العدد 826 - الخميس 09 ديسمبر 2004م الموافق 26 شوال 1425هـ

معرض «سيتيسكيب 2004» للعقارات يتضاعف حجمه خمس مرات

استقطب 10 آلاف زائر من 81 دولة

قال منظمو معرض ومؤتمر سيتيسكيب 2004 Cityscape ان دورة العام الجاري سجلت حضور اكثر من 10 آلاف زائر من 81 دولة حول العالم، لمتابعة فعاليات أكبر معرض ومؤتمر للاستثمار وتطوير العقارات في الشرق الأوسط، مسجلا بذلك نموا بمعدل 500 في المئة في نسبة الحضور، مقارنة بالعام الماضي.

وذكر منظمو المعرض، الذي اقيم لمدة ثلاثة أيام في مركز دبي العالمي للمعارض في الفترة ما بين 29 نوفمبر/ تشرين الثاني و1 ديسمبر/ كانون الاول الجاري ان 10358 شخصا شاركوا في هذا الحدث، مقارنة مع أكثر من الفي شخص زاروا المعرض في العام 2003.

وقال مدير مشروع سيتيسكيب لدى شركة آي آي آر IIR نيل هيكمان «استقطب (سيتيسكيب 2004) عددا قياسيا من الزوار من داخل المنطقة وخارجها، وهو ما أبرز أهمية هذا الحدث بالنسبة الى قطاع الاستثمار والعقارات وتميز الحدث بعدد ونوعية المستمثرين المحليين منهم والدوليين التي لم تسجل من قبل».

واستضاف سيتيسكيب 2004 أكثر من 160 عارضا دوليا، وبالاضافة الى ذلك حضر المؤتمر الذي ينظم على هامش المعرض، أكثر من 500 من أعضاء الوفود.

وكان الطلب على المشاركة بمعرض سيتيسكيب 2004 والذي سيقام في الفترة ما بين 17 و19 سبتمبر/ أيلول 2005 كبيرا جدا ما حدا بمنظمي المعرض ان يضاعفوا مساحته عن طريق حجز قاعتين كاملتين في مركز دبي العالمي للمعارض.

وأضاف هيكمان: «تخطى الحدث هذا العام جميع توقعاتنا، فمن ناحية الزوار والعارضين والوفود الزائرة، ضمن سيتيسكيب مركزه كأحد أهم المنتديات الدولية بالنسبة الى خبراء القطاعات».

ووقعت الكثير من الشركات التي شاركت في المعرض، عقودا وصفقات مهمة خلال الحدث، فيما افادت شركات أخرى انها لاقت اهتماما كبيرا من قبل شركات اخرى ومن ضمن المشروعات التي تم الاعلان عنها خلال المعرض مشروع اساطير في دبي لاند، وهو المشروع البالغة كلفته 3,8 مليارات دولار، ومشروع مدينة دبي للمبيعات، ضمن دبي لاند، كما تم الاعلان عن تفاصيل مشروعات عقارية استثمارية مهمة في كل من الأردن والسعودية.

وقال المدير التنفيذي لمدينة دبي للمبيعات محمد خماس «شهدنا اقبالا كبيرا لدرجة اننا كنا نستقبل طلبات الشراء مباشرة في جناحنا، على رغم عدم توافر منافذ البيع للتأجير بعد. وقد كان الاقبال قويا جدا، فلم يعد المعرض يقتصر على العروض المعمارية وانما اصبح حدثا متنوعا متخصصا في القطاع المعماري وقد حجزنا جناحنا للمشاركة في المعرض العام المقبل، اذ سنقوم بمضاعفة حضورنا ثلاث مرات».

من ناحيته قال مدير التسويق لدى فنادق ومنتجعات IFA باسم الخوري: «حظينا هذا العام باقبال كبير، واتسم المؤتمر هذا العام بالنوعية الممتازة جدا، وسنعود مرة أخرى العام المقبل بمساحة عرض اكبر، ونتطلع قدما نحو دعم برنامج المؤتمر مرة أخرى».

وحظيت جوائز آركيتكتشرال ريفيو بأهمية خاصة خلال المعرض، اذ تم اخذ نحو 250 من المشروعات، سواء المكتملة أو تلك التي لاتزال قيد المخططات، من مختلف انحاء العالم، في الاعتبار من قبل لجنة التحكيم واقيمت العروض خلال امسية احتفالية نظمت في نادي الشباب، حضرها أكثر من 700 خبير في القطاع العقاري

العدد 826 - الخميس 09 ديسمبر 2004م الموافق 26 شوال 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً