقة اموال الدول وضد كل الفساد اما اسلوب سرقة الاسامي فهو دليل ضعفك ودليل انحطاطك الفكري يبدوا لي ان السبب الرئيس في سرقة نيك نيمي هو انكم متضايقون مني ولا تستطيعون فعل شيئ اللهم العن التجنيس والمجنسين .سوف تهربون يا جلف كما تهرب النعاج يا خونه يا بائعي الاوطان بابخس الاثمن

    • زائر 127 | 8:07 ص

      تهمة التجمهر مع 60 والمصاب واحد

      إذ من الملاحظ من المصاب أنه لم يكن هناك تجمهر في المكان، علماً بأن النيابة العامة وجهت له تهمة التجمهر مع 60 شخصاً، وليس من المعقول أن يكون المصاب واحداً فقط في الوقت الذي تتضمن فيه الطلقة الواحدة أكثر من 200 شظية». مسرحية فاشلة مسرحية بايخة مخرج أعمى عايش في حظيرة مع حكومة ......

    • زائر 126 | 8:00 ص

      رد على زائر 34

      وشهد شاهد من اهلهم
      شكرا على اعترافك
      وضحتلنا الامور اللي تسوونها عندكم
      وبعدين تقولون مظلومين وما سوينا شي

    • زائر 125 | 7:30 ص

      تعليق مجنس(بحريني لقتل أولادنا و أولادكم)

      (ربو اولادكم على الحقاولا شطايا الشوزن 150 شطيه وهيه منتثره في الجو ثانيا الدوريه وقوفها بعيده عن السكن يعني هم الي راحو حق الدورية ولهم نيه فيها ثالثا عمرنا كله ماسمعنه ان الشرطه تدخل في شي او تسبب مشاكل لانها هي تحل المشاكل الناس رابعا ليش المشاكل والعنف ماتحصل الا في القرى في شيعه موجوده في المدن جالسين ولا يحصل لهم شي خامسا كل القصص التي تقال مكشوفه عند رجال الامن لان كلامكم مايدخل الراس وانتم الي تشجعونهم وتحرضونهم طلعو محلهم)
      حبيت انقل تعليق هذا المجنس الذي لا يعرف حتى ان يكنب بالعربية

    • زائر 124 | 7:12 ص

      بنت القطان

      حسبي الله ونعم الوكيل هم ماصار يهمهم شي الا انهم يقتلون في المواطن وهذا النحيس جم مره مودينه المحكمه ع انه يطلق الشوزن بشكلا عشوائي غريب والله وماعنده قلب الله ينتقم منكم ويذلكم مثل ما ذليتونا

    • زائر 123 | 6:55 ص

      كلمة حق

      اذا كان الشوزن محرم دوليا فهل هو محرم في إيران ..؟؟؟ وهل جمعية حقوق الانسان تستطيع ان تصرح بتصريح واحد اذا تعاملت الشرطة الايرانية مع المعارضة ؟؟ ابي فقط واحد يرد على هالسؤالين بكل صراحة وموضوعية

    • سترة نور العين | 6:53 ص

      زائر 94 سارق نك نيم ولد المحرق

      تعرف اسلوبك هذا اللي سويتة بتعليقك بأسم شخص ثاني يدل على شنهو
      اقول لك خل ضميرك يقول لك

    • زائر 121 | 6:22 ص

      يا صاحب الزمان

      عجل طهورك ياصاحب الزمان اللهم فرج عن ولد الديره بحق علي الاكبر

    • زائر 120 | 6:21 ص

      والله فوضي

      الي زائر 14 اقول اتقوا الله فينه0لكن وش اقول اله ايده في الماء البارد غير اله في الحار وله انته معترض على المنتوف شنو تبيهم اسون يحتجون بشنو غير 0عطهم حل لكن وضعك انته غير انته في شغل حكومي وكلشي موفر لك عكس شبابنه اله متبهدلين كلهم عطالين وانتوا ماتكملون حتي ثانوي ومكانكم جاهز وبعد محتج علينه0في النهايه اي شيء بصير فيه اصلاح مابعم الشيعه بس تره بعم الكل وبدال ماتكون ويانه ايد وحده ضد المرتزقه 0الا لعنة الله على القوم الظالمين0الله البيت صبروا على اللهم اللهم احشرنا معهم يارب

    • زائر 119 | 6:21 ص

      الله يشفيه

      ويرجع بيته سالم و ياخذ حقك من المحرضين اللي ساكنين و عايشين هم و أهلهم أحسن عيشه و لو مو مصدقين روحو شوفو بعيونكم وعيالهم بامان بس فالحين يكتبون ويدافعون عنكم في الجرايد وهم في غرف مكيفه ليش ما يطرشون عيالهم معاكم . يا مراقب انشر لو سمحت

    • زائر 118 | 6:11 ص

      ولــــــــــــــــ المحرق ــــــــــــــــد

      صراحه انا اعتذر اذا كنت غلطت علي المجنسين
      علي فكره يا اخواني مو كل المجنسين شينين
      اكرر اسفي والمجنسين اخواني في الدين واعقيده وعلي عيني وراسي جميع المجنسين
      خاصه العجم منهم لاني بالفعل انا منهم جذوري ترجع الي العجم

    • زائر 114 | 5:37 ص

      السياسه

      اشلك بالسياسه .. هذي الي ياك من وراها

    • زائر 113 | 5:30 ص

      شوزن مصرح في امريكا مو بس بحرين

      انتو ليش ماتقترحون علي وزارة الداخلية السلاح الايوقف اعمال تعريض حياة الناس للخطر اقصد ابرياء قوات حفظ النظام ممتلكات عامة شنو رايكم في كلاشنكوف سلاح صناعة روسية للمسافات البعيدة مايقتل جرح سطحي ولاتبون مروحية اباتشي عندهم رعد_ زلزال

    • زائر 112 | 5:24 ص

      الاصيل

      اكثر شعب البحرين سنه وشيعه لايقبلون التجنيس وفي نفس الوقت لايقبلون الارهاب

    • زائر 111 | 5:19 ص

      قولوا آميييييييييييييييييييييين

      ثقب الله رئه اللي ظربه ان شاااء الله

    • زائر 110 | 5:17 ص

      الى الجونساني

      ولد المخرف اشفيه كل يوم يفتي في كل مكان وين الجونساني عنك

    • سترة نور العين | 5:15 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      البحرين قاعدة ترجع إلى الوراء نفس ايام التسعينات
      الله يستر على العباد
      ياربي ليش بعض الناس إلى الحين ما تصدق بأن الشعب مسالم ومتطلباتها جدا عادية ومن حقها بالمطالبه
      واللي يرد بالأستهزاء على المواطن اقول له افق من نومك الدّور جاينك طال الزمن أو قصر
      سارة الغالية: قوة صحيح كلامش والله يساعدكم ويعطيش العافية
      زائر64 : راجع ضميرك
      اللهم بحق الزهراء وابيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها أن تفرج عن جميع الأسرى والمرضى

    • زائر 107 | 5:11 ص

      مـــــــــــــــــجنس وكلي فخر

      اطالب بانزال اقصي العقوبه علي الذين يحرقون ويعبثون بالامن
      كذالك محاصرت جميع القري التي يقع فيها اعمال الشغب والفوضي واطلب من الداخليه عمل نقاط امنيه علي جميع مداخل قرية كرزكان وتفتيش الداخلين والخارجين منها وتحقق من هواياتهم الشخصيه
      قطع الماء والكهرباء علي القري التي يحدث فيها اعمال الشغب لكي يعتبر السكانين فيها ويعرفون يربون اولادهم
      صراحه انا مليت من ها الاحداث والحرائق الي قاعده تصير بالديره مو قادر ارتاح في بلدي الغاليه علي قلبي البحرين ...تحياتي مجنس وكلي فخر

    • زائر 105 | 4:55 ص

      ولــــــــــــــــ المحرق ــــــــــــــــد

      حسبنا الله ونعم الوكيل على من اتى بالاجلاف من كل مكان واكرمهم وفضلهم على المواطنين بل وجعلهم ينهشون في لحوم الابرياء ويهتكون حرمات البيوت ويعيثون في الارض فساد .اقتصب المجنسين طفل الرفاع ولم يتحدث الانبطاحيون تعاركوا مع ابناء الرفاع ولم يتحدث احد من الذين ينابحون ويلعلعون الان اصحاب التعليقات القذره 1\\10\\13\\15\\22\\14\\28\\30\\33\\34\\38\\39\\40\\50\\51\\54\\55\\57\\63\\64\\72\\74\\76\\ بل ويدافعون
      عمن يضربون الابرياء بالشوزن

    • زائر 104 | 4:55 ص

      ستراوية صريحه

      والله أنا مستغربه من استغراب الناس من طلق الرصاص من قبل دولة قطر على البحاره , إذا كانت مملكتنا تطلق الرصاص على شعبها من غير رحمة تبون الغير يرحمنا

    • زائر 103 | 4:17 ص

      كل ظالم وله يوم

      يامن تقولون ان رجال الامن مساكين وتدافعون عنهم لانكم مرتزقه مثلهم،، لاتنسوا بإن يوجد رب كريم يعلم بكل شئ وهو قادر على فعل اي شئ وان شاء الله نرى فيكم مثل ماتفعل الحكومة بالفقراء،،

    • زائر 102 | 4:09 ص

      خخخخ

      مساكين الداخليه عبالهم الناس الحين تصدق جذبهم
      تجمهر قال
      الله ينتقم منكم

    • جمرية تبي تشتغل | 4:06 ص

      الله يشافيه

      الله يشافيه ويرجعه إلى أهله سالم ومعافي

    • زائر 100 | 3:53 ص

      صورته يضحك الريال

      كل صوره السابقة مبوز ومكشر عن انيابه شى الا صار فيه اكاه يضحك الريال شاك الحلك من النص للنص الضاهر بالمركز اليديد الا عطوه اياه خلوه يفرخ ويضحك خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخعععع

    • زائر 99 | 3:52 ص

      رد على زائر 28

      ( رابعا ليش المشاكل والعنف ماتحصل الا في القرى في شيعه موجوده في المدن جالسين ولا يحصل لهم شي ) لأن مناطق السنة منعمة عندهم الفلل والسيارات آخر موديل وعندهم وعندهم , وغير مناصبهم وأشغالهم الوزارية , ما ادري بعض الناس من وين تتكلم , والله قهر يعني ما اصدق ما تشوفون يالسنة , ما اصدق , عمري ما شفت سني يبيع جح وخضرة , ويغسل سيارات وغيرها من اللي يشتغلونها البحارنة , وثانيا ي ن شلون تعرف عدد الشظايا , لا ونحط روحنا محلهم بعد , الظاهر منهم وعندك بيت جديد وماكل حقنا حرام في جبدك

    • زائر 96 | 3:40 ص

      تناقض كبير في نقل الخبر

      وتشير التفاصيل بحسب ما رواها المصاب لـ «الوسط» أمس: «كنت خارجاً من منزل والدي لشراء بعض الحاجيات من البقالة والمطعم عند الساعة العاشرة مساءً تقريباً، وتفاجأت حينها بشرطة مكافحة الشغب بالمنطقة نفسها، وهممت حينها للعودة إلى المنزل ثانية، غير أني تعرضت لإطلاق الشوزن مباشرة»هذا نشر بتاريخ 19/5/2010 أما بتاريخ 20/5/2010 وقال رئيس الجمعية عبدالله الدرازي: «إن الشاب المصاب كان خارجاً من عند جده نحو الساعة العاشرة مساءً من يوم (الإثنين) الماضي، وتفاجأ بتعرضه من الخلف إلى رصاص «الشوزن»

    • زائر 94 | 3:21 ص

      يكفي تحريق

      الجزاء من جنس العمل ايها المخربون

    • زائر 93 | 3:18 ص

      من المسووول عن تعذيب ابنائ الوطن بالشوزن مدى الحياة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وزير الداخليه ,,,,, الرجل المناسب في المكان المناسب

    • زائر 91 | 3:10 ص

      14 نور :: ما هذا الحاصل يعتدى على الناس بالسلاح ليصبح الجلاد الضحية

      ما هذا الحاصل يعتدى على الناس بالسلاح ليصبح الجلاد الضحية وما ذنب هذا الطفل الذي ستبقى الشظايا في جسده وما حالته وقد أعطبة رئتاه وإذا زادت مضاعفات هذه الطلقة ومات من يعوض عائلته وما هو الرد على هذه الحكومة الفاسقة شرعاً وبعد كل هذه الترهات من تنجيس وتمييز وظلم وإجحاف بحق المواطن يكون المواطن هو الخاطئ و الأدهى بأن جلوف الشغب يتعمدون ضرب الناس بالسلاح المحرم دولياً فإذا كانت حيات هذا الشعب رخيصة لديهم فحيواتهم أرخص لدينا.

    • زائر 90 | 3:06 ص

      أم فاطمة

      أولا: الطلقات التحذيريه تطلق في السماء مو على الناس.
      ثانين: اذا كان في تجمهر الطلقه ما بصيد واحد بس هذا شوزن تطلع منه ما يقارب 100 او اكثر شضيه، اشمعنا واحد الي نصاب.
      ثالثاً: اذا كان يهاجم الدوريه الطلقه بصيده في الامام مو الخلف.
      رابعاً: على كلام المصاب يوم افاق قال ان الدوريه نقلته اول الى مكان وغيرت قميصه الملطخ بدم وحطت عليه قميص ثاني ولثام وصوروه بعدين ودوه المستشفى.. السؤال الاسعاف شاله من وين ؟؟ وليش مغيرين اثيابه ومصورينه؟؟
      مو كل هاذا عشان يفبركون القضيه

    • زائر 89 | 3:03 ص

      نور الزهراء

      اي والله اعمالهم صارت كاليهود لعنة الله عليهم هدلين المرتزقة اللي مايخافون ربهم الله ينتقم منهم
      انشاء الله , ومانقول اله حسبي الله ونعم الوكيل ,
      الهي انصرنا وراوينه فيهم يوم والله يمهل ولايهمل
      وشنسوي ادا ناس مايخافون ربهم ويعتبرون هالاشياء عادية مثل شربة ماي,
      ومثل ماقال زائر رقم 61
      المهم انا احنا مانسكت عن حقنا لان اللي يسكت
      في هالبلد ينداس والله ينعلهم لعنة ابدية ,
      المهم الله يشافي المصاب ويرده سالم,وانصرنا ياربي بلد الاسلام وذل وعذب هالمرتزقة الحيوانات.

    • زائر 87 | 3:00 ص

      زائر (63)

      قصدك شرطة المرتزقة الاجانب ما جوا من والطريق

    • زائر 86 | 2:59 ص

      الوفه من طبعي

      في مثل ينقل لاتبوق لاتخاف في ارواح بعد رحت وسبب التحرق الي اتسونه

    • زائر 85 | 2:58 ص

      زائر (37) أي قوات الان تقصد

      تقصد شرطتنا ( شرطة مرتزقة أجانب ومجنسين ) أنت تفتخر بشرطة أجانب مجلوبين من خارج البحرين لقمع الشعب

    • زائر 84 | 2:55 ص

      عاشورجال المهمات الصعبة

      طفح الكيل عند وزارة الداخلية ومن اليوم لن تتعامل مع المجرمين الا بسلاح ولبئمو خير يستخدم قنابل حارقة مرة ثانية ويعرض الناس للخطر لان رجال الامن ارواحهم غالية وهم يعملون بجد ونشاط في سبيل خدمة الشعب ولي موعاجبو يشرب مي البحر وكفه تعليقات طائفية لاتخدم المصلحة العامة غير تئجيج الصراع معا الناس ونحن كلنا نؤيد الحكومة بستخدام السلاح ضد كل مجرم وقح يعمل على زعزعة الامن وتعريض الناس للخطر وعاشة وزارة الداخلية رجال المهمات الصعبة

    • زائر 83 | 2:55 ص

      قالها الحسين ( ع )

      لقد قالها الحسين ( ع ) اني لم أخرج اشرا ولا بطرا ولكني خرجت لطلب الأصلاح في أمة جدي آمر بالمعروف وأنهى عن المنكر نحن في البحرين لا نشاهر الأصلاح بل الفساد هل السكوت عن الحق أمر طبيعي وهل تغيير التركيبة أمر طبيعي وهل تالتمييز طبيعي وهل وهل وهل كل هذا ولا تتكلم ولا تطالب بل أسكت واذا تكلمت وكوطالبت فأنت ارهابي خافوا اللة في أنفسكم تخافون على كراسيكم الدنيوية ولم تحسبوا حسابا لآخرتكم كفاكم مؤامرات ضد الشيعة وهذا الشعب المظلوم

    • زائر 82 | 2:54 ص

      زائر (63) أيام 1994/12/15

      في الماضي أيا التسعينات قالوا هذين أرهابيين وهذين يحرقون ويخربون وأخرتها ( أنت تعرف والكل يعرف ) وأذا ما تعرف أسئل وأحد يعرف

    • زائر 80 | 2:51 ص

      شرطة مرتزقة أجانب ومجنسين

    • زائر 78 | 2:50 ص

      ردا على زائر رقم17

      انزين اذا كان معاش ابوه التقاعدي80 دينار وهو مايشتغل وقدم على شغل ومااخدوه شتبيه اسوي هااااااااااااااا مو الدوله مسؤله عنه واذا ماحصل شي ياكله تبيه اموت من الجوع شي طبيعي ان بسوي جدي

    • زائر 77 | 2:42 ص

      الله يشافي المريض

      سلاح الشوزن يستخدم الى صيد الطيور اولا وليس الى الانسان.
      وسلاح الشوزن هو سلاح محرم دوليا .
      ولو كان الشخص طالع على قولهم بيحرق السيارة لكانت الطلاقات من الامام كل هاذي مسرحيه من المسرحيات
      اخيرا الله يشافي المريض بحق ام البنين

    • زائر 76 | 2:41 ص

      ام بدر

      انا الصراحة ماعندي تعليق امس علقت على موضوع البحار فخلو نصف التعليق موكامل أشكرك ياوسط

    • زائر 75 | 2:38 ص

      نور العشق

      بسم الله الرحمن الرحيم.
      الصراحة يعني ليش يسو فينا جدي,
      والله حرام عليهم ,اني ماشوف يسوون للجلف مثل مايسون لينا ليش احنا مو بشر,والله صرنا حتى نخاف نطلع الشارع ن كثر الشياء اللي نشوفها
      احناهني نعيش واقع ومخيف وماساوي,واني ابي اعرف احنا بلدنا ماخدين جائزة في تحقيق حقوق الانسان وغيرها مادري اللي يجي يشوف الاحوال هني اعمى مايشوف الظلم اللي هني بس جائزة على خرطي,وفي النهايةاتمنى تتحسن الاحوال انشاء الله, والله يشافي المصاب بحق اهل البيت(ع),
      وانصرنا على القوم الظالمين الا لعنة الله عليهم.

    • زائر 74 | 2:38 ص

      STOPP SHOTING PEOPLE

      STOP SHOOTING PEOPLE BY SHOUTGON

    • زائر 73 | 2:37 ص

      رد على سارة (ابن قرية)

      شرطة الداخلية ما جات للنزهه في كرزكان او في اي من القرى جات على اساس الأرهاب الحاصل للمواطنين من فأة ضاللة مضللة ترهب الناس يومياٍٍٍ بتاييد من الذين يحرضونهم وهم وأولادهم جالسون في بيوتهم ومخليين اعيال الفقارة في الواجهة . حرام عليكم اللي تسوونة

    • زائر 71 | 2:36 ص

      وجهة نظر

      "استبدل قميصه الملطخ بالدم بقميص آخر وتصويره ملثماً"
      يعني الشرطة اللي في الجيب عندهم كل المقاسات وكل الألوان في نفس وقت الاعتداء.... هذي جيب شرطة ولا سناء.. يمكن ماركس اند سبنسر...
      خلو عندكم شوية عقل

    • زائر 70 | 2:29 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      حسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله
      كل ظالم له يوم وكل قوي في اقوى منه
      والمكتوب علينا لازم بيصير
      بس اهم شي ما نسكت عن حقوقنا
      الساكت عن الحق شيطان اخرس

    • زائر 69 | 2:28 ص

      ردا على المرتزق رقم 24

      الى رقم 24رين الذي لايرضى بحكم القراءن حكما طبيعي لاترضون بحكم الله ،ومتى انتم كان القراءن لكم قريي تتب شياطينكم وتفسرون كتاب الله على اهوائكم.ياعبدة الدينار والطبل والمزمار، فوالله سوف يمدكم في طغيانكم ليذلكم بجهالتكم،لان تشهدو بالحق لانكم فاسقون وجهالون بما كسبت ايدكم الا لعنة الله على القوم الظالمين وبئس المصير

    • زائر 68 | 2:15 ص

      الله على الظالم

      لا يرحمون ولا يخلون رحمة الله تنزل لكن ياويلهم من عذاب الله الشديد وين بيروحون من ايادي رب العالمين مو في الدنيا في الاخرة دار البقاء dd

    • زائر 67 | 2:09 ص

      أيها الناس

      ياجماعه الخير صلوا على اشرف الخلق محمد وال محمد
      ياناس الولد بروح وانتوا تتهاوشون اتقوا الله في دنياكم الشوزن اخترق الرئه والى اللحين يفكرون يشيلونها لو لا
      (( يا مجيب دعوة المضطرين ))
      اللهم اكشف هذه الغمه عن هذه الامه ياراد يوسف على يعقوب ياكاشف ضر ايوب يارافع عيسى بن مريم ومنجيه من ايدي اليهود يامصطفي موسى بالكلمات شافي ارجع هذا الشاب الى امه ترى امه تنتظره
      أمن يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السوء

    • زائر 66 | 2:08 ص

      هذه الامور تقود لفكر عشائري!

      نعن تقود لفكر عشائري حينما يرى الانسان نفسه محاصراً من جميع النواحي ومنها تريد أكل سمكة خذ رصاصة من قطر ،تريد وظيفة خذ رصاصة التعطل ،تريد زواجاً خذ رصاصة التجنيس وتوزيع الوحدات لغير المواطنين بجوزات مزورة(لكون الجواز سياسي يعتبر وثيقة ضد المواطن من خلال أعطائه البنغالية والباكستانيين وغيرهم).
      وحينها تنشب الأختلافات بين طوائف الشعب ويقوم المضطهد بجميع أنواع الدفاعات ومنها تلقي رصاصة بالحلق أو الرئة أو الرأس وحينها لا تهم الروح والجسد وإنما الدفاع عن هويتنا الوطنية وضد فساد كبار الموظفين

    • زائر 64 | 1:58 ص

      الكذب من صفاتكم

      تحية الى رجال الأمن العام. انشاء الله يديم الأمن والأمان في البحرين وسائر بلاد المسلمين. لا للأرهاب. حرق الشوارع يعتبر ارهاب.

    • زائر 63 | 1:57 ص

      اشبه باعمال اليهود

      هذه اعمال اليهود يستخدمون الاسلحة المحرمة دوليا المجرم الحقيقي يتم علاجه بعدين استواجبه وكيف لشخص بريئ والا يحرقون هم عملاء للحكومة لخلق الفوضى في المناطق وتبرير القبض على الابرياء ولباسهم التهم لكن ظالم يوم الله يشافيه

    • زائر 62 | 1:57 ص

      وين اللي حدووووه

      وين المحرضين هل هم راضون هل سئلو عليه هل سيتحملون علاجه واذا نجح بالمهمة المعطاه اليه وحرق الدورية وراحت ضحايا ما الناتج اليوم حرق دوريه وبالامس السيارة تنفجر بالديه وهم بالطريق لأعداد عمليه تفجير واحو ضحية وين المحرضين المختبئين في جحورهم اروح الناس وعقول المراهقين لهبتا في ايديهم .. حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 61 | 1:56 ص

      "تفــــــــريـــق مــتـظاهــــريــن"

      مع الاحترام للجمعية البحرينية لحقوق الانسان ، انتم تخلطون بين متظاهرين ومعتدين .
      نتفق معكم ان تفريق المتظاهرين لا يستخدم معهم الشوزن . ولكن هذه حالة من حالات العنــف والاعتداء على قوات الأمن والممتلكات . وفي هذه الحالة ، استخدام الشوزن يكون ضرورة دفاعية.

    • زائر 60 | 1:52 ص

      لا تستعملو السلاح ياشرطة

      لا تنسو المصاب الموجود في قطر و سبب طلقت نار من شرطة قطر ، التفاهم افضل من العنف ياجماعة من بين الطرفين . المواطن الفقير

    • زائر 59 | 1:49 ص

      قير صحيح

    • زائر 58 | 1:49 ص

      بس عاد شبعنا جذب

      ماتعبتو من الجذب كل يوم قصة جديدة ماتخلصون ماتتعبون جذب بس ناقص موسيقى حزينة على شان تكمل المسرحية .هههههههههههههههههه

    • فيلسوف | 1:48 ص

      اللهم اجعل هذا البلد آمنا ( الله يكون بعون الشاب)

      ليش كل هذا يصير ؟ بالاول ما كنا نعرف هذي الامور . والحين تغير الوضع من سيء الى اسوا ومن السبب؟ الله يكون بعون الشاب ويشافيه انشاءالله . هذا موحل يا وزارة الداخلية استخدام الشوزن لابناء البلد .

    • زائر 57 | 1:47 ص

      رد الي زائر 19

      اخي الفاضل اشوفك مركز علي وزارة الداخليه والدفاع لان ابناء السنه يعملون فيها هذا حسب تعبيرك .ليش ما تذكر باقي الوزارت الي عيالكم محتلينها بالكامل

    • زائر 56 | 1:39 ص

      بوناصر

      اعطو الشعب المظلوم مطالبة وسوف تتوقف اعمال الشغب وفرو له حياة كريمة

    • زائر 55 | 1:37 ص

      حسن سلامه

      الموووووووت للمرتزقه

    • زائر 54 | 1:33 ص

      هههه والله عجباً !!!

      ليش انلوم دولة قطر على بحار تعدى مياهها الاقليمه وعند انذاره عدة مرات لم يتوقف وفر هاربا مع زملائه ولكن الامن والامان التي تحققه دولة قطر دائما على شعبها وترفع وترتقي مثل الدانه فوق سماء العالم ، شلينه الارض وحطيناها على اصابة واحد الله اعلم شنو كان يسوي ، وحنه نرمي بالرصاص على ابناء وطنه كل بين فتره قصيره هذا العنف والعنفوان من قبل وزارة الداخليه بين شعبها ونلوم دولة قطر على شاب من خارج وطنها !!!!! من المسؤووووول ؟؟؟

    • زائر 53 | 1:31 ص

      الحمد الله والشكر على...... ماابتلى هذا الوطن من عقول مريضة واناس مسيرين الله يكون في العون

    • زائر 52 | 1:31 ص

      حرام عليكم الريال ماسوه شي كان يبي يحرق الدورية بالي فيها ولازم الشرطة يقعدون في السيارة ويموتون فداء للوطن

    • علي القطان | 1:31 ص

      الله يشافيه ويعافيه ياارب

      ما أقول إلا الله يجازي إلا كان السبب والله على الضالم والله لايبارك في الساعه اللي جابوكم في هالبلد يا حوش يا مرتزقه لكن ما أقول إلا مصير الشمس تشرق من جديد والحق ينتصر انشالله

    • زائر 51 | 1:30 ص

      الى زائر20

      صدقت ولله و جبتها في الصميم و لكن من يسمع الجلف لانهم ما يقدرون يصيدون اللي يحرقون واني شايفتنهم شلون يهربون بسرعة يخلونها في راس ناس ابرياء و الله يطلع من هلورطة و الله لا يسامح اللي كان السبب

    • زائر 50 | 1:29 ص

      سارة

      للى يتكلم من فراغ تعالو زورو كرزكان والله صرنا نخاف حتى نطلع نمشى فى الشارع لان الغجر يمشون مشاة فى ازقة كرزكان ويتمركزون فى الدوار ويمارسون العقاب الجماعى متى يشاؤن اللة يشافيك بحق محمد واهل بيته

    • زائر 49 | 1:28 ص

      مهموم في وطنه

      اذا كان الشاب كما تقول الداخلية متعرض لدورية امنية لماذا قامت باخذه الى موقع مجهول لاستبدال ملابسه الملطخة بالدم بسبب اعمال المرتزقة وتلثيمه وماعتقد انه تعرض لدورية امنية من غير مايكون متلثم ؟؟ فهنا تبدا المسرحية فبعد اطلاق الشوزن التحذيري على الشاب في الراس واصابته اصابة مباشرة قامت قوات المرتزقة باتمام المسرحية بتغطية وجه المصاب وتصويره. لاكن الله يمهل ولايهمل وستنكشف الحقيقة.

    • زائر 48 | 1:28 ص

      بحق ام البنين

      الله يشافي الشاب بحق ام البنين ويرجع سالم الى اهله
      ويشل ايادي المرتزقة يارب

    • زائر 47 | 1:26 ص

      نشتكي عند من ؟

      القتل عند الداخلية مثل أكل آيس كريم !!!

    • زائر 46 | 1:23 ص

      ولد الرفاع انا مو مجنس

      إن الشاب المصاب كان خارجاً من عند جده نحو الساعة العاشرة مساءً من يوم (الإثنين) الماضي، وتفاجأ بتعرضه من الخلف إلى رصاص «الشوزن????????????? عفية عليكم جريدة الوسط طلعوا عذر امس الجماعة كانوا متوقعين هاي الشي شكلة كانت مقصودة%100

    • علي القطان | 1:23 ص

      الى زائر 22

      يازائر 22 ... محد المجرم غيرك وانا عندي سؤال ليك لاتتهم الناس بالباطل والدليل على ان قتل ماجد اصغر علي والمتهمين هم ابناء كرزكان قد خرجوو برائه برائه ولاأنت ولا النيابه قدرت اطلع دليل واحد يدينهم في القتل فكرمنا بسكوتك اذا ماتنفهم في هالسوالف

    • زائر 45 | 1:23 ص

      قصص مرويه

      كفاكم اختلاق القصص هذه القصه قصة خروجه لبيت جده ذكرت القراء بحكاية خروج ليلى لبيت جدتها ومكر الذيب ليفترسها

    • زائر 44 | 1:22 ص

      الله ينـــصـــــر قــــوات الأمـــــــــــــــــن

      الله يحفظ قوات الأمن من المعتدين ويعينهم على الحفــاظ على أمـــن البــلــد .
      هــجـوم بالمولوتوف على الشرطـة .. هـــل تريدون مقابلتهـم بالآيسكريم .. والافضل يعطونكم حرية اختيار نوع الآيسكريم ... هههههههههههههههه

    • زائر 43 | 1:22 ص

      الواثق باله

      ايها المدافعون عن الظالم ابشروا بالانتقام الرباني لان من اعان ظالما سلطه الله عليه -- عندها لا ينفع الندم

    • زائر 42 | 1:17 ص

      سارة

      عندكم امياهم قتلوهم الى ان يخمدوا مطالبهم عارفين المسرحيةمن البداية صرنا والله ان نخاف نطلع من بيوتنا بسبب هذه التصرفات المتخبطة التى تمارسها من العقاب الجماعى كان تقول يانار شبي حطب الرجاء من جميع الاخوة ان لايعرضون حياتهم ويفجعون اهاليهم فيهم واعتقد ان الجهات المختصه لن تستجيب لكم

    • زائر 41 | 1:16 ص

      ياالله اين الضمير اين الانسانيه ياوزير اهكذا يذل المواطن

      انا لله وانا اليه راجعون الله يشافيه انشاء الله

    • زائر 40 | 1:16 ص

      القوات الاجنبية لا تصلح

      قبل يومين شهدت القرية بعض الاحتجاجات وتم فيها حرق الاطارات وسد الشوارع بالطابوق ولم تدم الاحتجاجات سوى نصف ساعة سرعان ما عاد الوضع طبيعيا ببقاء بعض الطابوق يسد شوارع القرية بعد ساعتين من وقت الاحتجاج خرجت من القرية لتوصيل اختي خارج القرية ، عند قربي من مخرج القرية وجدت بعض الطابوق يسد بعض المداخل فنزلت من السيارة لابعاد الطابوق عن الشارع وفتح الطريق فتفاجاة بقواة الشغب توجه اسلحتها لي ولو لا وجود سيارات امامي لاطلق علي الرصاص.

    • زائر 39 | 1:15 ص

      اللهم احفظ رجال الامن

      هُناك اجندة تعمل على تحريض الشباب على مهاجمة رجال الامن وهم يقومون بلواجب ومن حق رجال الامن ان يدافعو عن انفسهم وقد استقرب من بعض المتطفلين وهم يطلبون من وزارة الداخلية عدم استخدام السلاح وينسون المجموعات الارهابية التي تتربص برجالاة الامن ويلقون عليهم القنابل الحارقة ولا نجد من يستنكر ويشجب ولعملية هناك تامر على البحرين من الداخل ولخارج ولوضع يتئزمن مع كل يوم

    • زائر 38 | 1:15 ص

      يا فطين يا زائر 28 رب روحك على الحق أولا" وأجب

      كيف شطايا الشوزن 150 شطيه وهيه منتثره في الجو تُطلق على مجموعة من الملثمين تصيب واحد فقط منهم؟

    • زائر 37 | 1:15 ص

      الله يمهل ولايهمل

      الشره على اللي عاطينهم الضوء الاخضر ويقتلون الناس لكن كل ظالم اليه يوم ،وترى عندكم اولاد والدنيا دايرة..

    • زائر 36 | 1:13 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      اعوذبالله من الجهله الضالين الذين يدخلون القران في الموضوع ويفسرونه على هواهم

    • زائر 35 | 1:06 ص

      وتستمر مسيرة التضحية

      هذا حال الشعب البحراني يطالب ويضحي بالنفس والمال ويحمل الألم والمرض والمعاناة مع ذلك توجه له أسهم الحقد والسباب والرصاص لقد سلبوا الراحة من أهل البحرين كلها ظلم وجور وحقد وفقر .... والنهاية الحق والعزة والكرامة لأهلها لا لغيرها

    • زائر 34 | 12:57 ص

      ربو اولادكم على الحق

      اولا شطايا الشوزن 150 شطيه وهيه منتثره في الجو ثانيا الدوريه وقوفها بعيده عن السكن يعني هم الي راحو حق الدورية ولهم نيه فيها ثالثا عمرنا كله ماسمعنه ان الشرطه تدخل في شي او تسبب مشاكل لانها هي تحل المشاكل الناس رابعا ليش المشاكل والعنف ماتحصل الا في القرى في شيعه موجوده في المدن جالسين ولا يحصل لهم شي خامسا كل القصص التي تقال مكشوفه عند رجال الامن لان كلامكم مايدخل الراس وانتم الي تشجعونهم وتحرضونهم طلعو محلهم

    • زائر 33 | 12:50 ص

      اي اشتغلو عاد

      اشتغلو عاد معدومين الضمير الي كل حين قالو جاني انتون اذا تقدرون تثبتون ثبتو لكن كل يوم هذا جاني من غير دليل هذا يدل انكم جهله تتبعون الكلام من غير اي دليل باجر لو فالو واحد منكم مسوي شي ومافي دليل ترضون انقول الي تقولونهم؟؟؟؟

    • زائر 32 | 12:49 ص

      شوزن

      تعالي شوفي ياقطر وانظري الى من يتباكون على البحار البحريني .. انتقم الله من كل ظالم .

    • زائر 29 | 12:42 ص

      ?????????????

      وذكر أن «المصاب أفاد بأنه نقل إلى مكان آخر بعد أن فاق من وعيه، وهو مكان تجمع القوات الأمنية، حيث استبدل قميصه الملطخ بالدم بقميص آخر وتصويره ملثماً، ونقل بعدها إلى المستشفى العسكري».

    • زائر 28 | 12:42 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      اعوذبالله من الجهله الضالين الذين يدخلون القران في الموضوع ويفسرونه على هواهم

    • زائر 25 | 12:37 ص

      الياسري

      اللة يشافية و ينتقم من ال000000

    • زائر 23 | 12:30 ص

      دائما انتم ابرياء

      تبدئون بالاعتداء على رجال الامن بالملتوف والهدف ازهاق اروحهم مثل المجرمين الذي قتلوا الشرطي ماجد وحين تنصادوا تبكون تقولو ابرياء مظلومين العالم بأكمله يعرف اساليبكم الكاذبه

    • زائر 22 | 12:28 ص

      والله مهزلة

      يستنكرون على دولة قطر ليش يستخدمون السلاح لضرب البحارة وهني لاعنين المواطنين بضربهم بالشوزن ولا يوجد أحترام ابد للمواطن

    • زائر 21 | 12:27 ص

      وتفاجأ بتعرضه من الخلف إلى رصاص «الشوزن» من قبل مجموعة من شرطة مكافحة الشغب الذين كانوا مشاة في القرية

      _{إِن كَانَ قَمِيصُهُ قُدَّ مِن قُبُلٍ فَصَدَقَتْ وَهُوَ مِنَ الكَاذِبِينَ... وَإِنْ كَانَ قَمِيصُهُ قُدَّ مِن دُبُرٍ فَكَذَبَتْ وَهُوَ مِن الصَّادِقِينَ} يوسف 26-27

    • زائر 20 | 12:24 ص

      المشكلة أكبر من ذلك

      لو فرضنا جدلا أن من استخدم الملتوف وهو في هذا العمر صحيح ، مالذي يدفعه ؟ من يرضى أن يعرض نفسه لخطر الموت ؟ ولكنه يرى اخيه لا يعمل والده بالكاد يعيشون على راتبه والدته مريضة بالقهر من حرمان أبناءها من العمل كل هذا الشحن ما ذا يخرج من جيل ؟ عكس الآخرين فإن وزاراتي الداخلية والدفاع تغصان بهما ، إن الضغط وتولد الكراهية لم يأتي من فراغ أبدا ، وحرق الإطارات في الشوراع العامة يعرقل حركة المرور أكيد ولكنه يوصل رسالة ليس الى المسئولين في البلد بأن هناك مظلومين حتى النخاع

    • زائر 19 | 12:16 ص

      هذا الرد في كل مكان اجوفه منتديات والفيس بوك وهنا

      شنو استفاد هالولد وشنو استفادو اللي يحرضونهم واهم قاعدين في بيوتهم . اتقو الله في انفسكم وفي اولادكم يتكلمون عن الشوزن انه مو اسلوب حضاري لكن الملتوف وحرق الاطارات في الشوارع وترويع المواطنين وتعريضهم للخطر في الشوارع اثناء السياقه هذا كله عندكم اسلوب حضاري ولا تكلمون عنه انا خاطري مره وحده اسمع احد منكم يقول ترى حرق الاطارات في الشوارع والاعتداء على الممتلكات العامه واستخدم الملتوف ابي احد يقول انه غلط بس الشرطه عندكم دائما غلط .. انا اقول اعيدو تربية ابنائك
      ( هذا الرد في كل مكان اجوفه )

    • زائر 18 | 12:03 ص

      مسرحيات الداخلية

      مسرحية جديدة للأهالي كرزكان . ألا لعنة الله على المرتزقة.

    • زائر 17 | 11:58 م

      أين أنتم من صواريخ سكود

      إلى متى هذا التخلف ؟ الآن أصبح التحذير باستخدام صواريخ سكود والبحرين للحين تستخدم طلقات الشوزن !! المره الجايه عليكم بالداناميت فهو أسرع فتكاً. .. هذه التصرفات دليل الضعف لا القوه

    • زائر 16 | 11:46 م

      لا حول ولاقوة الا بالله

      شنو استفاد هالولد وشنو استفادو اللي يحرضونهم واهم قاعدين في بيوتهم . اتقو الله في انفسكم وفي اولادكم يتكلمون عن الشوزن انه مو اسلوب حضاري لكن الملتوف وحرق الاطارات في الشوارع وترويع المواطنين وتعريضهم للخطر في الشوارع اثناء السياقه هذا كله عندكم اسلوب حضاري ولا تكلمون عنه انا خاطري مره وحده اسمع احد منكم يقول ترى حرق الاطارات في الشوارع والاعتداء على الممتلكات العامه واستخدم الملتوف ابي احد يقول انه غلط بس الشرطه عندكم دائما غلط .. انا اقول اعيدو تربية ابنائكم

    • زائر 15 | 11:35 م

      نويدري.... نحذر من استخدام الشوزن المحرم دوليأ

      الجميع لن يسكت عن العقاب الجماعي.. لصبر حدود.... الله يشافي

    • زائر 14 | 11:35 م

      لا عبث

      هذا جزاء من يعبث والله يكون فى عون أهله .

    • زائر 13 | 11:29 م

      مايبي ليها تفكير

      المسأله واضحه من ساعة الي اطلقوا الشوزن وانصاب الولد ينعرف ادا كان مشترك اولا لان لو كان مشترك بيكون ملثم وآثار التحريق موجوده لكن هالجلف الي يسوون روحهم حماة الوطن اغبياء يمسكون ويطلقون على اي واحد واحنا عادي نقعد بره في حال وجود شغب لان تعودنا على الحوادث الامنيه يعني مو كل قعد بره صار مجرم.

    • زائر 12 | 11:26 م

      بحرانيه / زالدنيا دايره

      الله ع الظالم جابوهم للضرب المواطنين الله يشفيه ويطلعه من ايد هالظلام ويرجعه الى اهله سالم بحق آ محمد و وآل بيته الطاهرين وام البنين عليهم السلام ولكن الدنيا دايره عليهم

    • زائر 11 | 11:25 م

      صناعة الكراهيه

      صناعة الكراهيه اصبحة اليوم في البحرين رائجه لها من الصناع اناس كثر وعلى راس هاؤلأ من يرسلون اولادهم الى الشوارع لمهاجمة رجال الامن لتكون حياتهم عرضه للخطر فأن القي القبض عليه قالو صغير وان تعرض لشي ضل حياته معقد فلا بارك الله في صناع الكراهيه بائعين الوطن

    • زائر 10 | 11:24 م

      سهم اليل

      حسبي الله ونعم الكيل

    • زائر 9 | 11:23 م

      الأدانة لاتكفي !!!

      اصبحنا نخاف الخروج الى الشوارع. نخاف أن نتنفس الهواء الملوث. نخاف الأصوات المرتفعة. نحن نعيش وضع مأساوي جدا. لماذا هذا الاستهتار بأرواح الناس؟ نريد حلا ....

    • زائر 8 | 11:01 م

      لاني بحريني

      خروجه من منزلــه الى بيت جده يذكرني بقصة ليلى والذيب 000

    • زائر 7 | 10:57 م

      بجي زمن حتى الطير ما يبقى في أواااااااااااااااااااال..يعني هالدمار كله مقدمات فقط

    • زائر 6 | 10:33 م

      الرشد

      لو كان مهاجم الدورية لكنت الطلقت فى الصدر والوجه يوزير الداخلية استقيل والله فشلتنة رز عيالك فى احسن المناصب واطلق انار على اعيال الناس سيكتب التاريخ افعالك فحدر لتاريخك

    • زائر 5 | 10:26 م

      اجر وعافية

      ماتشوفون شر ياأهالي كرزكان

    • زائر 4 | 10:25 م

      طلقات تحذيرية قال

      الطلقات التحذيرية تكون موجهة للسماء وليس لأظهر الناس يا غجر

    • زائر 3 | 10:24 م

      سحقا للمرتزقة

      ( ألا لعنة الله على القوم الظالمين ) ,

    • زائر 2 | 9:45 م

      الشجار

      الله يشافي الشاب بحق ام البنين ويرجع سالم الى اهله

    • زائر 1 | 9:28 م

      هذه الثمره

      ثمرة المراره ما كنت اتمنا ان توصل بك الحال الهذه يا حسن انما اللوم على ولي امرك غيرك كثير يطرشونهم ليكونوا ضحايا ومن ثم يتباكون عليكم هذه هيا سياسة التغريب وتحريف الاجيال فلا بارك الله بمن يسوقون لهذا الفكر

اقرأ ايضاً