العدد 2816 - السبت 22 مايو 2010م الموافق 08 جمادى الآخرة 1431هـ

«التربية» تخاطب المجتازين لمسابقة «المديرين المساعدين» للتوقيع

فيما طالبوا بأن تكون لهم أولوية الشواغر

خاطبت وزارة التربية والتعليم خلال الأيام الماضية عددا من المعلمين ممن سبق أن اجتازوا مراحل مسابقة الترقي لشواغر منصب مدير مساعد على مدى عامين والبالغ عددهم 150 معلما، وألغت نتائجهم وفتحت باب مسابقة جديدة قبل عام، وأبلغت عددا منهم بإمكانية توقيعهم ورقة تقضي بالاحتفاظ بنتيجتهم السابقة والتقدم بها لمسابقة 2008/2009.

وفي ذلك، قال عدد منهم لـ «الوسط» إن الوزارة عمدت لإلغاء نتائجهم وإعلان مسابقة جديدة على رغم اجتيازهم جميع المراحل السبع بنجاح وباعتراف الوزارة في المسابقة الأولى، مستغربين عدم ورود درجة النجاح في الورقة التي وقعوها.

وطالبوا الوزارة بأن تكون لهم الأولوية في التوظيف في شواغر الترقي لمنصب مدير مساعد، وأملوا ألا تكون خطوة الوزارة الأخيرة هي محاولة لما وصفوه بإقصائهم من الترقيات بحجة الكفاءة لا الأقدمية.

وذكروا أنهم سبق أن تقدموا لمسابقة الترقي العام 2007/2008 واجتازوا مراحلها السبع خلال عامين، ووقعت الوزارة شهادة تقضي بنجاح 150 مترشحا للترقية من بين أكثر من 300 متقدم في الوقت الذي عمدت فيه إلى إلغاء نتائجهم وفتح مسابقة جديدة العام 2008/2009 ووصل المتقدمون لها إلى المرحلة الثانية وتبقى عليهم 5 مراحل لإنهاء متطلبات المسابقة.

ولفتوا إلى أن الشهادة التي تسلموها من الوزارة تقضي بنجاحهم وأنهم على قوائم الانتظار لحين توافر الشاغر وسبق أن نشرتها صحيفة «الوسط» .

وتابعوا أنهم سبق التقوا وكيل وزارة التربية والتعليم للخدمات والموارد البشرية الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة بحضور النائب جواد فيروز ووعدهم بلقاء ثان لحل ملفهم العالق منذ سنين بعد أسبوعين حرصا من الوزارة على الاهتمام بموظفيها والتحرك لحصولهم على ترقياتهم، مستدركين أنه مر على هذا الوعد أكثر من 5 أشهر.

وأسفوا من صمت الوزارة حيال المقترحات التي طرحها النائب فيروز خلال لقائه بالشيخ هاشم والتي منها فتح باب الترقيات بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية لمن أنهى مراحل المسابقة تماشيا مع كادر المعلمين الجديد أو إعطاء حافز برتبتين أو ثلاث للمجتازين في أقل تقدير على ألا تكون مدرجة ضمن الحوافز السنوية وزيادة عدد المديرين المساعدين في المدارس الابتدائية بالتحديد وفتح باب التمهن لدبلوم الإدارة المدرسية لمن اجتاز المسابقة على أن يعطوا الترقية بعد التمهن إلى جانب وضع معايير محددة للتقدم للوظيفة وتشكيل لجنة لذلك من المديرين والمعلمين والتحقيق في شواغر المديرين المساعدين في المدارس الحكومية ومدى حاجة الميدان له ولاسيما مع وجود أنباء تربوية تشير إلى وجود تلك الشواغر وحاجة المدارس لدعم من المديرين المساعدين، واقترح فيروز آنذاك أن تتم زيادة عدد المديرين المساعدين ولاسيما في المدارس الابتدائية على أن يكون لكل مدرسة مديرون مساعدون وذلك لما تحتاجه هذه المرحلة من جهود لتحسين جودة التعليم فيها باعتبارها اللبنة الأساسية لبناء المستقبل فضلا عن تزايد المتطلبات على إدارة المدارس فيها.

يذكر أنه سبق أن دشن 150 معلما من المرشحين لترقية مدير مساعد عريضة ورفعوها إلى سمو رئيس الوزراء تناشده النظر في ملف ترقياتهم بعد أن عمدت وزارة التربية والتعليم منذ أكثر من عام لإصدار قرار يقضي بوقف ترقياتهم على رغم اجتيازهم بنجاح متطلبات المسابقة وفتح مسابقة جديدة

العدد 2816 - السبت 22 مايو 2010م الموافق 08 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 14 | 3:15 م

      شكرأً للأستاذة زينب التاجر

      نيابة عن المتقدمين لوظيفة مدير مدرسة مساعد نتقدم لجريدة الوسط بالشكر الجزيل ونخص بالشكر وعظيم الامتنان الأستاذة زينب التاجر على تعاونها معانا في نشر كل قضايا ومتابعتها الحثيثة دائما واهتمامها بقضايا المعلمين فلها كل الشكر والتقدير واتمنى من الجريدة تكريمها .

    • زائر 13 | 3:09 م

      لزائر رقم 3

      مع احترامي لك فأنك لم تعلم أشياء كثيرة عن المعلمين هل تعرف أن المعلم يأخذ أعماله للبيت هل تعلم أن الأستئذان يعدل المعلم حصصه مع إدارة المدرسة ثم يسمح له بالخروج هل تعلم أن المعلم يعمل خارج الدوام وفي الإجازات الرسمية دون مقابل وهل تعلم أن الإجازة التي تتكلم عنها قد قلصت وهل تعلم أن موظفي الحكومة وأصحاب شهادات ثانوية بأن رواتبهم أعلى من المعلم وهل تعلم أن تدريس حصة واحدة في اليوم يعادل جزء من موظف في أي دائرة حكومية ووو فيا أخي لا تتكلم من دون علم وعلى الأقل إذا لا تعلم شىء لا تتهجم على المعلم .

    • زائر 12 | 12:52 م

      لم أجتاز ولكن 2

      نحن نطالب الوزارة تغيير آلية الاختيار إلى امتحانات كتابية نفس السابق تتعرفون من خلالها على خلفية المتقدّم للأمور الإدارية والتعليمية ، ومن يجتاز هذا الامتحان المفيد يُنظر مع الإدارة في أمر أعمالها وممكن يسألون عنها بعض المعلمات بعد اختيارهم بشكل عشوائي ، أما بالنسبة للتقييم الحالي ممكن الحظ يلعب بصورة أو بأخرى ، ولننتظر بعد الترقية يتعلمون من الآخرين ويتخبطون ( ليس الكل بل هناك نخبة كفوءة ولكن ليس الكل ) / في الأخير تغيير الآلية .

    • زائر 11 | 12:44 م

      لم أجتاز ولكن 1

      أنا معلمة أولى قدمت ولم أجتاز لسبب من الأسباب ، ولكني مشهود لي في المدرسة بجدارتي والكل يلجأ لي في أي أمر من أمور المدرسة ، أعدّ الخطط الإدارية ، أعدّ ورش عمل لرفع الكفاءة في المدرسة وخارجها ، أنفذ دروس عملية لقسمي ، أدير اجتماعات اللجنة الفنية ، أعدّ محاضر اجتماعات الإدارة وتقاريرها مع المديرة وبشهادة جميع معلمات مدرستي يشجعونني على التقدّم لقناعتهم بأحقيتي ، ولكن ليس معنى عدم الاجتياز عدم الكفاءة وأنا أعرف الكثير ممن اجتزن ليس عندهن الكفاءة التامة ولديهن بعض القصور في الكثير من الجوانب

    • زائر 9 | 9:24 ص

      مرة ثانية وثالثة

      اثبت جدارتك في المرة الثانية حتى يتحقق الحلم بلا خوف ياصاحب الحلم .

    • زائر 8 | 7:15 ص

      الحلم

      لقد تقدمت لهذه الوظيفة ، وقد أثبت جدارتي من خلال نجاحي في كل الخطوات .
      ولكن للأسف لم نحصل على أي شي ء

    • زائر 7 | 6:20 ص

      حرام مرة ثانية

      إلى الزائر رقم 2، ليش نقدم مرة ثانية يعني نعيد 7 مراحل خلال سنتين مرة أخرى، وناس حصلو الترقية بدون ما يكملون الامتحانات.

    • omzainab2 | 6:16 ص

      ههه

      والله هالوزارة اللي يبغونه يحطونه بلا مسابقات بلا خرابيط واللي ما يبغونه يتحججون عليه.

    • زائر 6 | 4:59 ص

      لزائر رقم 2

      مع احترامي لكلامك وشخصك الكريم فالمسألة ليست التقدم مرة ثانية فقط مع انها لو تعلم كيف ان المسابقة تاخذ مدة سنتين فيها امتحان سايكومتري وملف ومقابلة و و و و وعوار راس طويل وطوابير من المعلمين المتقدمين تصور وبعد اللتي والاتي تنجح ولا يؤخذ بنتيجتك. الملا الآخر ضبابية المسابقة ومراحلها بشكل عام حيث يكون مكان للمحسوبية والعاقل يفهم.

    • زائر 5 | 3:57 ص

      وزارة الظلم

      اللــــــــه عليــــــكم يــــا ظلام

    • زائر 4 | 1:40 ص

      الله على الظالم

      انا اعرف اى واحد غير بحريني بس يعطونه الجنسيه وهوه في التعليم . حتى لوماقدم لمدير مساعد توصله رساله بتعينه مدير مساعد في احد المدارس . الله على الظالم و حسبي الله ونعم الكيل.الى الله المشتكا. ونعم بالله

    • زائر 3 | 12:26 ص

      وهالمعلمين كل يوم يسون فوضى في مكان

      وبعد بروز الشفافيه واتاحة الفرص لجميع المعلمين واشراكهم بالمسابقه نرى قسم منهم يرفض ويدعوا للأعتراض وعمل مايسمى بالعرائض ونشر الفوضى بالمدارس! ماذا يريد هؤلاء (حوافز سنويه-ترقيات مستمرة تصل لرتبت مساعد مدير ومدير-رواتب خياليه-دوام جزئي-4 حصص أوقل باليوم-اجازات لا تعد ولا تحصى..الخ من الميزات الخاصه)ولكن بالمقابل تذمر علني بالصحافه وأداء سيئ في التعليم وغياب متواصل واستئذان بشكل يومي وعمل عرائض وتهديد الأضراب والأعتصام لأسباب غريبه ومطالب تعجيزيه..الخ.يجب على الوزارة فرض العقاب الناسب لهؤلاء

    • زائر 2 | 11:16 م

      مرة ثانية

      قدمو مرة ثانية واثبتو جدارتكم بالنجاح جذي كانكم خايفين ترسبون وماعندكم ثقة بنفسكم

    • زائر 1 | 10:14 م

      ياغافلين لكم الله !

      مثل مايقولون طارت الطيور بأرازقها هذه الجماعة مسكينة تجاهد وتبحث وتدور على حل والوزارة ماسكة أعناقنا ولوت أيدينا بالتوقيع على هذه الورقة لأن ما في أحد يحمينا ويدافع عن حقوقنا الضايعة في هذا البلد والملف عالق عند الوزارة والتوقيع ما هو إلا حماية للوزارة من القيل والقال بأننا سنوظف أعلى الدرجات ومن يدري ماهي الدرجات أصلاً وهل من سيتم توظيفهم أصلاً هم متقدمين للوظيفة وناجحين أم لا ،

اقرأ ايضاً