العدد 2816 - السبت 22 مايو 2010م الموافق 08 جمادى الآخرة 1431هـ

«الدكتور» أول المنطلقين في سباق فرنسا للدراجات النارية

انتزع الايطالي فالنتينو روسي بطل العالم مركز أول المنطلقين في منافسات الفئة الأولى بسباق جائزة فرنسا الكبرى ضمن بطولة العالم للدراجات النارية على حلبة لومان أمس (السبت).

وكان متسابق ياماها روسي صاحب أفضل زمن في التجارب بعد أن قطع المسافة في دقيقة واحدة و33.408 ثانية فيما احتل زميله الاسباني خورخي لورينزو المركز الثاني في التجارب التأهيلية.

وأكمل متسابق هوندا الاسباني داني بيدروسا الصف الأول للمنطلقين بعد أن حل في المركز الثالث فيما تغير صاحب الصدارة أكثر من مرة في الدقائق العشر الأخيرة من جولة التجارب التأهيلية، وجاء الاسترالي كيسي ستونر من فريق دوكاتي في المركز الرابع.

ويتصدر لورينزو الترتيب العام لبطولة العالم برصيد 45 نقطة متقدما بأربع نقاط على روسي الذي يعاني من آلام في الكتف منذ تعرضه لحادث في سباق خارج البطولة عقب السباق الافتتاحي لبطولة العالم في قطر.

وقال روسي الذي تعرض العام الماضي لحادث في سباق فرنسا وأنهاه في المركز السادس عشر: «أنا سعيد بهذه الأحوال الجوية وأشعر بالثقة في الدراجة. مركز أول المنطلقين أمر جيد دائما وحققت زمنا جيدا للفة. بالنسبة للسباق أشعر بقلق شديد من إصابتي في الكتف لأنه بعد 10 أو 15 لفة بدأت أفقد القوة».

وقال منظمون إن الاسباني الفارو باوتيستا انسحب من السباق بعدما أصيب بكسر في الترقوة خلال الجولة الأخيرة من التجارب الحرة في الصباح.

وجاء الاسباني توني الياس في مركز أول المنطلقين بالفئة الثانية كما سجل مواطنه نيكولاس تيرول أفضل زمن في التجارب التأهيلية لفئة 125 سنتيمترا مكعبا

العدد 2816 - السبت 22 مايو 2010م الموافق 08 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً