العدد 2840 - الثلثاء 15 يونيو 2010م الموافق 02 رجب 1431هـ

«ميناتليكوم» توسع القدرة الاستيعابية لشبكتها

من اليمين: عبدالحيكم الخياط وعبدالرزاق جواهري
من اليمين: عبدالحيكم الخياط وعبدالرزاق جواهري

قامت شركة ميناتليكوم مؤخراً بتوقيع عقد مع شركة موتورولا المتخصصة عالمياً في مجال تطوير شبكات واي ماكس e802.16 وذلك لتعزيز قدرة تغطية شبكة ميناتليكوم لاستيعاب 100 ألف مشترك. وجاءت هذه المبادرة نتيجة نمو ملحوظ في قاعدة مشتركيها بالإنترنت عريض النطاق والذين وصل عددهم لما يزيد عن 45 ألف مشترك خلال ثمانية عشر شهراً من تدشين الخدمة والمتوقع زيادة أعدادهم باطراد في العام المقبل.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي- البحرين ورئيس مجلس إدارة ميناتليكوم عبدالحكيم الخياط «لقد حرصنا في ميناتليكوم على متابعة هذا النمو من حيث المعايير المالية والتشغيلية على حد سواء. وهذا يعني أننا نسير بثبات على الطريق الصحيح لتحقيق هدفنا المتمثل في أن نكون في صدارة الشركات المزودة للإنترنت في المنطقة. إن هذا النمو ينبعث من نجاح منتجاتنا ومن خلال استثماراتنا المثمرة في مجال استقطاب التكنولوجيا الحديثة والمتطورة». وأضاف: «إننا نسير قدماً لتوسيع خدماتنا بشكل مطرد ونتطلع إلى ترسيخ مكانتنا في السوق وكذلك تحقيق أهدافنا طويلة الأجل».

وتأتي مبادرات ميناتليكوم في هذا المجال تماشياً مع الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين- رؤية 2030 - و التي يأتي تطوير قطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية فيها كركيزة من ركائزها الأساسية، علق بذلك السيد عبد الرزاق جواهري، مدير تنفيذي في بيت التمويل الكويتي - البحرين (بيتك-البحرين)، ونائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لميناتليكوم والذي جاء تعقيبه كصدى لتصريحات وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة في هذا الخصوص.

كما أضاف: «ان تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تعتبر بلا شك واحدة من أهم العوامل الرئيسية في تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية، وجعل المملكة مركزاً للاتصالات السلكية واللاسلكية، ونحن في ميناتليكوم نؤمن بهذه الرؤية ونسعى جاهدين لتحقيقها».

من جهته، قال نائب الرئيس والمدير العام لشبكات موتورولا أوروبا والشرق الأوسط علي عامر: «يأتي توسيع شبكة ميناتليكوم تأكيداً على رؤية ثاقبة لتحديث وسائل الاتصال على مستوى الأفراد والأعمال في البحرين».

وأضاف: «تفخر موتورولا بكونها أول من قام بتزويد تقنية الإنترنت عريض نطاق لمشتركي ميناتليكوم منذ قيامنا بإنشاء شبكة الواي ماكس ويعد هذا النمو السريع في عدد المشتركين أكبر دليل على الطلب المتزايد ليظلوا متصلين بهذه الخدمة المميزة».

العدد 2840 - الثلثاء 15 يونيو 2010م الموافق 02 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 1:57 ص

      Good service

      والله للحق انها شركة جيدة،أنا عندي سيفيس بالدرة والمدينة والخدمة جيدة بس في مشكلة صغيرة
      إنو الجماع يلي بالشوب لازم يتعاملون بشكل أفضل مع الأوادم
      الله معكم مينا

    • زائر 6 | 12:43 م

      احسن من غيرها

      هاذي بنك اشدخله في الاتصالات !
      لكن لعبها صح ومخلي شركة عالمية مثل موتورلا تشغل له الشبكة
      صراحة ظ ظ الخدمة احسن من غيرها و التطوير لازمظ 

    • زائر 5 | 10:35 ص

      GOOD NEWS!!!!!

      it is good to hear this
      i have 4Mb profile with them and it is working very fine , i have tried many other operator like Batelco and zain ,... mena is the best ...
      looking forward for this expansion and i will boost my profile to 8Mb plus.

    • زائر 4 | 8:43 ص

      مشترك مينا تليكوم ...

      أنا مشترك معهم و الخدمة إلى حد ما جيدة على الأقل أفضل من بتلكو ...

    • زائر 3 | 5:46 ص

      ميناتليكوم هههههههه

      شركة حالها حال بتلكو وزين ضعيفه وسياستها تعبانه وانا من اول المشتركين فيها بس الحين قررت مع الشباب اخد لي فيفا الله يخلي الفيفا

    • زائر 2 | 3:29 ص

      صراحه

      التلفون كله يقطع ومانسمع فيه شي مع انه ندفع 4 في الشهر عليه
      وكل مره يوعدونا بيجون يشوفون الارسال ويشوفون التلفون يكذبون ومحد يجي
      لما1ذا الكذب والضحك على عقول الناس وسرقة اموالهم يا ميناتلكوم

    • زائر 1 | 10:49 م

      العام المقبل راح تبين

      شنو فايدة تطوير الشبكة والباقات المعروضة لمتها جدا قليل وبعد ما يخلص اللمت تنزل الى سرعات جدا بطيئة لافرق بينكم وبين بتلكو وجهان لعملة واحدة نفس العروض ونفس الاسعار وافضل شركة من ناحية الانترنت شركة فيفا اولا اللمت اعلى واسرع على مرور المستقبل فيفا تطبق شبكة Lte في البحرين الواي مكس لاشيئ صوب هذه التقنية توصل السرعة الى 100 امبي عكس الواي ماكس اقصى سرعة 15 امبي يعني فيفا بعد عام راح اطلع ميناتليكوم برى بعد ما تفتح الهيئة التنافس في الانترنت العام المقبل مع وصول الكيبل البحري العام المقبل

اقرأ ايضاً