العدد 2813 - الأربعاء 19 مايو 2010م الموافق 05 جمادى الآخرة 1431هـ

عائلة بحرينية تنتقد إخلاء المنازل «الآيلة» المتضررة وتجاهل منزلها

المنزل الآيل للسقوط بعد سقوط واجهته من جهة اليسار
المنزل الآيل للسقوط بعد سقوط واجهته من جهة اليسار

احتجت عائلة بحرينية على تجاهل وزارة شئون البلديات والزراعة إخلائهم من منزلهم الذي سقطت واجهته في الثامن من مايو/ أيار الجاري، وقبول حالات أخرى.

وأوضح ابن صاحبة الطلب أن واجهة منزلهم الآيل للسقوط، الواقع في الدائرة الثانية من المحافظة الوسطى سقطت بعد أن هبت عاصفة قوية على البحرين، بسبب قدم المنزل وعدم تحمله للعاصفة.

وأضاف «راجعت المجلس البلدي، وقام العضو البلدي، ممثل منطقة عالي عادل الستري بزيارة تفقدية للمنزل، وأكد لي خطورة السكن فيه»، مضيفا أنه «تم تحويلي على الوزارة، بينما قيل لي في الوزارة إن الوزير أصدر أمرا بوقف إخلاء جميع المنازل الآيلة للسقوط حتى المصنفة ضمن الحالات الخطرة».

وأشار إلى أنه لم يعترض على ذلك، على رغم أنه مضى على المنزل نحو 30 عاما، ولا يصلح للسكن ومصنف ضمن الحالات الخطرة، وأيضا على رغم أن سقوط المدخل الوحيد للمنزل أفقد أصحاب المنزل الأمان.

وذكر «تفاجأت بعد نحو أسبوع أن الوزير أمر بإخلاء ثلاثة منازل في المحافظة الشمالية تضررت بسبب العاصفة نفسها، وذلك على لسان رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية يوسف البوري»، مبينا أنه «عندما واجهت ذلك التصريح أحد مكاتب المسئولين في الوزارة، اعتبروا أن الموضوع دعاية انتخابية لا غير، وأن الوزير لم يأمر بالإخلاء».

وأكد أن العائلة التي تتكون من سبعة أفراد، من بينهم والدته الأرملة متضررون جدا من المنزل، وبحاجة إلى الحصول على أمر فوري بالإخلاء، منتقدا عدم الاهتمام بمشروع عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وهو مشروع البيوت الآيلة للسقوط الذي جاء لإنقاذ الأسر الفقيرة.

وفي الوقت نفسه، لمَّح إلى أنه تحدث مع موظفين آخرين من مكتب أحد المسئولين الذين قالوا له إن المشكلة شبه محسومة.

وأمل المواطن المتضرر وأفراد عائلته إصدار أمر بالإخلاء الفوري من المنزل، قبل وقوع أي حادث آخر يتسبب في أذى أحد من أفراد العائلة، في ظل تضرره كثيرا وتسجيله ضمن الحالات الخطرة، مختتما حديثه بالإشارة إلى أنه طرق جميع الأبواب لحل مشكلة منزلهم، بما فيها الإذاعة والصحافة.

العدد 2813 - الأربعاء 19 مايو 2010م الموافق 05 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 10:59 ص

      بنغالي

      بوت مشكل بحرين , واجد نفر فقير , يجي نفر واجد لبنغالي ياخد ربية انا يشوف مسكين نفر يعطي ربية وبترول واااجد في ليش نفر واجد فقير بحريني

    • زائر 5 | 6:07 ص

      لكم الله بدون احد

      هذا هم المقاولين يبدون الي يعرفوهم على الناس

    • زائر 4 | 6:06 ص

      خرطي هالمشروع عيشوا الناس على وهم وبناء بيت من خيوط العنكبوت

      بيوت العنكبوت هو ما وعدونا من بناء البيوت الآيلة وهذا إسم مشروع بيوت العنكبوت فقد زرع الوهم في نفوس الأهالي ظناً في بناء بيوتهم الآيلة عفواً بيوت العنكبوت

    • زائر 3 | 3:50 ص

      نور الزهراء

      شهالبلد خيرهم لغيرهم وينهم عن المواطن,صدقت خوي ابوعلي لو واحد من المرتزقين الجلوف جان تراكضو ليهم, حسافة والله بس يلا (لاحياة لمن تنادي) , لو بتتكلم ن الصبح لباجر مابتشوف رد منهم لان احنا المواطنين ماتهمهم احوالنا اهمشي المرتزقة اللي عندهم, (وكما تدين تدان) والحين هم مثل مايعاملونا يصبرون لباجر شبيصيدهم الله ينعلهم , يلا ياخواني وخواتي خلوها عل الله والله بيفرجها انشاء الله والله كريم (يمهل لايهمل), حسبي الله
      ونعم الوكيل عليهم ,و انشاء الله مابيضع حقنا
      والله ينصرنا عليهم انشاء الله.

    • زائر 2 | 1:50 ص

      ابو علي...

      لو كان اللي طايح بيت واحد من هالمرتزقة أجلاف البوادي انجان راحوا يتراكضون له ...الله على الظالم

    • زائر 1 | 1:38 ص

      لكم الله يالمساكين

      وين الدولة وين أهل ديرتكم وين أهلكم الأعمام والخوال وقرايبكم الله يعين اللي صاير في الديره بس دعايات من الناس يتكلمون عن الدين وعن المجتمع والتعاون والتبرعات والانسانية لكن الانسانية مالها مكان اذا عائلة راح كافلها

اقرأ ايضاً