العدد 2813 - الأربعاء 19 مايو 2010م الموافق 05 جمادى الآخرة 1431هـ

فواز بن محمد يرعى نهائي دوري أجيال - الجامعات الأول للكرة

اليوم الدور قبل النهائي والسبت لقاء المركزين الثالث والرابع

حصلت اللجنة المنظمة لدوري أجيال – الجامعات الأول لكرة القدم على موافقة رئيس المؤسسة العامة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة لحضور نهائي الدورة ورعايته وبالتالي تم تعديل جدول مباريات الدور قبل النهائي ليقام يوم الخميس 20 مايو/ أيار الجاري بدلاً من الجمعة 21 من الشهر نفسه فيما تقام مباراة المركزين الثالث والرابع يوم السبت المقبل على أن يقام النهائي يوم الخميس المقبل 27 مايو بدلاً من السبت 22 مايو من الشهر الجاري.

وفي هذا السياق عبر الرئيس التنفيذي لمؤسسة أجيال للاستشارات وتنظيم الفعاليات والمؤتمرات يوسف داوود عن سعادته بموافقة رئيس المؤسسة العامة لرعاية وحضور النهائي ما يؤكد اهتمام الشيخ فواز بالشباب الرياضي في المملكة واحتضانهم من خلال هذه الدورات الكروية.

وأضاف «نحن فخورون جداً بهذه الرعاية الكريمة التي أولاها لنا رئيس المؤسسة العامة. وعلى هذا الأساس قمنا بتعديل الجدول وتأخير النهائي إلى الخميس 27 مايو الجاري. هذا الأمر من المؤكد سيعطي الدورة رونقاً خاصاً وأداء جاداً وحثيثاً بين الفرق للظفر بأول بطولة للجامعات بعدما شاهدنا تلك المنافسة القوية في الدور التمهيدي ونأمل بأن يستمر ذلك في مباريات الأدوار الثانية».

وتابع «رئيس المؤسسة العامة سيقوم بتتويج البطل وصاحب المركز الثاني والثالث كما أنه سيكرم هداف الدوري وأفضل حارس وأفضل مدير وأفضل مدرب وأفضل جمهور، بالإضافة إلى الفريق المثالي. وثقتنا في الفرق المتنافسة ومن سيتأهل إلى النهائي أن يجعله يوماً مميزاً بالأداء القوي وسنقول مبارك للفريق البطل في أول دوري للجامعات».

الدور قبل النهائي

أما مباراتا الدور قبل النهائي والتي تقام اليوم على ملعب مركز مدينة حمد الشبابي إذ يلعب في المباراة الأولى معهد البحرين للتدريب أمام الجامعة الأهلية عند الساعة 6.30 مساء بينما يلعب في الثانية جامعة AMA أمام كلية العلوم عند الساعة 8.00 مساء.

مباراة معهد البحرين للتدريب أمام الأهلية ومن خلال المعطيات الفنية تؤكد الأفضلية في الفوز لصالح معهد التدريب الذي لم يتعرض إلى أي خسارة خلال مشواره في الدور التمهيدي بعدما فاز على الجامعة الخليجية (9/صفر) وعلى كلية العلوم (2/3) وعلى كلية البحرين الجامعية (6/صفر) وعلى معهد باس (2/5). وأحرز (23 هدفاً) ودخل مرماه (4 أهداف) فقط ما يؤكد قوة هجومه ودفاعه معاً.

أما الجامعة الأهلية فخسر مباراة واحدة أمام AMA بسبب إشراكه اثنين من اللاعبين المسجلين في كشوفات اتحاد الكرة ولكنه عاد من جديد وفاز على بوليتيكنك (1/6) وعلى الجامعة العربية المفتوحة (1/4) وعلى جامعة الخليج العربي (3/صفر) فأحرز (13 هدفاً) ودخل مرماه (5 أهداف) منها (3 أهداف من مباراة AMA) وهذا يؤكد أن الفريق صعباً وقوياً وبإمكانه إخراج معهد التدريب بعطاء لاعبيه.

أما المباراة الثانية والتي تجمع AMA أمام العلوم الصحية فهي أيضاً متكافئة. فريق AMA بعد حصوله نقاط الأهلية أعطاه الدافع القوي لتصدر مجموعته بعد النتائج الإيجابية إذ تعادل مع العربية المفتوحة (1/1) والفوز على جامعة الخليج العربي (3/صفر) وعلى بوليتيكنك (3/1) وأحرز (10 أهداف) ودخل مرماه (هدفان فقط). أما العلوم الصحية فكانت نتائجه كالآتي: فوزه على البحرين الجامعية (1/2) وخسارته من معهد البحرين للتدريب (3/2) وفوزه على الخليجية (2/7) وعلى معهد باس (4/صفر) فأحرز (15 هدفاً) ودخل مرماه (6 أهداف) ما يؤكد قوة هجومه ودفاعه واقتراب الفريقين في المستوى الفني.

العدد 2813 - الأربعاء 19 مايو 2010م الموافق 05 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً