العدد 826 - الخميس 09 ديسمبر 2004م الموافق 26 شوال 1425هـ

إعمار تمنح عقد إنشاء «برج دبي» لشركة سامسونج كوربوريشن

يشكل جزءاً رئيسياً من مشروع وسط مدينة دبي الجديد

أعلنت شركة إعمار للتطوير العقاري أمس فوز شركة «سامسونج كوربوريشن» الكورية بالعقد الرئيسي لبناء برج دبي. وذكرت إعمار في بيان أن برج دبي، الذي يعتبر أحد أبرز إبداعات إعمار العقارية وأطول مبنى في العالم، يحتل موقعا رئيسيا في مشروع وسط دبي الجديد.

وقالت إعمار أن برج دبي يشكل جزءا رئيسيا من مشروع وسط مدينة دبي، الذي يمتد على مساحة تصل إلى 500 فدان وتقدر كلفة إنشائه بأكثر من 8 مليارات دولار. وسيشكل المشروع عند إنجازه أبرز الضواحي المدنية في منطقة الشرق الأوسط من حيث التصميم ومستوى المعيشة.

وجاء فوز سامسونج بالعقد بعد 11 شهرا من البدء في طرح المناقصات واستلام العروض التي بدأت مطلع العام الجاري. واستقطبت المناقصة أكبر الشركات الإنشائية العالمية. وأوضح بيان إعمار اكتمال أعمال تهيئة البنية التحتية ووضع الأساسات لبناء هذا الصرح المعماري المتميز، وستتولى سامسونج الآن مهمة البناء الفعلي للبرج في خطوة رئيسية ومهمة لتشييد هذا المبنى المتميز، الذي صممته من شيكاغو شركة «سكيدمور أوينجز آند ميريل» (SOM)، في حين تتولى «تيرنر إنترناشيونال» إدارة المشروع وأعمال الإنشاءات فيه.

وقال رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية محمد بن علي العبار: «فازت شركة سامسونج كوربوريشن بعقد بناء برج دبي نظرا للجودة العالية التي تتميز بها مشروعاتها وتتطابق مع معايير الجودة العالمية المعتمدة في إعمار والتي أصبحت نبراسا تقتدي به جميع شركات التطوير العقاري في العالم، فضلا عن السمعة العالمية الطيبة التي تتمتع بها سامسونج وخبرتها الواسعة في مجال بناء الأبراج الشاهقة». وأضاف العبار: «يعد تعيين سامسونج نقطة أساسية في بناء البرج الذي سيساهم بارتفاعه وتصميمه الفريدين في رسم الملامح الجديدة لمستقبل إمارة دبي. وبالنسبة لشركة إعمار، فإن البرج يجسد المرحلة القادمة من نموها ومنصة لإطلاق الكثير من المشروعات الرائدة في المستقبل. وسيكون تصميمه الأنيق مصدر إلهام للكثير من المشروعات المستقبلية وسيشكل علامة فارقة للمنطقة على خارطة العمران في العالم».

وأشار بيان إعمار إلى أن البرج سيضم وحدات سكنية وتجارية وفندقا ومكاتب ومحلات تسلية وترفيه ومساحات خضراء مفتوحة وشلالات ونوافير مياه وطرقا خاصة بالمشاة ومدينة قديمة وأكبر مركز للتسوق في العالم. ويتألف برج دبي من 3 مكونات معمارية، تحيط بالهيكل الرئيسي للبرج وتجاريه في ارتفاعه عن قاعدته العريضة الراسخة، وتعطيه مظهرا انسيابيا يقلل من المساحة التي يحتلها البرج ويضعف تأثير الرياح على أجزائه المرتفعة

العدد 826 - الخميس 09 ديسمبر 2004م الموافق 26 شوال 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً