العدد 823 - الإثنين 06 ديسمبر 2004م الموافق 23 شوال 1425هـ

خليل حسن

علمت «الوسط» أن وزير الصحة السابق خليل حسن عاد إلى الوزارة موظفا بالنظام الجزئي، وذلك للاستفادة من خبرته الواسعة في جراحة الأطفال، إذ قام بإجراء بعض العمليات الجراحية بعد عودته خلال الأيام القليلة الماضية.

وأوضح مصدر مطلع لـ «الوسط» أن حسن ربما يستأنف العمل في عيادة الأطفال في السلمانية مجددا، وذلك بواقع يوم واحد في الأسبوع أسوة بالاستشاريين الذين يعملون بالنظام الجزئي في الوزارة. وكان الاستشاري خليل حسن شغل منصب وزير الصحة أقل من عامين لترث منصبه في أبريل/ نيسان أول وزيرة بحرينية (ندى حفاظ) والتي كانت عضوا في مجلس الشورى.

- من مواليد منطقة رأس الرمان في المنامة العام 1947.

- أنهى دراسته الابتدائية بمدرسة الخميس ثم انتقل إلى المدرسة الثانوية بالمنامة وتخرج منها العام 1965.

- حصل على بكالوريوس الطب من جامعة دمشق العام 1972م. وتخصص في الجراحة العامة وحصل على زمالة الكلية بجامعة غلاسكو وحصل على عضوية الجمعية البريطانية لجراحة الأطفال العام 1980.

- عاد إلى البحرين من بريطانيا العام 1980 وعمل بوزارة الصحة كأول استشاري لجراحة المواليد والأطفال بالبحرين وثاني جراح في هذا الاختصاص بمنطقة الخليج العربي.

- استاذ مشارك في الجراحة بكلية الطب بجامعة الخليج العربي. واستاذ زائر بكلية الطب بجامعة كلورادو بالولايات المتحدة الأميركية سابقاً. واستاذ زائر بكلية الطب بجامعة الملك فيصل بالمملكة العربية السعودية سابقاً. ورئيس لجنة الامتحانات بكلية الطب بجامعة الخليج العربي سابقاً.ورئيس قسم الحوادث والطوارئ بمجمع السلمانية الطبي سابقاً.

- رئيس جمعية الأطباء البحرينية العام 1983 وأعيد انتخابه العام 2002. وتقدم بنحو أربعين بحثاً عملياً طبياً إلى مؤتمرات عالمية في المنطقة العربية وأوروبا وأميركا.ونشر خمسين بحثاً طبياً بالمجلات الطبية العربية وأوروبا وأميركا

العدد 823 - الإثنين 06 ديسمبر 2004م الموافق 23 شوال 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً