العدد 821 - السبت 04 ديسمبر 2004م الموافق 21 شوال 1425هـ

كلمات وصور تساوي رصاصة موجهة

ايمان عباس eman.abbas [at] alwasatnews.com

منوعات

بدت السلطات الفرنسية خلال اليومين الأخيرين تسير في اتجاه وقف بث قناة «المنار» في أوروبا في خطوة وإن كانت تعبر في ظاهرها عن رغبة فرنسية بمنع بث ما وصفته بـ «البرامج المعادية للسامية»، فإنها تحمل في مضمونها مدى توغل اللوبيات الصهيونية في المجتمعات الغربية ومدى قدرتها على الضغط على المؤسسات، بهدف تلميع صورة الصهيونية أو بالأحرى حجب حقيقة ما يقوم به ذلك العدو من أعمال وحشية وهمجية بحق الفلسطينيين. ودأبت «المنار» على إيصال تلك الصور إلى ملايين المشاهدين ليس معاداة للسامية أو لكونها لا تحمل قيم الحرية والعدالة، بل لأنها تريد إيصال الحقيقة.

وطلبُ المجلس الأعلى الفرنسي للإعلام المرئي والمسموع من مجلس الشورى وقف بث القناة ولد الكثير من ردود الفعل الفرنسية والإسرائيلية، إذ قال النائب الفرنسي بيار لولوش إن الحكومة تدعم مشروع قانون حظر ما أسمته «المحطات التلفزيونية ذات الخطاب العنصري أو المعادي للسامية»، معربا عن أمله بأن يقر البرلمان القانون قبل عيد الميلاد.

بدورها أعربت حكومة العدو الصهيوني عن ترحيبها بالقرار، وقال وزير خارجيتها سيلفان شالوم: «إن وزارتنا قامت بحملة في أوروبا ضد حزب الله، والتدبير الذي اتخذته فرنسا هو واحد من نتائج هذه الحملة»، معربا عن أمله في أن يؤدي هذا التدبير إلى صدور إعلان عن الاتحاد الأوروبي يفيد بضرورة إدراج حزب الله في لائحة المنظمات الإرهابية.

الحملة ضد «المنار» التي مثلت درع حماية من الحملات الإعلامية والنفسية و المعادية، تؤكد أن الإعلام عاد مجددا ليدخل في خضم الحروب التي تعيشها المنطقة، حاملا الحقيقة التي تغضب العدو وتقلق منامه، موضحا أن الكلمات والصور تشكل رصاصة قاتلة للعدو، وخصوصا في ظل الحروب الإعلامية التي يشنها العدو ضد المنطقة

إقرأ أيضا لـ "ايمان عباس"

العدد 821 - السبت 04 ديسمبر 2004م الموافق 21 شوال 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً