العدد 2816 - السبت 22 مايو 2010م الموافق 08 جمادى الآخرة 1431هـ

هونيس: فان غال لن يجد فريقا أفضل من بايرن ميونيخ

أكد رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم أولي هونيس في مقابلة صحافية أمس (السبت) أن المدرب الهولندي لويس فان غال لن يجد أجواء أفضل للعمل عن تلك الموجودة بناديه.

وصرح هونيس لصحيفة «سويدويتشه تسايتونج» الألمانية بأن فان غال أمامه فرصة لبدء عصر جديد مع الفريق الألماني.

وقال هونيس: «أعتقد أنه شخص رزين بالقدر الذي يجعله يرى أنه لن يجد أجواء أفضل للعمل في أي مكان آخر (عن بايرن ميونيخ)، فهو هنا لديه الفرصة لبدء عصر جديد».

وأضاف «لا يمكنك الفوز بدوري الأبطال بسهولة ولكن يوجد القليل من الفرق التي عادة ما تكون بين أفضل أربعة أو خمسة فرق بالبطولة ومنذ أن رحل فان غال عن فريق برشلونة في العام 2003 لم يتمكن أي نادي آخر من تقديم أجواء عمل جيدة كتلك المتوفرة ببايرن». ونجح فان غال بالفعل في قيادة بايرن لإحراز ثنائية الدوري والكأس المحليين في أول موسم له بالنادي الألماني.

وأشاد هونيس بفان غال (58 عاما) لمنحه فرصة اللعب للاعبين الشباب أمثال لاعب خط الوسط توماس مولر والمدافع هولغر بادشتوبر.

وقد ينضم كلا اللاعبين إلى قائمة ألمانيا المشاركة في نهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا الشهر المقبل ما سيرفع عدد لاعبي بايرن الموجودين بالقائمة إلى سبعة.

وقال هونيس: «بعد أن أنهينا تعاملنا مع يورغن كلينسمان (مدرب بايرن الموسم الماضي) قلت إننا بحاجة لتعيين معلم كرة قدم، وهذا ما وجدناه في فان غال». وأضاف «لقد قال لنا يورغن في البداية: أريد أن يصبح جميع اللاعبين أفضل يوما عن آخر، ولكنه فشل تماما في تحقيق هذا الأمر. أما فان غال فلم يقل ذلك ولكنه حققه على أرض الواقع فقد رفع بالفعل من مستوى جميع اللاعبين بشكل كبير». وأوضح هونيس أن هذا الأمر أدى بدوره إلى زيادة رأس مال بايرن ميونيخ بشكل كبير وعقد مقارنة بين كلينسمان وفان غال بقوله: «هذا هو الفارق بين الاثنين فيورغن أوجد البنية الأساسية من خلال المبنى الجديد في سايبنر شتراسه (الملعب التدريبي للفريق) ولكنني لست بحاجة لمدرب لكي يبني لي فبوسعي أن أعين مهندسا معماريا لهذا الغرض».

وأضاف «إننا الآن لدينا مدرب يستخلص كل ما يمكن استخلاصه من هذه البنية الأساسية»

العدد 2816 - السبت 22 مايو 2010م الموافق 08 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً