العدد 2825 - الإثنين 31 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الآخرة 1431هـ

«تنسيقية الحج» تبحث استحداث برامج لصرف الأدوية

بحثت اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية تطوير واستحداث برامج إحصائية خاصة تعنى بعملية صرف الأدوية والمستلزمات التمريضية باللجنة وذلك لحصر الحاجة الفعلية لما تتطلبه عيادات اللجنة بالمشاعر المقدسة.

وقالت وزارة الصحة في بيان أمس (الاثنين) إنها بدأت استعداداتهـا لاتخاذ الإجراءات اللازمـة استعداداً لموسـم الحج لهذا العام 1431هـ / 2010م، حيث عقدت اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية اجتماعها الثاني صباح يوم الأحد الماضي «حرصاً على وضع خطة شاملة تهدف لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية ذات الجودة العالية لحجاج بيت الله الحرام في الأراضي المقدسة لموسم حج هذا العام».

وأضافت أنه تم خلال الاجتماع الأول والثاني مناقشة مهمات اللجنة كما نص عليه القرار رقم (11) لسنة 2010م والتي من ضمنها ما يتعلق بالتوعية الصحية اللازمة للراغبين في تأدية فريضة الحج والتطعيمات والفحوصات التي تتلاءم مع التوجيهات والاشتراطات الصحية للجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية وبحسب ما جاء في الرسالة المتسلمة من قبل سفارتها بالمنامة، والتي تؤكد ضرورة أخذ تطعيم ضد الحمى المخية الشوكية، بالإضافة إلى لقاح الانفلونزا الموسمية وخاصة المصابين بالأمراض المزمنة أو نقص المناعة.

هذا، بالإضافة إلي الترتيبات والاستعدادات اللازمة لعمل اللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين للحـج بالديار المقدسة وتسهيل مهماتها لتقدم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية لحجاج بيت الله الحرام، كما ناقشت اللجنة المقترحات والتوصيات الواردة بتقرير اللجنة الطبية للعام الماضي واتخذت حيالها الترتيبات اللازمة. هذا بالإضافة لشروط اختيار المشاركين في أعمال اللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين للحج.

يشار إلى أن اللجنة التنسيقية دعت في وقت سابق الإدارات والأقسام المعنية بوزارة الصحة إلى بدء التسجيل للمشاركة في أعمال اللجنة الطبية بالبعثة من أطباء وممرضين وصيادلة وكتبة وغيرها من التخصصات التي تحتاجها اللجنة وتسليم طلباتهم لمكتب مدير إدارة الخدمات بالوزارة.

وقال بيان الوزارة إن اللجنة التنسيقية سعت منذ تشكيلها إلى تطوير الخدمات الصحية والعلاجية التي تقدمها اللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين للحج وقد جعلت اللجنة (صحة وسلامة حجاج بيت الله الحرام) ضمن أولوياتها.

ويأتي اجتماع اللجنة بعد تشكيلها بالقرار الوزاري رقم (11) لسنة 2010م الصادر عن وزيـر الصحة فيصـل الحمر برئاسة علي البقارة وعضوية وليد خليفة المانع، كاظم الحلواجي،نجاح خليل، جليلة سيدجواد، سيدحمزة شرف، علي الوداعي، عبدالحميد فتحي، فاطمة الجيب، مريم المناصير وأحمد بوحميد عضواً ومقرراً.

العدد 2825 - الإثنين 31 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً