العدد 2816 - السبت 22 مايو 2010م الموافق 08 جمادى الآخرة 1431هـ

«الطالب أولاً» تطالب بإعادة الاقتراع في «إدارة الأعمال» و«الهندسة»

حسين مجيد ومحمد حسن يتحدثان في المؤتمر الصحافي أم
حسين مجيد ومحمد حسن يتحدثان في المؤتمر الصحافي أم

طالب عضوا قائمة الطالب أولاً ممثل كلية إدارة الأعمال حسين مجيد ومرشح كلية الهندسة محمد حسن، عمادة شئون الطلبة بجامعة البحرين بإعادة الاقتراع في كليتي إدارة الأعمال والهندسة لانتخابات مجلس الطلبة، وذلك بناءً عدة مخالفات وصفاها بأنها «كفيلة بنقض نزاهة العملية الانتخابية».

جاء ذلك خلال لقاء صحافي حضره كل من النائب خليل المرزوق والنائب سيدجميل كاظم والنائب حسين جاسم، ومجموعة من طلبة جامعة البحرين.

وقال مجيد: «إننا منذ بداية فتح باب الترشح رصدت عدة مخالفات كان أبرزها: عدم شفافية عمادة شئون الطلبة في عدد المقاعد الترشح، وعدد من يحق لهم التصويت في كل كلية، إذ إن هذه الأمور من بدهيات نزاهة أية عملية انتخابية... فهل من المعقول أن تتم إضافة مقعدين في كلية IT قبل يومين فقط من إغلاق باب الترشح».

وأكد مجيد أن المخالفات وصلت إلى ما اعتبره «ابتداع تفسير قانوني جديد للبند 5 من النظام الأساسي لمجلس الطلبة الذي ينص على أن مجلس الطلبة يتكون من ممثل لكل ألف طالب على ألا يقل عدد ممثلي الكلية الواحدة عن عضو واحد، حيث قامت العمادة بإضافة مقعدين لكل من كلية تقنية المعلومات، وكلية إدارة الأعمال، على اعتبار أساس أن لكل ألف طالب في الكلية مقعد واحد، وما زاد عن الخمسمئة طالب - من بعد الألف - يقرَّب ليحتسب ألفاً أخرى، وبالتالي تنال الكلية حينها مقعداً آخر، كما صرح بذلك عميد شئون الطلبة في صحيفة «الوسط» بتاريخ 24 أبريل/ نيسان 2010».

وأوضح ممثل كلية إدارة الأعمال أن من ضمن المخالفات هو التعسف في فحص السيرة الذاتية. لافتاً إلى أنه تواصل حتى التعسف في إقرار البرنامج الانتخابي، حيث تم حذف كل ما هو متعلّق بالنظام الأساسي للمجلس وتنظيم العضويات.

وتساءل مجيد: «ماذا تريد عمادة شئون الطلبة أن نكتب، هل نكتب برامج انتخابية هابطة لا تحمل هموم الطلبة الحقيقية كمحاربة الإقصاء والتمثيل الحقيقي للطلبة في مجلس الطلبة؟».

من جانبه قال مرشح كلية الهندسة محمد حسن: «إن عملية الاقتراع افتقرت إلى معظم المقومات التي تثبت نزاهتها، وشفافيتها منها: عدم السماح للجهات المعنية بمراقبة الانتخابات، وعمليات الفرز، بالإضافة إلى عدم السماح لمندوبي المرشحين بالاطلاع على عمليات الفرز».

واستنكر حسن ارتفاع تأخر الإعلان عن النتائج، بشكل يوحي للتزوير، وخصوصاً مع التعمية على طلب مندوبي المرشحين لأي أخبار أولية عن نتائج الانتخابات

العدد 2816 - السبت 22 مايو 2010م الموافق 08 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 6:32 م

      المجلس لن يكون وفاقيا

      من وجهة نظري ان من يجاهر بخرق قوانين الانتخابات (أن لا يكون المترشح مدعوم من قبل اي جمعية سياسية) يجب ان يفصل من المجلس لكي تتحقق العدالة الجامعية
      وهاردلكم يا الوفاق المجلس لن يكون وفاقيا

    • زائر 9 | 4:22 م

      جامعة البحرين طائفية بحته

      الى الأخوة الطلاب الرجاء عدم الأنجرار وراء الألاعيب السياسية في الجامعة و التركيز على الدراسه فقط لان كل هذه الأنتخابات ماهي الا زوبعان في فناجيل يعني فشوش في فشوش خلوهم يولون وركزوا في شهادتكم

    • زائر 8 | 11:30 ص

      مسرحية من عمادة شئون الطلبة

      مسرحية يخرجها لنا عميد شئون الطلبة.والأبطال هم من يدعون الإستقلالية.والضحايا هم أعضاء قائمة الطالب أولاً.وقد قام العميد بكتابة هذا السيناريو العام الماضي.
      إمور كثيرة تغيب عن أعين الطلبة مالم يذهب الطالب بنفسه لكي يعرف حقيقتها.القائمة تتطالب بإعادة الإنتخابات هذا لا يعني أنها ولأول مرة تخسر مقعد في المجلس.ولكن هذه المرة العمادة هي من لعبت دور البطولة في سحب هذا المقعد من القائمة.والقائمة تعمل الأن على إعادة هذا المقعد .ولا ضير في هذه الإجتماعات التي يعقدها الإخوة
      ما ضاع حق وراءه مطالب

    • زائر 7 | 6:10 ص

      ؟؟

      مجيد لو حميد؟

    • زائر 6 | 3:51 ص

      شدخل

      لاحول الله ولاقوه
      تعبنا منكم
      يعني شنو تعيدون الانتخابات
      تتغشمرون شكلكم
      فازوا الناس وخلصوو,, غصب يفوزون بالهندسه انتهى الموضوع الاكفأ وصل

    • زائر 5 | 3:51 ص

      شدخل

      لاحول الله ولاقوه
      تعبنا منكم
      يعني شنو تعيدون الانتخابات
      تتغشمرون شكلكم
      فازوا الناس وخلصوو,, غصب يفوزون بالهندسه انتهى الموضوع الاكفأ وصل

    • زائر 4 | 3:06 ص

      الآذان مغلقة...

      الآذان مغلقة، والطائفية والتمييز تلف الجامعة من ساسها لراسها، ولم يبقَ شيء على هذه الأرض لم يتم تسييه!!

    • زائر 3 | 1:33 ص

      همسات في أذن صماء

      عضوين وفاقيين في الصورة..ومؤتمر صحفي في (مقر جمعية الوفاق) لجماعة (الطالب أولاً)..وفي المقابل الأصالة والمنبر تتدخلان بذات الكيفية أو بطرق أخرى في حياة الطلبة الجامعية..أليس هذا نفاق سياسي بامتياز عند الادعاء بعدم التدخل في الحياة الجامعية؟؟ أرجوكم ثم أرجوكم أتركوا شباب البحرين وشأنهم..ولا تجروا أذيال إفلاسكم السياسي والفكري نحو مجتمع شبابي فتي يريد أن يرى لون الوطن لا لون الطائفة..لون الوطن لا لون الحزب والجماعة..محد بهدلنا وبهدل هالوطن غيركم.

    • زائر 2 | 1:18 ص

      uob student

      أما في ما يخص البرامج الانتخابية الهابطة، فذلك اعتراف منكم بأن برامكم الانتخابية التي تقدمونها للطلبة هي هابطة فعلا، فهي لا تخدم الطالب أبدا أترون وعد الطالب بتعديل او بايجاد او تحسين المرافق العامة للطالب هي هدف أو مطلب يريده الطلبة من المجلس. طبعا لا، فالطالب بجامعة البحرين لا يريد هذا وان اراده يستطيع تنفيذه بعيدا عن المجلس. الطالب يريد أن يدرس، يريد أساتذة أكفاء، يريد مقررات تليق بمستواه كطالب جامعي. هذا ما يريده الطالب بجامعة البحرين. لا يريد أن تلغى مقررات الانجليزي

    • زائر 1 | 1:14 ص

      uob student

      الحمد لله والشكر
      مسرحية متوقعة من قائمة الطالب أولا، فهذه هي عادتها وهذا هو موقفها بكل عام للانتخابات الطلابية بالجامعة، فهي دائما ما تظهر بموقف المظلوم والذي انتهكت وسلبت حقوقه أثناء عملية الانتخابات وما يسبقها من اجراءات للترشح. هذا هو موقفها البكاء عندما تخسر رئاسة المجلس وكانه وجد لها فقط.
      لماذا لم تتكلم قائمة الطالب أولا عن التجاوزات التي حدثت العام الماضي من قبل جمهورها وأمن الجامعة الذي كان لصالحها، ضد قائمة التغيير الطلابية؟؟ هل فضلت الصمت لأنه حدث أو تجاوزات تخدمها أولا؟

اقرأ ايضاً