العدد 2831 - الأحد 06 يونيو 2010م الموافق 23 جمادى الآخرة 1431هـ

إسرائيل: لن نعتذر لتركيا عن مقتل رعاياها

قال مسئولون بوزارة الخارجية الإسرائيلية إن إسرائيل لن تعتذر لتركيا عن مقتل تسعة ناشطين مؤيدين للفلسطينيين من رعاياها خلال الهجوم الإسرائيلي على سفينة ترفع العلم التركي ضمن أسطول الحرية الذي كان يحمل نشطاء ومساعدات إلى قطاع غزة الأسبوع الماضي.

ونقلت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية أمس (الأحد) عن مسئول بارز في وزارة الخارجية طلب عدم ذكر اسمه قوله أمس الأول (السبت) إن طلب تركيا للاعتذار الرسمي هو في المقام الأول حجة لتبرر لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل.

وقال مسئولو الخارجية الإسرائيلية إنهم فوجئوا بطلب الاعتذار الذي قدمه السفير التركي لدى واشنطن ناميك تان، نظراً لأن الطلب لم ينقل عبر أي قنوات دبلوماسية أخرى. وأوضح المسئولون أن تان، الذي كان سفيراً لتركيا لدى إسرائيل قبل تعيينه في الولايات المتحدة، عرف بتأييده لإسرائيل. وقال أحد المسئولين «إذا كان (تان) تحدث بذلك فإنه على الأرجح أمر رسمي تلقاه من مسئولين كبار بالحكومة التركية... يبدو أن تدهور الأمور مستمر وأن قطع العلاقات الدبلوماسية تماماً مسألة وقت فقط». ومن ناحية أخرى، ذكرت «هآرتس» أن نائب رئيس الوزراء ووزير شئون الاستخبارات الإسرائيلي دان ميريدور ألغى مشاركته في مؤتمر دولي يعقد هذا الأسبوع في اسطنبول. ويرعى أردوغان «مؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا» والذي يركز على تعزيز الأمن والتعاون في آسيا. وألغى ميريدور مشاركته في المؤتمر لاعتبارات أمنية نظراً لتصاعد المشاعر المناهضة لإسرائيل في تركيا. وسيحل محل ميريدور في المؤتمر مسئولون من القنصلية الإسرائيلية في اسطنبول والمبعوث الإسرائيلي في أنقرة.

العدد 2831 - الأحد 06 يونيو 2010م الموافق 23 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:43 م

      في السابق ايران هو البلد الفاعل.

      الان تركيا البلد الفاعل.والخليج يا غافل لكم الله .لاعبين فينا لعب والسبب واضح.نفط الخليج وخيراته .فسترون البضائع التركيه ستجتاح السوق قريبا والعماله التركيه في كافه دول الخليج حتى يأتي يوما لن تتفقوا مع الاتراك وسيكونون في نظركم مثل الايرانيين.الى متى سنظل مغفلين وليس لدينا رؤيا واضحه؟؟؟؟؟
      بو عبدالله

    • زائر 2 | 3:51 ص

      ^-^

      لا حول و لاقوة الا بالله العلي العظيم

    • زائر 1 | 1:20 ص

      تركيا تعلم ذلك مسبقاً يا بني صهيون !

      إن من يتابع الأحداث.. يعلم جيداً بأن تركيا هو البلد الفاعل الوحيد في مساندة القضية الفلسطينية دولياً وإقليمياً بعيداً عن الشعارات والعنتريات.. تركيا تعلم تماماً ما تفعله.. قبلة على جبين السيد أردوغان من شاب فلسطيني وأقول له إني أحبك في الله أنت والسيد أربكان

اقرأ ايضاً