العدد 2825 - الإثنين 31 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الآخرة 1431هـ

وفد قنصلي مصري يشيد بأنظمة «تنظيم سوق العمل»

الوفد المصري ملتقياً المسئولين في هيئة تنظيم سوق العمل
الوفد المصري ملتقياً المسئولين في هيئة تنظيم سوق العمل

زار وفد قنصلي مصري رسمي صباح الخميس الماضي 27 مايو/ أيار 2010، هيئة تنظيم سوق العمل إذ اطلع على أنشطة الهيئة وأسلوب عملها وتعرف على ما تقدمه إلى أصحاب الأعمال وإلى العمال الأجانب، مشيداً بأنظمة وقوانين الهيئة، كما بحث وضع العمالة المصرية في البحرين.

فقد أشاد رئيس الوفد مساعد وزير الخارجية المصري للشئون القنصلية السفير محمد الحكم بالأنظمة والقوانين الجديدة التي تعتمدها هيئة تنظيم سوق العمل، لافتاً إلى التسهيلات التي تقدمها الهيئة إلى الجالية المصرية بالبحرين ومثمناً نظام الهيئة الالكتروني الذي يتيح الشفافية والسرعة في إنجاز المعاملات ومعرفة الوضع القانوني لكل عامل مصري موجود في البحرين، وضمان حقوقهم.

يشار إلى أن الوفد ضم العميد عصام عبدالعال والعقيد عادل السيد عبدالعزيز من وزارة الخارجية المصرية، بالإضافة إلى مدير عام مكتب السفير محمود حلمي أبو هيبة، ورافق الوفد السفير المصري بالبحرين محمد أشرف حربي.

وقدّم نائب الرئيس التنفيذي للهيئة للشئون المالية والإدارية راجي عبدالرحمن للوفد المصري شرحاً تفصيليّاً عن عمل الهيئة وأهدافها، وما حققته من نجاحات في إدارة سوق العمل المحلي فيما يتعلق بالعمالة الأجنبية، وما تقدمه من خدمات وتسهيلات للشركات الأجنبية والعمال الأجانب، كما عرض فيلماً وثائقيّاً يشرح بالتفصيل الخطوات الجديدة لنظام الترخيص للعمالة الوافدة ولتحصيل رسوم التراخيص، وقدم بالتعاون مع مدير تطوير السياسات بالهيئة نضال البناء ومدير مركز الاتصال عمرو سليم، شرحاً تفصيليّاً عن إجراءات إصدار التراخيص الجديدة، موضحاً أهداف مشروع إصلاح سوق العمل، ومجيباً على مختلف استفسارات الوفد.

وبحث الوفد وضع العمالة المصرية بالبحرين وسبل توثيق التعاون على الصعيد العمالي.

العدد 2825 - الإثنين 31 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:18 ص

      من حق مصر والاردن وسوريا وباكستان والهند وبلوشستان والسودان واليمن والسعودية والكويت ووووو

      من حق مصر والاردن وسوريا وباكستان والهند وبلوشستان والسودان واليمن والسعودية والكويت ان ترسل وفود لكي تطمئن على راعاياهم الذين حصلوا على الجنسية البحرينية (التوطين) لكي يرسلوا لهم اوناس اخرين ؟؟؟؟؟؟

اقرأ ايضاً