العدد 2825 - الإثنين 31 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الآخرة 1431هـ

ناصر بن حمد يترجم طموحات الفرسان بالتتويج ببطولة ديكريز للقدرة

أشادوا بجهود قائد الفريق الملكي في تحقيق أول الانتصارات

ضرب قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مثالا رائعا في التضحية والإرادة عندما تحامل على نفسه بعد الإصابة التي تعرض لها خلال سباق ديكريز في بريطانيا والموقع القريب من مدينة نوتنغهام الموقع الذي تم فيه تصوير الفيلم روبن هود عندما أصيب سموه لحادث سقوط من الجواد بيسك في المرحلة الثانية ليواصل المشاركة على رغم تعرضه للإجهاد في المرحلة الثالثة، إذ إن جميع هذه الظروف لم تدفع سموه للانسحاب من السباق بل حرص على المواصلة وتشجيع زملائه الفرسان لمواصلة السباق وتحقيق المراكز الأولى.

وتعليقاً على حادث الإصابة فقد أكد سمو الشيخ ناصر بأنه تعرض لحادث السقوط بعدما اعترضته سيارة دخلت على خط سير السباق في المرحلة الثانية ليتعرض للسقوط والإصابة في الركبة وعلى رغم ذلك حرصت على المواصلة بعد إعطاء التعليمات للفرسان لمواصلة التقدم والاندفاع نحو المراكز الأولى وهو الأمر الذي أدى إلى تحقيق المراكز الأولى.

وأشار سموه إلى أن الفريق اعتمد استراتيجية جديدة في السباق؛ وذلك لإتاحة الفرصة أمام الفرسان من أجل الانطلاق نحو المراكز المتقدمة وهو الأمر الذي نجحنا فيه باحتلال المراكز الأولى على رغم تأخري نحو المركز الثالث إلا أن فوز الفارس رائد محمود قد احتفظ لنا بالمركز الأول وتتويج الفريق الملكي بطلا لهذه البطولة.

من جانب آخر، أعرب سمو الشيخ ناصر عن سعادته البالغة للبقاء على منصة التتويج في السباق الثالث، وأضاف أن من أكبر وأبرز المكاسب في هذا السباق هو إكمال الفريق البحريني لمسافة السباق وبنجاح وذلك في أول خطوة نحو إعداد الفريق إلى بطولة العالم للقدرة في الولايات المتحدة.

وأشار إلى أن السباق كان مثيراً وحرص كل فارس على تقديم ما لديه وكانوا في مستوى المسئولية، وأضاف سموه إلى أن النجاحات البحرينية في سباقات أوروبا ستتواصل إن شاء الله في المراحل المقبلة.

وأكد سموه بعد احرازه المركز الثالث أن ما تحقق للقدرة البحرينية هو نتيجة دعم ومؤازرة صاحب الجلالة الملك المفدى الذي يقف وراء كافة هذه الإنجازات، مشيدا بمتابعته للفريق خلال هذه السباقات والتي تدفع إلى بذل المزيد من الجهد من أجل تحقيق المكاسب للرياضة البحرينية عموماً والقدرة خصوصاً.

من جانبه، قال الفارس الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة بأن احتلاله للمركز الرابع في السباق يعد بداية موفقة ومشجعه لمشاركاته في البطولات الأوروبية.

وأضاف سموه بأنه على رغم ابتعاده عن السباقات لمدة 8 أشهر إلا أنه حرص على المشاركة للمساهمة في تحقيق الإنجازات مع الفريق الملكي لمملكتنا الغالية ووفق في ذلك بقيادة سمو الشيخ ناصر، معرباً عن سعادته لما حققه فرسان البحرين من مراكز طيبة في السباق ومؤكداً أن النتائج المقبلة ستكون أفضل.

من جانبه، قال مدير الفريق الملكي خالد أحمد حسن بأن فرسان الفريق البحريني نجحوا في تقديم صورة إيجابية مرة أخرى في ضوء النتائج الموفقة التي تحققت في السباق، إذ كرروا النتائج الجيدة خلال نفس السباق.

وأضاف أن الاختلاف جاء في احتلال فرساننا لمراكز مختلفة، إذ دفع المركز الذي حققه سمو الشيخ ناصر إلى اندفاع الفرسان نحو المراكز الأخرى وخصوصا رائد محمود الذي استطاع أن يتفوق على الفارس الإماراتي ويحقق المركز الأول.

كما أكد بأن نتائج باقي الفرسان جاءت إيجابية وأن عدم نجاح البعض الآخر لا يؤثر على عطائهم، إذ إن سباقات القدرة هكذا تكون سباقاتها وظروفها.

وتعليقاً على نتائج الفريق الملكي في أولى سباقاته ببريطانيا، قال الفارس بالفريق عبدالرحمن السعد والذي أحرز المركز الخامس بأن ما تحقق في سباق ديكريز للقدرة ببريطانيا جاء موفقاً وفي بداية ناجحة للفريق الذي سيشارك في بطولة العالم للقدرة بالولايات المتحدة.

وأضاف بأن جهود جميع الفرسان جاءت بالإيجاب من حيث تحقيق النتائج والاستفادة من السباق.

وأكد بأن فرسان الفريق استطاعوا تحقيق نتائج موفقه وفي مقدمتهم سمو الشيخ ناصر الذي حقق المركز الثالث وجميع الفرسان الذين حققوا المراكز المتقدمة.

وكان الفارس بالفريق الملكي أحمد عبدالله حقق المركز السادس، معرباً عن سعادته لما حققه مع الفريق الملكي في هذه البطولة، مؤكداً أن ما تحقق جاء بتوجيه من سمو الشيخ ناصر وتعاون جميع الفرسان، وأشار أحمد عبدالله إلى أن السباق جاء جيداً ومثيراً في جميع مراحله واستطاع تحقيق بداية جيدة وطيبة في أول سباقات الفريق الملكي في بريطانيا.

وحقق الفارس عبدالرحمن الزايد المركز السابع في السباق بعد أن ساهم مع زملائه في تحقيق المراكز الأولى للفريق الملكي وأعرب عن تقديره لتوجيهات سمو الشيخ ناصر التي ترجمها الفرسان إلى واقع ملموس خلال هذا السباق. وكان الفارس أحمد عبدالصمد خرج من المرحلة الرابعة لعدم اجتيازه اعادة الفحص البيطري في المرحلة الرابعة، وأكد بأن هذا الخروج تم تعويضه من قبل فرسان الفريق الملكي الذين حققوا المراكز الأولى بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر وجهود الفرسان.

وحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد على تتويج الفارسة بكي بروتون التي حققت المركز الأول في كأس البحرين للقدرة لمسافة 160 كيلومترا، وأشاد سموه بجهود الفارسة واستحقاقها كأس البحرين لهذه المسافة.

العدد 2825 - الإثنين 31 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً