العدد 2816 - السبت 22 مايو 2010م الموافق 08 جمادى الآخرة 1431هـ

«الفرسان» في الفرصة الأخيرة أمام طموحات «بحارة الجزيرة»

في الجولة الأولى من أمسية الحسم المصيرية الآمال بين البقاء والصعود

من لقاء المالكية وسترة الموسم الماضي
من لقاء المالكية وسترة الموسم الماضي

تتجه الأنظار اليوم نحو استاد البحرين الوطني الذي سيحتضن ذهاب المباراة الفاصلة التي ستكمل الفرق العشرة في دوري الكبار، وستجمع المباراة فارس الغربية المالكية مع بحارة سترة عند الساعة 7:10 من مساء اليوم.

ومن المؤكد أن تكون المباراة حماسية وقوية بين الجانبين وخصوصاً أن التاريخ يشفع لهما بتقديم مباريات قوية ومثيرة مثلما شاهدنا في السنوات الماضية عندما يلتقي الفريقان وجهاً لوجه، ولن تكون المباراة سهلة على الجانبين، فمن جانب المالكية يسعى للبقاء ضمن الكبار في الموسم المقبل في حين يأمل بحارة سترة أن يسعد لدوري الأضواء بعد أن حل ثانياً في دوري الدرجة الثانية (الظل) خلف الصاعد والبطل فريق الحد.

الفاصلة ستكون من مرحلتين وسيتواجه الفريقان في مباراتين، وستكون الأولى اليوم على أن يلعب الفريقان إياباً يوم الجمعة المقبل على استاد البحرين الوطني أيضاً، لقاء اليوم سيكون مثيرا بكل تأكيد ومن المؤكد أن يشهد حضورا جماهيريا كبيرا وخصوصاً أنهما يتمتعان بروابط خيالية تؤازر الفريق باستمرار، فالمالكية لديه رابطة جماهيرية غفيرة كانت تتواجد باستمرار مع الفريق في دوري الكبار، والأمر نفسه ينطبق على سترة الذي عملت إدارته بكل طاقتها لتسهيل أمور شراء التذاكر وأمرت بشراء تذاكر لجماهيرها.

المالكية، أو فارس الغربية وهو الاسم الذي اشتهر به منذ سنوات طويلة يأمل اليوم بتخطي خطوة واحدة بتجاوز البحارة وتحقيق نتيجة إيجابية لكن الأمر لن يكون سهلاً وخصوصاً أنه سيواجه فريقا منظما ولديه إمكانات عالية ولاعبون مميزون، إلا أن المالكية أيضاً يمتلك الأمر ذاته، فهو يمتلك مدرب لديه الإمكانية بقراءة المباراة بشكل مميز ولديه لاعبون مميزون وعلى رأسهم المحترف البرازيلي فابيو الذي يمتلك مقومات عالية ويجيد المراوغة والتسديدة بالقدمين وساهم بشكل كبير بتحقيق نتائج ايجابية للمالكية لكن سوء الطالع لم يمكنه من البقاء، إلى جانب فابيو فإن المالكية يمتلك سيدهادي حميد وأبناء درويش إلى جانب حسين حسن وأحمد يوسف وجميعهم لديهم إمكانات عالية وقادرون على تحقيق نتيجة إيجابية، ويأمل فارس الغربية اليوم تخطي عقبة سترة ووضع قدم في البقاء في الأضواء.

وفشل الفارس في ضمان بقائه في دوري الأضواء وحل تاسعاً وسيواجه سترة اليوم في الفاصلة، وكان بإمكان المالكية الهروب من مواجهة سترة عندما واجه الحالة الأسبوع الماضي بتحديد المركزين الثامن والتاسع لكنه خسر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

في الجانب الآخر، الطموح نفسه يراود أبناء جزيرة سترة، فهم يسعون أيضاً بتحقيق نتيجة إيجابية تقربهم بشكل كبير بالصعود لدوري الأضواء، ويمتلك الفريق عناصر شابة ولديها المقدرة على هزم المالكية على رغم صعوبة المواجهة، فالفريق عمل بشكل منظم في الفترة الأخيرة والإدارة الستراوية وقفت إلى جانبه لتهيئة الفريق أفضل تهيئة، فعملت له تكريما لاقى استحسان الجميع قبل عدة أيام إلى جانب وجبة عشاء على شرف الفريق.

البحارة يمتلك عناصر مميزة ولديه مدرب ذو حنكة عالية وساهم بشكل كبير بتحقيق سترة نتائج إيجابية هذا الموسم في دوري الظل إلى جانب أنه قاد الفريق لتحقيق نتائج إيجابية عندما كان متولياً الإشراف عليه في دوري الأضواء قبل سنوات وهو المدرب التونسي علي الشهيبي، ويمتلك الفريق هداف من طراز عالِ واستحق بجدارة أن يتصدر قائمة هدافي الدرجة الثانية وهو الهداف الستراوي إبراهيم أحمد إلى جانب لاعبين ذوي خبرة عالية ولديهم حاسة تهديفية مميزة أمثال المهاجم الحوت جعفر طوق وصادق مرهون والجناح الطائر محمد عيسى، لكن البحارة سيفتقدون اليوم لعناصر مؤثرة أمثال لاعب الوسط علي حرم الذي سيغيب بسبب الإصابة إلى جانب المدافع مكي جاسم المصاب، فإلى جانب الإصابات التي تلاحق سترة هناك لاعبان مؤثران للغاية سيغيبان اليوم بسبب الإيقاف وهما المهاجم علي أحمد والمدافع علي فرحان، لكن من المؤكد أن الشهيبي وضع البدلاء المناسبين للغيابات.

آخر مواجهات الفريق كانت في الموسم الماضي عندما كان دورينا الكروي دوري الدمج والتصنيف، فالتقى الفريقان في مباراة واحدة فقط انتهت بالتعادل السلبي من دون أهداف لكن الأمور ستختلف اليوم وخصوصاً أنهما فريقان قويان ويتمتعان بعناصر شابة مميزة.

عموماً، المباراة ستكون محط أنظار الجميع ومن المتوقع أن تكون حماسية وقتالية بين أبناء فارس الغربية وأبناء بحارة سترة، فالفريقان يسعيان للحصول على نتيجة إيجابية تقربهم من الصعود قبل المواجهة الثانية، لكن الأمور بكل تأكيد لن تحسم اليوم بل ستكون الجمعة المقبل في المباراة الثانية، وستكون المدرجات ممتلئة من الجماهير التي ستجلس بالقرب من بعضها بعضا بعد أن تحدد جلوس الجماهير الستراوية على يمين الساعة الالكترونية والجماهير الملكاوية على يسار الساعة الإلكترونية، فلمن ستكون الكلمة الأولى، هل لبحارة سترة أم لفارس الغربية

العدد 2816 - السبت 22 مايو 2010م الموافق 08 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 7:44 ص

      ولد حبيل

      لا شك بأن الفريقان يزخران بالمواهب الكرويه ، اللهم إلا الفرسان في الآونة الأخيرة لا أعلم ماذا حل بهم ، وبما أنني ستراوي فالأمنيات يتخللها الدعاء بأن يفوز ابناء الجزيرة الرائعه ( ستره ) .. كذلك وأتمنى أن يكون الجميع بمن فيهم الجمهور يرفعون راية الأخلاق الرياضيه ..
      أمنياتنا بمشاهدة مباراة شيقه ،،
      هذا الستراوي طب _ أنصره يارب _ وبعون الله وبعون الله _ ماشي ماشي ماشي ..

    • زائر 9 | 7:23 ص

      ستراوي

      اتمنى الفوز اكيد الى بلدي بحكمي ستراوي
      واتمنى من الاعبين والجماهير سوى من ستره او المالكيه ان يكون لهم روح رياضيه كبيره مهما تكون النتيجه الى من الفائز انقول له مبروك والخاسر انقول اله هارد لك وانشيل عنا العصبيه او لهواش لي انا احنا كلنا ديره وحده او مصيرنا واحد في كل شي لا تفرقنا الكره والكل يتمنى الفوز الى فريقه الله اخليكم نتمنى المصافحه بعد المباره واتمنى حماهير الفريقين اسلمون على بعض بعد المباره لنضرب مثل الى جماهير البحرين بانا الاخلاق اولا

    • زائر 8 | 5:52 ص

      محرقاوي

      معروف بان المالكيه وسترة عندهم مواهب والمفروض الفريقيين في الممتاز لاكتشاف مواهبهم في الممتاز

    • الحقيقة المرة | 4:33 ص

      فرسان اخر زمن

      للحين فى المالكيه فرسان على ششنو ياحطى على الهبوط المضمون والله المستوى المهزله القهر الصحفى كاتب فرسان هولاء مو فرسان هولا حمالين الفرسان يعنى ..... كرم الله السامع

    • زائر 7 | 3:38 ص

      المالكيـــه ديرتـــي

      الفوز ملجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاوي و البرازيلي راح يلعب بحسبتكم يا الستراويه

    • زائر 6 | 1:22 ص

      اللهم صل على محمد و آله محمد

      يدخل فارس الغربية هذه المباراة بنفسية طيب بعد إعفاء المدرب السابق عباس فرحان من منصبة ..
      هذا و يبقى هنالك لاعبين لا تهمهم مصلحة فارس الغربية و لا لديهم غيرة تجاه إسم قرية المالكية ..
      والادارة تعلم بهذا لما لا يتم معاقبتهم ؟؟ و إستباعدهم من أللعب بهاتين المواجهتين ؟! فالنهبط و نعد فريق محب و موالي وغيور على قريتة الحبيبة المالكية .. هذا وأقول لهؤلا الفئة المريضة نفسية كفاية غيبة و إستخفاف بالمدرب الخلوق السيد عيسى حسن ..

    • زائر 5 | 1:14 ص

      كرزكاني

      شدو الحيل يا ابناء منطقتي نتمنى الفوز اليوم حتى يرتاح الفريق في المباراه الجايه ويلعب بدون اعصاب حتى يكسب المباراه والى الامام يا فارس الغربيه

    • زائر 4 | 1:10 ص

      مبروك للفائز

      مبروك للفائز سوى سترة موطني وولادتي وخروجي منها جسديا منذ 20 سنة ووجودي فيها روحيا وقلبيا منذ 40 سنة او المالكية الجارة العزيزة لمدينة حمد وصديقنا الوفي الملكاوي او المالكي ابو محمد الفردان ستراوي للابد

    • زائر 3 | 12:23 ص

      دمستاني غيورررر

      انشالله انشوف مبارة حلوة واهم شي اروح الرياضيه حاضره فيهااا
      الفايز بنقول ليه مبروك والخاسر بنقول ليه هاردلك
      تحياتي دمستاني غيوررر

    • زائر 2 | 9:43 م

      سترة وبس

      بلتوفيق الى بحارة سترة
      وان شاء الله 3 صفر الى البحارة
      وتحياتي اوعرضوو

    • زائر 1 | 9:21 م

      مبروك مقدم للحوت الستراوى

      مبروك سترة حظ اوفر المالكية من ستراوى خوارجانى

اقرأ ايضاً