العدد 2816 - السبت 22 مايو 2010م الموافق 08 جمادى الآخرة 1431هـ

موسىيدعو لقمة عربية إفريقية لبحث مشكلة مياه النيل

أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، أنه عرض على الرئيس المصري حسنى مبارك أمس (السبت) تطورات الأوضاع على الساحة العربية ونتائج القمة العربية الأخيرة بسرت، والاستعدادات لمؤتمر القمة العربية الاستثنائية المقبلة، وإعادة هيكلة جامعة الدول العربية، والمبادرة التي اقترحها والخاصة بالجوار العربي. وقال موسى، عقب اللقاء، إنه جرى الحديث خلال المقابلة بشأن تطورات الأوضاع في السودان والعلاقات العربية الإفريقية، والعربية الأوروبية، كما قام بتهنئة الرئيس مبارك بكامل تعافيه من العملية الجراحية الأخيرة.

وبشأن التعاون العربي الإفريقى ودور جامعة الدول العربية في قضية مياه النيل، قال موسى «إننا جميعا على استعداد للقيام بالأدوار اللازمة في إطار أن هناك تعاونا عربيا إفريقيا وفي إطار أننا كلنا دول شقيقة، وأن مصالحنا واحدة ومتكاملة، وفي إطار أن التاريخ والجغرافيا معنا».

وأضاف «لسنا في إطار موقف عدائي ولا يجب أن يكون، ولكن نحن في إطار موقف تكاملي وتعاوني يستفيد منه الكل»، مشيرا إلى أنه يتم حاليا الإعداد لعقد قمة عربية إفريقية في أكتوبر/ تشرين الأول أو نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وهى قمة تعاون عربي إفريقي، وقمة تعاون مع المشاكل القائمة وقمة لمحاولة التغلب على كل هذه المشاكل.

وأكد موسى أن كل مشكلة لها حل «والمهم هو أسلوب الحل أو الإخراج، والعناصر المختلفة لكل مشكلة»، وقال إن الأوضاع لا تدعو إلى اليأس وإنما تدعو إلى العمل والحذر وحسن إدارة مياه النيل.

العدد 2816 - السبت 22 مايو 2010م الموافق 08 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:42 م

      بو جاسم

      يا كوسا لا شأن للعرب في قضيتكم هي مصرية أفريقية فحلوها بعيداً عن أبتزاز الدول العربية.

اقرأ ايضاً