العدد 2825 - الإثنين 31 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الآخرة 1431هـ

انطلاق يوم رواد الأعمال 2010

بتنظيم من «البحرين للتنمية» و«تمكين»

المنامة - بنك البحرين للتنمية 

31 مايو 2010

عقد بنك البحرين للتنمية بالشراكة مع «تمكين» وبالتعاون مع منظمة «آيزك» البحرين، يوم أمس برنامج «يوم رواد الأعمال الثاني 2010»، وذلك بمركز المؤتمرات بفندق الخليج.

ويهدف هذا اليوم الذي - يتم تنظيمه للسنة الثانية على التوالي- إلى تحفيز وتشجيع الشباب البحريني على مزاولة العمل الحر وتأسيس المشاريع الخاصة، ودعم الإبداع والابتكار في هذا المجال، إضافةً إلى خلق الوعي الخاص بريادة الأعمال في أوساط الشباب والتعريف بالخدمات وأنواع الدعم الذي تقدمه المؤسسات الداعمة والمتخصصة في تمويل وتنمية مشاريع رواد الأعمال وذلك من خلال استعراض دور وطبيعة الخدمات التي توفرها هذه المؤسسات والخروج برؤية واضحة ومتكاملة عن كيفية تأسيس الأعمال والجهات الداعمة وذات العلاقة في هذا المجال.

وقد تضمن البرنامج عدداً من ورش العمل والجلسات النقاشية المتخصصة بشأن ريادة الأعمال وإنشاء المشاريع، وذلك من قبل عدد من الخبراء والمختصين في مجال إدارة الأعمال والمؤسسات المشاركة؛ إذ ستتناول هذه البرامج مفهوم ريادة الأعمال والعناصر الأساسية المكونة لأي مشروع، إضافةً إلى استعراض المفاتيح الأساسية لإنشاء مشروع ناجح، واستعراض قصص نجاح بعض رواد الأعمال.

وفي كلمته خلال الافتتاح، قال نضال العوجان، الرئيس التنفيذي لبنك البحرين للتنمية: «يأتي تنظيم يوم رواد الأعمال الثاني 2010، في سياق تطوير وتوسعة نطاق مجموعة البرامج التدريبية والاستشارية التي نفذها وينفذها بنك البحرين للتنمية في مجال تنمية وإعداد رواد الأعمال ونشر ثقافة العمل الحر، وذلك بما يتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 في هذا الخصوص وبما يعزز من جهود البنك في استقطاب المزيد من رواد الأعمال وتأسيس قاعدة قوية لثقافة ريادة الأعمال في المملكة تقوم على المهارات والمعارف المتخصصة في هذا القطاع، كما يشكل هذا اليوم الذي يعقد بالشراكة مع (تمكين) وبالتعاون (آيزك البحرين) فرصة مناسبة للشباب البحريني وذلك للتعرف على مجال ريادة الأعمال وتحفيز هؤلاء الشباب للدخول في هذا المجال من خلال عدد من البرامج ذات العلاقة بتنمية ريادة الأعمال والتي سيتم تنظيمها خلال هذا اليوم».

من جهته بين مدير أول دعم القطاع الخاص، محمد بوجيري، أهمية مثل هذه الفعاليات للشباب لما لها من تأثيرٍ ايجابي ملموس والمتمثل في توعية الشباب فيما يخص الفرص المتاحة في المملكة ولاسيما تلك المخصصة لفئة الشباب الداخلين لسوق العمل حديثاً. وأضاف قائلاً، إن استقطاب أكثر من 300 من رواد الأعمال في هذا المؤتمر ليس إنجازاً بحد ذاته، ولكن التفاعل الإيجابي وجدية المشاركة في هذا الحدث المتميز يعتبر الإنجاز الأهم. فـ «تمكين» توفر عدداً من البرامج التي تدعم المهتمين والراغبين من الشباب لخوض غمار عالم المال والأعمال.

العدد 2825 - الإثنين 31 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً