العدد 2839 - الإثنين 14 يونيو 2010م الموافق 01 رجب 1431هـ

جلالة الملك يتلقى الموسوعة الوثائقية «الكلمة السامية»

تشمل 4 عقود لإنجازات العاهل... وستكون في متناول الطلبة

جلالة الملك المفدى يستقبل وزير التربية و التعليم
جلالة الملك المفدى يستقبل وزير التربية و التعليم

تلقى عاهل جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لدى لقائه بقصر الصافرية أمس (الاثنين) وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي موسوعة «الكلمة السامية»، وهي سجل وثائقي مؤلف من 5 أجزاء، ويضم كلمات جلالة الملك وتصريحات جلالته ولقاءاته الإعلامية خلال ما يزيد على 37 عاماً من الإنجاز الوطني والحضاري لجلالته ومسيرة عطائه السخي، منذ العام 1969 ولياً للعهد وملكاً لمملكة البحرين.

وقدم وزير التربية والتعليم فريق العمل الذي ساهم في إعداد موسوعة «الكلمة السامية» من العاملين والعاملات في وزارة التربية والتعليم والذين تابعوا بكل جهد وعناية جمع هذه الكلمات السامية من مصادرها وضمها في هذه الموسوعة القيمة وفقاً لأحدث الأساليب العلمية في الجمع والتصنيف.

وأعرب جلالة الملك عن الشكر والتقدير للجهد الذي بذل في إعداد هذه الموسوعة الوثائقية، مؤكداً جلالته أن «ما تضمنته من وثائق تاريخية وما احتوته من معلومات يعد تعبيراً عما نكنه لأبناء شعبنا من معاني المحبة والتقدير، وهو تجسيد حي لجانب مهم مما قمنا به معاً عبر مسيرتنا الوطنية». لافتاً جلالته إلى ضرورة «الاهتمام بالتربية الوطنية وخاصة في عصر العولمة وذلك للمحافظة على هويتنا الوطنية وعاداتنا وتراثنا العريق». كما أكد جلالته أن «البحرين هي مركز حضاري في المنطقة للاتصال بالعالم لما لمواطنيها من ثقافة وعلم ومعرفة». متمنياً جلالته للجميع كل التوفيق والسداد.

وأعرب جلالة الملك عن شكره إلى وزير التربية والتعليم والفريق الذي عمل معه على إنجاز هذه الموسوعة المهمة، مشيراً إلى أنها تمثل سجلاًً للباحثين في تاريخ البحرين المعاصر.

من جانبه أشار وزير التربية والتعليم إلى أن جلالة الملك قد أثنى على هذا العمل العلمي المتميز، تقديراً من جلالته لكل جهد جاد يبذل في توثيق إنجازات بلدنا في ظل قيادته، لما له من دور أكيد في بناء المواطنة وتبصير الطلبة في جميع المراحل الدراسية بأهم مراحل تاريخ هذا الوطن والدور البارز لقياداته عبر السنين، مشيداً بدعم جلالته المتواصل لوزارة التربية والتعليم وبرامجها ومشاريعها المتنوعة، معبراً عن شكره وامتنانه لجلالة الملك لتوجيهاته الملكية السامية بهذا الخصوص. وأوضح الوزير النعيمي أن هذه الموسوعة الوثائقية التي تشمل نحو أربعة عقود من جهود وإنجازات جلالة الملك، ستكون في متناول الطلبة في جميع مراحل التعليم، ويستفيد منها الباحثون، شاكراً ومقدراً جامعة البحرين ورئيسها على المساهمة في طباعة هذه الموسوعة، والتي ستكون من ضمن وثائق الجامعة وفي متناول طلبتها أسوة بجميع الطلبة في المراحل التعليمية الأخرى.

وأشار إلى أن من ضمن وثائق والمعلومات التي تضمها الموسوعة، بأجزائها الخمسة، كلمات جلالة الملك وتصريحاته ومقابلاته مع الصحافة المحلية والعربية والعالمية منذ العام 1969، وعلى مدار 37 سنة، وهي سجل توثيقي بالغ الأهمية لمسيرة جلالته الملك، بما يجعلها جزءاً من «ذاكرة الوطن» بكل ما في هذه الكلمة من معني وما لها من مدلول، بالإضافة إلى توافر الكشاف الذي يشمل جميع المواد ووثائق هذه الموسوعة، ما يسهل عملية البحث في هذه الموسوعة.


عاهل البلاد يشيد بكفاءة مستشار رئيس الوزراء للشئون الثقافية

أشاد عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لدى لقائه في قصر الصافرية أمس (الاثنين) مستشار سمو رئيس الوزراء للشئون الثقافية محمد إبراهيم المطوع، بما يتمتع به مستشار سمو رئيس الوزراء من كفاءة هي محل الثقة والتقدير دائماً، متمنياً له كل التوفيق والسداد.

وأعرب جلالة الملك عن شكره وتقديره للمطوع على جهوده في خدمة وطنه من خلال المناصب التي تقلدها.

من جانبه أعرب المطوع عن شكره وعرفانه لجلالة الملك واعتزازه بهذه الثقة الملكية السامية وتشرفه بخدمة مملكة البحرين من أي موقع تراه القيادة وليساهم في تعزيز مسيرة التنمية والتقدم في البلاد

العدد 2839 - الإثنين 14 يونيو 2010م الموافق 01 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً