العدد 2824 - الأحد 30 مايو 2010م الموافق 16 جمادى الآخرة 1431هـ

نائب مصري معارض يعلن عن الترشح للرئاسة

أعلن مؤسس حزب الكرامة المعارض في مصر ، حمدين صباحي ، عن نيته الترشح لرئاسة الجمهورية ، رافضاً عرضاً قدمه إليه الحزب العربي الناصري للترشح تحت مظلته.

واعترف صباحي في حوار مع صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية نشرته أمس (الأحد) بأن التوقيعات التي يقوم بجمعها في الوقت الجاري من أجل تعديل الدستور والترشح مستقلاً ، ليست لها قيمة قانونية ولكن قيمتها معنوية ، بل حق دستوري، منتقداَ ما وصفه بالشروط التعجيزية التي تتضمنها مواد الدستور المصري في التنافس على موقع الرئاسة. وقال صباحي إن الوضع في مصر يسوده نوع من «توازن الضعف، بسبب عجز السلطة وضعف المعارضة». وظهر صباحي كوجه معارض لأول مرة من خلال انتقادات وجهها إلى الرئيس المصري الراحل أنور السادات في لقاء الأخير مع اتحاد الطلاب المصريين عقب مظاهرات 18 و19 يناير/كانون الثاني من العام 1977.

ورفض صباحي، وهو عضو حالي في البرلمان المصري، الإشراف الدولي على الانتخابات المصرية، داعياً إلى إيجاد أرضية وطنية لانتخابات نزيهة. من جهة أخرى، أعلن المرشد العام للإخوان المسلمين في مصر، محمد بديع تمسك الإخوان بشعار «الإسلام هو الحل» خلال التجديد النصفي لانتخابات مجلس الشورى التي تجرى بعد غد.

وقال بديع في مؤتمر صحافي عقده أمس، إن الإخوان معتزون ومتمسكون بشعار «الإسلام هو الحل»، وأنه ترجمة للنص الدستوري في المادة الثانية من الدستور، والذي وافق عليه الشعب المصري بكل طوائفه واتجاهاته، وهو ما أكده القضاء المصري الشامخ في أحكامه.

وأشار إلى أن الإخوان المسلمين ماضون في طريقهم السلمي للإصلاح، ومستمرون في تواصلهم مع الجماهير، داعياً النظام الحاكم إلى النزول على إرادة الناس لتحقيق الإصلاح المنشود.

العدد 2824 - الأحد 30 مايو 2010م الموافق 16 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً