العدد 2817 - الأحد 23 مايو 2010م الموافق 09 جمادى الآخرة 1431هـ

الحسن يسأل منتدين بتونس عن تأثير أبراج الاتصالات

وجه رئيس مجلس بلدي الوسطى عبدالرحمن الحسن سؤالا إلى المتحدثين في ندوة أقيمت بتونس عن تأثير أبراج الاتصالات من عدمها على السكان باعتبارها أحدث وسائل التكنولوجيا.

وشارك مجلس بلدي بالوسطى في الندوة الدولية بعنوان «مدينة أفضل وحياة أفضل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات» والتي عقدت بالعاصمة التونسية بقصر بلدية تونس العاصمة 22 مايو/ أيار الجاري بوفد رأسه عبدالرحمن الحسن وعضو المجلس عبدالرزاق حطاب واختصاصي الإعلام الجهمي. وقال بيان لوفد بلدي الوسطى للندوة الدولية بتونس إن باب النقاش فتح من قبل العديد من المشاركين الذين أكدوا أن الموضوع مازال يخضع للتقييم ولا توجد دراسات رصينة حتى الآن تؤكد أو تنفي وقوع الضرر من انبعاث الترددات لهذه الأبراج. وتأتي الندوة التي تقيمها المنظمة العربية لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات لسنة 2010 حيث تم اختيار تونس لحصولها على المركز الأول إفريقياً في تكنولوجيا المعلومات ولكونها المدينة الرقمية في تقديم الخدمات الإلكترونية.

ودارت أوراق الندوة حول تطبيقات تكنولوجيا الاتصال والخدمات البلدية وكذلك استخدام التكنولوجيا الجديدة والمستقبلية في خدمة المواطن إلى جانب توظيفها في خدمة التنمية المستدامة وورقة حول تطويع تكنولوجيا الاتصال والمعلومات لواقع المدن العربية كما قدمت ورقة عن تجربة المنتدى العربي لنظم المعلومات.

وفي هذا الجانب، أشاد مدير المنتدى العربي لنظم المعلومات بالأردن جميل العملة بحصول مملكة البحرين على المركز 13 عالمياً في الحكومة الإلكترونية والأولى عربياً، داعياً جميع الأقطار الأخرى إلى الاستفادة من تجربة مملكة البحرين في هذا الجانب.

وكان لوفد بلدي الوسطى مداخلات بدأها عضو المجلس عبدالرزاق حطاب، متطرقاً إلى عدة نقاط باستفساره عن الخدمات البلدية الإلكترونية للمواطن وآلية التنسيق بين الجهات المعنية في بلدية تونس عند الحصول على رخصة لمشروع ما.

فيما وجه رئيس المجلس عبدالرحمن الحسن سؤالا إلى المتحدثين في الندوة عن تأثير أبراج الاتصالات من عدمها على السكان باعتبارها أحدث وسائل التكنولوجيا ليفتح باب النقاش من قبل العديد من المشاركين الذين أكدوا أن الموضوع مازال يخضع للتقييم ولا توجد دراسات رصينة حتى الآن تؤكد أو تنفي وقوع الضرر من انبعاث الترددات لهذه الأبراج.

العدد 2817 - الأحد 23 مايو 2010م الموافق 09 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:29 م

      ابتزاز

      بسكم عاد ركبتوا برج في كل فريج بيت وترك ، ومؤسسات الاتصالات تستغل فقر الناس وحاجتهم للمادة وتركب في بيوتهم البرج ، وقلنا بنرفع دعوى ، وبعدين اكتشفنا إن تركيب الأبراج مدعوم حاله حال الطحين ، لا تقولون بعد ليش الأمراض الخبيثة منتشرة في البلد الله يحفظ الرافضين للأبراج من كل سوء . .

    • زائر 1 | 5:46 ص

      النائب يسئل

      النائب الفاضي راح تونس علشان يسئل عن تأثير الأبراج ليش ما عندنه خبراء في البحرين غلشان تسألهم وبدل صرف البيزات على سفراتكم يلي ما منهه فائده عطو الفقراء في الرفاع ولتردونهم مشو لهم مبلغ كل شهر ودرسو أوضاعهم علشان ما يحتاجون لأحد النائب اذا وعد لازم يوفي بوعده ... رفاعيه

    • كشاجم | 1:59 ص

      اللي ماعنه شغله

      رايحين من هني لهناك وصارفين آلاف الدنانير وبهرجة إعلامية وبطيخ، حتى يسألون عن أبراج الإتصالات.
      يا أخي الأبراج تضر، تحرك وشيلها وفكنا من الهذرة، بس لا تجي تصيح يوم ثاني وتقول ما في تغطية وتسوي لك بلبلة جديدة.
      هلكتونا والله على هالأبراج. إذا تبون إتصالات الأبراج لابد منها، إذا ما تبون الأبراج، خلاص مافي إتصالات. تعتقدون بطريقتكم هاذي، بتبتزون شركات الإتصال ؟ هاذوله ماشين بترخيص لتوفير الإتصالات لكم، والأبراج ضرورة لا يمكن الإتصال بدونها.
      تحياتي

اقرأ ايضاً