العدد 826 - الخميس 09 ديسمبر 2004م الموافق 26 شوال 1425هـ

«الكويت الوطني» يحتفظ بأعلى التصفيات محلياً وعربياً

وفقاً لتصفيات «موديز» و«ستاندرد آند بورز» الائتمانية

الوسط - المحرر الاقتصادي 

09 ديسمبر 2004

أكدت وكالات التصنيف العالمية «موديز» و«ستاندارد آند بورز» و«فيتش» في آخر مراجعاتها للتصنيفات الائتمانية الخاصة بالمصارف العربية، احتفاظ بنك الكويت الوطني بأعلى التصنيفات الائتمانية على مستوى المصارف العربية وكذلك على مستوى المصارف المحلية في دولة الكويت.

وتعد هذه الوكالات الأكبر في مجال التصنيف الائتماني وتحظى باحترام وتقدير جميع المصارف والمؤسسات المالية على مستوى العالم.

وذكر بنك البحرين الوطني في بيان «حاز الوطني على أعلى تصنيف عربي للقوة المالية من وكالة «موديز» وهو ايضا أعلى تصنيف على مستوى مصارف الاسواق الناشئة، كما حصل على تصنيف ائتماني +A من وكالة «فيتش» وتم رفع تصنيفه الى A من وكالة «ستاندارد آند بورز». وأوضح البيان ان تجمع وكالات التصنيف العالمية على ان تصنيف البنك الوطني يعكس سجل المصرف الطويل من الأداء القوي والنمو المستمر ومكانته الرائدة في السوق المحلي الى جانب قوة رأس ماله وربحيته العالية منذ التأسيس في العام 1952 فضلا عن كفاءة المتانة المالية للمصرف ودرجة الامان المصرفي العالية التي يتمتع بها من دون الاعتماد على أي دعم أو مساعدات خارجية وعدم تأثره بتقلبات أسعار النفط العالمية التي يعتمد عليها اقتصاد دولة الكويت الى جانب ادارته التنفيذية المستقرة».

يذكر ان تصنيف هذه الوكالات العالمية المعتمدة يعد بمثابة بطاقة الهوية للمصارف والمؤسسات المالية امام العالم الخارجي بسبب الثقة والصدقية التي تتمتع بها هذه الوكالات على مستوى جميع المؤسسات في العالم لسياساتها الصارمة واسلوب عملها الرصين ودقتها في فحص ودراسة جميع المؤسسات التي تقوم بتقييمها بشكل دوري ثابت

العدد 826 - الخميس 09 ديسمبر 2004م الموافق 26 شوال 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً